تطبيقات مفيدة تساعد على المذاكرة للامتحانات
آخر تحديث GMT06:12:24
 العرب اليوم -

تطبيقات مفيدة تساعد على المذاكرة للامتحانات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطبيقات مفيدة تساعد على المذاكرة للامتحانات

الامتحانات
القاهرة - العرب اليوم

مع التطور التكنولوجي الذي نشهده في كافة نواحي حياتنا، والغزو الرقمي الرهيب لكل المجالات، لم ينسَ مطورو البرامج والتطبيقات إنشاء تطبيقات رائعة تساعدك أثناء المذاكرة للامتحانات. وتتنوع هذه التطبيقات تنوعًا كبيرًا بين ما يُساعدك على تنظيم الوقت، وما يُساعدك على الحفظ وتسجيل المعلومة. وسنذكر فيما يلي بعضًا من هذه التطبيقات.
تتعدد التطبيقات التي يُمكن الاستعانة بها للحفاظ على التركيز وتجنب الضوضاء والمشتتات أثناء المذاكرة، ومنها:

تطبيق Flora – Green Focus
عندما تجد صعوبة في التركيز وترك مواقع التواصل الاجتماعي أثناء المذاكرة، ننصح بتنزيل تطبيق Flora – Green Focus الذي يجعل شاشتك تُزهر كالحديقة تمامًا كلما استغرقت وقتًا أطول في إنجاز مهامك دون الاقتراب من هاتفك. وهذا التطبيق يُشجعك على الاستمرار في المذاكرة وتجنب استخدام الهاتف في تضييع الوقت والتصفح غير المُجدي.

تطبيق Atmosphere: Relaxing Sounds
يعزلك هذا التطبيق عن الضوضاء المُحيطة بك مُصدرًا أصوات مريحة ومفضلة لديك مثل صوت الشاطئ أو صوت الريف أو صوت الماء أو غيرها من الأصوات التي تريح الأعصاب وتساعدك على الاستغراق والتركيز في المذكرة بمعزل عن المشتتات.

تطبيق Habitica
تطبيق يُساعدك على الاستمرار في إنجاز مهامك، ويحفزك على زيادة إنتاجيتك بدلاً من الانشغال بالألعاب أو مواقع التواصل الاجتماعي. يعمل هذا البرنامج على ترسيخ العادات الجيدة لديك، ويقدم لك مكافآت عند إنجاز المهام المختلفة، كما يُتيح لك مشاركة إنجازاتك مع العائلة والأصدقاء.

تطبيق 7 Minute Workout: Fitness App
لا يُمكن إغفال أهمية ممارسة الرياضة في تعزيز القدرة على التركيز وتحسين الحالة النفسية. فبدلاً من أن تظل جالسًا أمام كتبك مُشتت الذهن قليل الهمة لا تنجز بالشكل الذي تتمناه، نزِّل هذا التطبيق على هاتفك، وسيمدك ببعض التمارين الرياضية التي لا تحتاج إلى أية معدات أو أدوات رياضية. وقد صُممت هذه التمارين بحيث لا تزيد الجلسة الرياضية الواحدة عن 7 دقائق تزيد فيها دقات قلبك ويصفو ذهنك وتتحسن حالتك الجسدية والنفسية والعقلية. 
يتوفر لدينا الكثير من التطبيقات التي تُساعدك على رقمنة المواد التعليمية أو تسجيل ملحوظات أثناء المذاكرة أو غير ذلك. ومن أشهر هذه البرامج والتطبيقات:

برنامج Google Drive
فهو أشهر برنامج مجاني يُمكنه العمل على كافة أنواع الأجهزة ونُظُم التشغيل. يُساعد هذا البرنامج على الاحتفاظ بجميع المستندات والمواد التعليمية في مكان آمن بحيث تستطيع الوصول إليها من أي جهاز لديك. كما يُمكنك مشاركة هذه المواد التعليمية أو الملفات مع الأصدقاء وزملاء الصف.

تطبيق myhomework Student Planner
صُمِّمَ هذا التطبيق بحيث يُتيح للطلاب إمكانية تتبع المواد الدراسية والواجبات المنزلية والاختبارات، بحيث يتسنى لهم إنجاز كل مهمة في الوقت المناسب لها تمامًا، دون نسيان أيٍّ من هذه المهام أو تأخيرها. وجدير بالذكر أن هذا التطبيق مجاني وملائم للعمل على أنظمة التشغيل المُختلفة مثل Android وIOS وWindows>

تطبيق Office Lens
وهو تطبيق مجاني آخر تقدمه شركة Microsoft، يلتقط صورًا للمستندات والمجلات والإيصالات وحتى السبورات البيضاء، ويحول تلك الصور إلى نصوص قابلة للتحرير وكذلك قابلة للمشاركة. ومن ثمَّ يكون بإمكانك تحويل المواد التعليمية الخاصة بك إلى مواد رقمية بسهولة، كما يُمكنك التعديل عليها ومشاركتها مع زملاء الدراسة. وهو أيضًا تطبيق مجاني تمامًا وملائم لأنظمة التشغيل المختلفة.

تطبيق Dragon Dictation
تطبيق آخر يمكنك من خلاله تحويل كافة المستندات والملفات والكتب والمراجع إلى صورة رقمية وحفظها ومشاركتها أو إرسالها عبر البريد الالكتروني. إلا أن هذا التطبيق غير مناسب إلا للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS فقط.

تطبيق StudyBlue
يُمكن استخدامه لإنشاء البطاقات التعليمية وتحميل المواد الدراسية وحفظها ومشاركتها أيضًا. ومن ثمَّ فهو يُسهل على الطلاب مراجعة دروسهم في أي وقتٍ وفي كل مكان. وهذا التطبيق مناسب للعمل على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي Android وIOS، وهو مجاني تمامًا. 

أهمية تطبيقات المذاكرة للطلاب
قد يسأل البعض ما الأهمية من وجود مثل هذه التطبيقات التي تساعد على المذاكرة؟ وما النفع التي تعود به على الطلاب؟ وهو ما يُمكن الإجابة عنه باختصار في النقاط التالية:

أصبحت الهواتف الذكية جزءاً لا يتجزأ من متعلقات جميع الطلاب الشخصية. ولا شكَّ أن تحويلها إلى أجهزة حاملة للمواد التعليمية أو معينة على المذاكرة في أوقات الامتحانات أمر مفيد للغاية، بدلاً من أن يقتصر استخدامها على التصفح غير المُجدي أو الألعاب المُضيِّعة للوقت.
تتيح تلك التطبيقات للطلاب المذاكرة والاطلاع على المواد التعليمية في كل وقت ومن أي مكان.
يتمكن الطلاب بمساعدة مثل هذه التطبيقات من مشاركة المعلومات مع زملائهم، وكذلك تشجيع بعضهم البعض على المذاكرة.
 تُستخدم بعض هذه التطبيقات في تخفيف التوتر الذي يمر به معظم الطلاب في أيام الامتحانات.
    قد تفيد مثل هذه التطبيقات في الحد من إدمان الألعاب الإلكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي، خاصةً في أيام الامتحانات.
وأخيرًا، يُعد وجود تطبيقات رائعة تساعد على المذاكرة أثناء الامتحانات شيء رائع يُحيل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من أجهزة محظورة أيام الامتحانات لما تُسببه من ضياع للوقت إلى أجهزة نافعة ومفيدة للطالب، تعينه على توفير الوقت من خلال تصنيف المواد التعليمية وتنظيمها، بحيث يسهل البحث خلالها والوصول إلى أي معلومة بأقل جهد ممكن.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

"وزارة التربية والتعليم المصرية" تعلن بدء الامتحانات التحريرية لطلاب النقل بالثانوى الفنى 19 أبريل

طالب طب يَزْرَع جهاز بلوتوث في أذنه عبر عملية جراحية للغش في إمتحان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيقات مفيدة تساعد على المذاكرة للامتحانات تطبيقات مفيدة تساعد على المذاكرة للامتحانات



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab