كاديلاك سليستيك تُرسي معايير جديدة ضمن قطاع السيارات الفاخرة
آخر تحديث GMT00:30:19
 العرب اليوم -

كاديلاك سليستيك" تُرسي معايير جديدة ضمن قطاع السيارات الفاخرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كاديلاك سليستيك" تُرسي معايير جديدة ضمن قطاع السيارات الفاخرة

السيارة كاديلاك سليستيك فائقة الفخامة
ديترويت - سناء المرّ

استمدّت ’كاديلاك‘ الإلهام من كل عصر وعنصر بارز في تاريخها الطويل والغني لابتكار المركبة الأكثر تطوُّراً وفخامة، وواحدة من أكثر المركبات أهمية التي تقوم العلامة التجارية بإنتاجها على الإطلاق. فسيارة ’كاديلاك سليستيك‘ هي عبارة عن طراز ريادي فائق الفخامة كهربائي بالكامل ومصنوع يدوياً، وهو يعيد تعزيز مكانة العلامة التجارية الأيقونية كمعيار عالمي، بينما يُعتبَر الطراز الريادي الأبرز ضمن المستقبل الكهربائي الواعد للعلامة التجارية العريقة.

تعليقاً على هذا، قال روري هارفي، نائب الرئيس لعمليات ’كاديلاك‘ الدولية: "تُعدّ ’سليستيك‘ التعبير الأنقى عن ماهية ’كاديلاك‘، وهي تُعبِّر بوضوح عن تاريخنا المبهر وتقودنا نحو مستقبل مشرق أكثر ويتميّز بمزيد من الجرأة. وهي بالفعل عمل فني إبداعي بالكامل ضمن قطاع السيارات، ومصنوعة بالارتكاز على أحدث التقنيات المبتكَرة وأكثرها تطوُّراً التي قمنا بهندستها ضمن قطاع السيارات."

تتمحور قصّة ’سليستيك‘ حول الإرث العريق، وذلك من خلال تصميمها وتقنياتها المتطوّرة جداً وفخامتها الخاصّة المتجذِّرة عميقاً في تاريخ ’كاديلاك‘ الغني بمجال صنع مركبات أيقونية مشغولة يدوياً مثل V16 Aerodynamic Coupe للعام 1933 و’إلدورادو بروغام‘ للعام 1957.

تتميّز كل ’سليستيك‘ بكونها مصنوعة بشكل خاص – بحيث لا توجد أي سيارة مثل الأخرى. وبناءً عليه، سوف يعمل العملاء مباشَرة مع وكلائهم ومصمِّمي ’كاديلاك‘ لتحقيق رؤيتهم الفريدة فيما يتعلّق بسياراتهم، مع مستويات غير مسبوقة من التخصيص الذي يعكس الذوق المحدَّد للمالك.*

هذه التجربة الفريدة والمخصَّصة وفق الرغبة الشخصية تتعزَّز أكثر بفضل ريادة ’كاديلاك‘ الدولية في مجال التحوُّل الكهربائي، وتوافر تقنيات مساعَدة السائق التي تعمل بدون استخدام الأيدي، وكذلك الخدمات المتصِلة. وتتميّز ’سليستيك‘ بكونها تُرسي المعيار فيما يتعلّق بالتجارب الفاخرة والغامرة ومتعدِّدة الحواس ضمن قطاع المركبات الكهربائية المشغولة يدوياً.

وأكّد هارفي قائلاً: "إن ’سليستيك‘ لا تشبه أي ’كاديلاك‘ قبلها، كما إن تجربة العميل استثنائية بشكل موازٍ. فكل مركبة تشكّل تعبيراً فريداً عن مالكها، وهي تستفيد من التقنيات الرائدة التي تجعل تجربة القيادة شخصية ومجزية على حد سواء."

تجربة عملاء مخصَّصة وفق الرغبة*
يتم صنع كل ’سليستيك‘ بشكل شخصي ومحدَّد لتعكس الذوق الخاص لمالكها وخياراته المفضَّلة – وهي بالتالي تُمثِّل جمعاً فريداً بين الإبداع الفني والأصالة والحِرَفية الراقية والدقّة والراحة التي لا تُضاهى.

وتتميّز رحلة العميل بكونها مخصَّصة بشكل كامل، حيث يحظى بتجربة شخصية يقودها وكيل ’سليستيك‘  المختار بالتعاوُن مع مشرف خاص يعمل مباشَرة مع كل عميل على حدة لإرشاده بالشكل المناسِب، مع إمكانية الوصول إلى مصمِّم لدى ’كاديلاك‘ والخدمات الحصرية المتميّزة. ويتم ابتكار هذه العملية بإتقان لإنشاء علاقة فريدة بين ’كاديلاك‘ والعميل وسيارة ’سليستيك‘ الخاصّة به عبر عملية تصنيع مخصَّصة وفق الرغبة.

وأوضح هارفي يقول: "مع وجود عدد قليل جداً من المركبات المصنوعة يدوياً التي سيتم توفيرها حول العالم كل سنة، وفي ظل عملية الإبلاغ الحصرية، تتميّز ’سليستيك‘ بأنها ستكون مركبة فريدة مخصَّصة بشكل شخصي لكل عميل. وسوف يستمتع كل عميل برحلة خاصّة لجعل مركبته تماماً كما يرغب بها."

تميُّز هندسي
لأجل ابتكار ’كاديلاك‘ الأكثر فرادة وتعبيراً على الإطلاق، أعاد فريق هندسة ’سليستيك‘ التفكير بكل شيء، مما أدى لابتداع المركبة الأكثر تطوُّراً تقنياً في تاريخ العلامة التجارية. وهذا الابتكار التقني يُمكِّن ’سليستيك‘ من أن تكون التعبير الأمثل عن الفخامة الفائقة وقدرات التخصيص التي لا تُنافس وفق رغبة وطلب العميل.

’سليستيك‘ و’آلتيوم‘
تستمدّ ’سليستيك‘ طاقتها من منصّة ’آلتيوم‘ الثورية، والتي تشكّل الأساس لأداء ومدى القيادة المبهر الذي تتمتّع به ’سليستيك‘. فالهندسة البنيوية للدفع المخصَّصة للمركبات الكهربائية توالف ما بين مجموعة البطارية بطاقة 111 كيلوواط/س ومولِّدَين اثنين، بالإضافة إلى نظام دفع بجميع العجلات لتوفير قوّة تبلغ 600 حصان وعزم قدره 640 رطل-قدم وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘، إلى جانب مدى قيادة تقدّره ’جنرال موتورز‘ عند 300 ميل1 (483 كلم) بعد الشحن الكامل.

وكجزء من المزايا الفريدة التي تزخر بها المركبات الكهربائية المرتكزة على منصّة ’آلتيوم‘، تتمتّع ’سليستيك‘ بمعدَّلات سرعة أمامية عند 11.59:1 وخلفية عند 11.63:1، والتي تمت معايرتها خصّيصاً لتعزيز مدى القيادة والأداء. وإضافة للقوّة الحصانية والعزم المبهرَين، من المتوقَّع أن تتيح المركبة تسارُعاً هو من بين الأفضل بفئته، إذ تستطيع الانطلاق من 0 إلى 60 ميل/س بغضون 3.8 ثواني.

كما تخدم منصّة ’آلتيوم‘ كعنصر بنيوي في المركبة، وهي تساهم في تعزيز المستويات الإجمالية من القوّة والإحساس بالمتانة، بالإضافة طبعاً إلى الأداء. ولقد جرى تركيب خلايا بطارية ’سليستيك‘ بشكل أفقي، مما يمنح السيارة قياساتها الطويلة والمنخفضة والنحيفة، بينما يؤدّي الموقع المنخفض لتثبيت الوحدات إلى خفض مركز جاذبية المركبة، مما يعزّز التماسك وراحة الركوب، وكذلك تعزيز الرحابة الداخلية للحد الأقصى.

وتتوفر ميّزة الفرملة Regen on Demand Breaking2 كتجهيز قياسي، وتساعد في زيادة مدى القيادة للحد الأقصى عبر تحويل الطاقة الحركية للزخم الأمامي للمركبة إلى طاقة كهربائية يتم تخزينها في مجموعة البطارية. كما إنها تتضمّن ميّزة القيادة بدوّاسة واحدة One-Pedal Driving3 التي يُمكِنها إبطاء المركبة حتى التوقُّف التام باستخدام دوّاسة السرعة فقط، وذلك للتحكُّم الدقيق جداً بالمركبة.

تقانة معزولة
سوف ترتقي تجربة القيادة والسيطرة في ’سليستيك‘ بسمعة ’كاديلاك‘ الاستثنائية بالأساس لجهة التقانة المعزولة، ما يعني أن ’سليستيك‘ توفر المستويات القصوى من ناحية راحة الركوب دون التضحية بأي شيء – وهي بالتالي تقدّم الأفضل بكلا المجالين. ومن خلال مفهوم التقانة المعزولة، سوف يستمتع العملاء بتجربة قيادة فاخرة، لكن في الوقت ذاته يشعرون بالاتصال مع الطريق. ومن شأن باقة التقنيات المتطورة بعالم السيارات أن تمنح العملاء تجربة الركوب الفاخرة والمعزولة التي يطلبونها من مركبة فائقة الفخامة، بينما تتألّق عبر مستويات هائلة من المحتوى المتطوّر ضمن مركبة ضخمة ورحبة.

وعلّق طوني روما، كبير مهندسي ’سليستيك‘، على هذا بالقول: "توفر ’سليستيك‘ مزايا الاستجابة والخصائص الرياضية المرتبطة عادة بمركبات الأداء الأصغر حجماً. ولقد أدرجنا خبرات ’كاديلاك‘ بمجال تطوير أنظمة الشاسيه والتعليق المتطوّرة ضمن تجربة جديدة بالكامل للعميل."

وبالطبع، استفاد مهندسو ’سليستيك‘ بأفضل شكل ممكن من الهندسة القوية، وعملوا على تطوير نظام التعليق وباقي أنظمة الأداء الأكثر تطوُّراً من الناحية التقنية لدى ’كاديلاك‘ على الإطلاق.

وهذا يشمل:
التعليق الهوائي التكيُّفي: تستفيد ’سليستيك‘ من نظام تعليق هوائي بدل النوابض اللولبية الموجودة في نظام التعليق التقليدي. وبالمقارَنة مع أنظمة التعليق التقليدية، فإن التعليق الهوائي يوفر تجربة ركوب تتميّز بمزيد من النعومة والعزل للاستمتاع بجودة ركوب أفضل.
التوجيه الخلفي الفعّال: ستوفر ’سليستيك‘ ما يصل إلى 3.5 درجات من التوجيه الخلفي خارج الطور العادي، بحيث تلتف العجلات الخلفية بالاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية لتمكين القيام بمناورات أفضل عند السير بسرعات منخفضة. أما أثناء القيادة بسرعات عالية، فإن العجلات الخلفية ستلتف بطور متوافق مع العجلات الأمامية.
التحكُّم المغناطيسي بالركوب 4.0: سيجد ابتكار هندسي حصري من ’كاديلاك‘ مكانه الجديد في ’سليستيك‘. فهذا النظام الذي جرى تطويره أساساً لسيارة ’كاديلاك CT5-V Blackwing‘ هو تقنية التعليق الأسرع استجابة في العالم، والتي تسمح بمزيد من الاستجابة وتعزّز العزل عن عيوب الطريق.

الدفع المتطوّر بجميع العجلات: توفر ’سليستيك‘ وحدة دفع كهربائية بمولِّدين. وتعمل هذه المولِّدات مع وحدات تعزيز العزم التي تحلِّل متطلّبات العزم وفق المعلومات المحدَّدة من المركبة. وتقوم هذه الوحدات بتشغيل وإيقاف عمل المولِّدات الأمامية أو الخلفية وفق الحاجة لتوفير العزم الأمثل لأجل تعزيز جودة الركوب ومدى القيادة الكهربائي.
التحكُّم الفعّال بالتمايُل: تُعدّ ميّزة التحكُّم الفعّال بالتمايُل (Active Roll Control) الأولى من ’كاديلاك‘ مساهماً بارزاً في السيطرة الناعمة على المركبة. وهي تستخدم قضبان تثبيت مدمَجة في مقدّمة وخلفية الشاسيه لتخفيف قوّة التمايُل المفروضة على المركبة أثناء الانعطافات وباقي المناورات الأخرى، مما يعزّز الإحساس بالثبات والسيطرة وراحة الركّاب.
الجناح الخلفي الفعّال: يفتح الجناح الخلفي الفعّال في ’سليستيك‘ عند السير بسرعات منخفضة للمساعَدة بتحسين الكفاءة الإيروديناميكية، ويرتفع أكثر أثناء القيادة السريعة للمساعَدة بتحقيق توازُن السيارة.
إطارات متمحورة حول جودة الركوب: ستضم ’سليستيك‘ عجلات اختيارية من الألمنيوم المقولَب حجم 23 بوصة مع إطارات صيفية فقط من ’ميشلان‘ (Michelin Pilot Sport EV) للمركبات الكهربائية حجم 23 بوصة. وهذا الجمع سيمنح العملاء أداء قوياً من ناحية مقاوَمة الدوران مع توجيه دقيق. ولقد تم تصميم نمط المداس وتقنية العزل الذاتي وحشوات الرغوة خصّيصاً لصالح ’كاديلاك‘، وهي تُمكِّن الحصول على إطار أكثر هدوءً لتوفير المزيد من العزل أثناء الركوب.
توجيه بالطاقة الكهربائية: تحوي ’سليستيك‘ نظام توجيه أمامي متبدِّل النِسَب، وهو يشبه ذلك الموجود في سيارات ’كاديلاك Blackwing‘، لكن تمت معايرته خصّيصاً لسيارة ’سليستيك‘، وهو يعمل بالتناسق مع التوجيه الخلفي الفعّال لأجل التكيُّف تلقائياً مع معدَّل التوجيه المثالي وفقاً لسرعة السيارة، مما يؤدّي لتوفير تجربة قيادة تفاعُلية وبديهية.
تعليق أمامي وخلفي خماسي الوصلات: يوفر نظام التعليق الأمامي والخلفي خُماسي الوصلات في ’سليستيك‘ مستويات أداء استثنائية مخصَّصة لناتج العزم العالي الذي يوفره مولّد مركبة كهربائية. ولقد تمت معايَرة عوازل التعليق بدقّة لتقليل الاضطرابات داخل المقصورة للحد الأدنى، لكن في الوقت ذاته تتيح الإحساس المناسب بالطريق والاستجابة للسيطرة، مما يحقّق وعد ’كاديلاك‘ بخصوص التقانة المعزولة.

وقال كين آلتهاوس، كبير مهندسي التطوير لسيارة ’سليستيك‘: "تتابع ’سليستيك‘ المضي بتاريخ ’كاديلاك‘ العريق الممتدّ منذ 120 سنة والمتميّز بالاستفادة من أكثر تقنيات السيارات تقدُّماً لخدمة الفخامة والرقي. فالابتكارات التي تعتمدها ’سليستيك‘ لتوفير مستوى العزل المتطوّر لتجربة الركوب تُمثِّل قمّة إنجازات ’كاديلاك‘ في عالم السيارات."

الشحن
عندما يتعلّق الأمر بالشحن، فإن ’كاديلاك‘ ملتزمة بتوفير تجربة سلسلة لعملائها، أكانوا في المنزل أم على الطريق. وعند النظر إلى الشحن السريع، فإن ’سليستيك‘ مزوَّدة بنظام شحن سريع بالتيّار المباشر (DC) بطاقة 200 كيلوواط، وهو قادر على إضافة ما تقدِّره ’كاديلاك‘ بنحو 78 ميلاً من مدى القيادة خلال 10 دقائق فقط من الشحن4 عند محطّة شحن عامّة بالتيّار المباشر.*

كما سيكون بمقدور عملاء ’سليستيك‘ الاستفادة من ميّزة الشحن Ultium Charge 360، وهي عبارة عن توجُّه شامل لشحن المركبات الكهربائية مصمَّم لتبسيط التجربة الإجمالية للشحن. وهذا يتضمّن الوصول إلى ما يزيد عن 110,000 نقطة شحن عامّة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. ومن خلال تطبيق 5myCadillac للهواتف النقّالة، يستطيع العملاء تحديد موقع محطّات الشحن القريبة، ورؤية توافر الشواحن في الوقت الفعلي، وتخطيط مسارات الملاحة، وتشغيل مراحل الشحن وغير هذا من الخدمات الأخرى.*

بناءً لكل هذا، فإن ’سليستيك‘ تتميّز بنحو 300 تقنية وعملية خاصّة، شاملة تلك المصادَق عليها وأخرى بانتظار براءة الابتكار، بما فيها الابتكارات في مجال خصائص مساعَدة السائق بدون استخدام الأيدي، وخصائص السلامة، وأنظمة الدفع الكهربائية، والتقنيات المتصِلة والكثير من التطوُّرات الأخرى الموجودة ضمن منصّة ’آلتيوم‘.

بُنيَة هيكل ’سليستيك‘
في خضم ابتكار واحد من أكثر طرازات ’كاديلاك‘ أهمّية على الإطلاق، أعاد فريق مهندسي ’سليستيك‘ التفكير بالأسس البنيوية الرئيسية ليس لاستيعاب نظام الدفع الكهربائي بالكامل فحسب، بل لإيجاد منصّة تُمكِّن التعبير الأمثل عن الفخامة الفائقة وإمكانيات التخصيص التي لا تُضاهى والمتاحة للعملاء بفضل تقنيات التصنيع المتقدِّمة.

ولقد تطلّب تحقيق هذا الأمر هندسة بنيوية جديدة بالكامل مخصَّصة حصراً لسيارة ’سليستيك‘. وهي ترتكز على منصّة ’آلتيوم‘ التي تُناغِم بين مجموعة بطارية نظام الدفع وتخدم كعنصر بنيوي في المركبة، لتساهم في تحقيق قوّتها ومتانتها وأدائها الإجمالي.

قوالب ضخمة: يتضمّن الهيكل السفلي لسيارة ’سليستيك‘ ستة مكوّنات ضخمة من الألمنيوم المقولَب رملياً بدقّة عالية. ويساهم كل قالب بتقليل عدد القطع بما يتراوح بين 30 و40 مكوّناً، بالمقارَنة مع القطع المسكوبة صناعياً. وتتمثّل الإفادة باستخدام أكثر كفاءة للمساحة، ومزيد من البساطة وتحسين للمتانة البنيوية. وتُعدّ المحتويات وعمليات القولَبة الرملية عالية الدقّة التي تتميّز بها ’سليستيك‘ مثالية للمركبات قليلة العدد المصنوعة يدوياً بشكل خاص للعملاء.
التصنيع التجميعي (الطباعة ثلاثية الأبعاد): بوجود 115 قطعة مطبوعة بطريقة ثلاثية الأبعاد ضمن المركبة المخصَّصة للإنتاج، فإن ’سليستيك‘ تُجسِّد استخدام ’جنرال موتورز‘ واسع النطاق لهذه العملية المتطوّرة.
يُعتبَر مركز عجلة القيادة القطعة المعدنية الأضخم التي قامت ’جنرال موتورز‘ بطباعتها في عمليات الإنتاج، وهي تجمع بين سطح العرض وجانب B البنيوي من القطعة، بينما حلقة التوجيه القابلة للتعديل في حزام الأمان هي أول قطعة مرتبطة بالسلامة مطبوعة بتقية الأبعاد الثلاثة لدى ’جنرال موتورز‘.
من بين القطع الباقية المطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد هناك: مفاتيح النوافذ، مسكات القبض، ديكور الكونسول والقطع البنيوية تحت سطح المركبة.
التخليق المرن: كل سيارة ’سليستيك‘ ستحتوي على أكثر من 300 قطعة مصنَّعة ضمن بُنية الهيكل، الشاسيه، المقصورة الداخلية والمكوّنات الكهربائية. وهذه العملية المتمثِّلة بمفهوم ’التخليق المرن‘ تستخدم الصفائح المعدنية التي يُمكِن طيّها ومعالجتها وفق الأشكال الفريدة المطلوبة لتصميم ’سليستيك‘ – وهي عملية أقرب لفن المشغولات المعدنية من الصب التقليدي.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"جنرال موتورز" تكشف عن نموذج أولي لسيارة "كاديلاك" ذاتية القيادة

جنرال موتورز تخسر صدارة الأكثر مبيعاً لصالح تويوتا بعد 90 عاما

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاديلاك سليستيك تُرسي معايير جديدة ضمن قطاع السيارات الفاخرة كاديلاك سليستيك تُرسي معايير جديدة ضمن قطاع السيارات الفاخرة



GMT 13:49 2024 السبت ,22 حزيران / يونيو

محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات
 العرب اليوم - محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات

GMT 13:20 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

التأخر في النوم يهدّد الأطفال بمرض الضغط

GMT 04:36 2024 السبت ,22 حزيران / يونيو

انسحاب الزمالك من لقاء القمة أمام الأهلي

GMT 12:09 2024 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

وفاة الفنانة الفلسطينية ريم اللو

GMT 12:18 2024 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

غارات إسرائيلية على غرب رفح الفلسطينية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab