المدارس الصينية تستخدم روبوت طوله قدمين لتعليم الأطفال
آخر تحديث GMT08:50:53
 العرب اليوم -

يتحرّك بشكل مستقلّ عبر الاستشعار والكاميرات المدمجة

المدارس الصينية تستخدم روبوت طوله قدمين لتعليم الأطفال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المدارس الصينية تستخدم روبوت طوله قدمين لتعليم الأطفال

الروبوت Keeko مع الأطفال الصينين
بكين - علي صيام

تستخدم المدارس الصينية روبوت طوله قدمين (60 سم) لتعليم الأطفال الصغار كيفية حل المشكلات باستخدام قصة تفاعلية، ويحمل الروبوت Keeko تشابها مذهلا مع Eve من فيلم Wall-E من قبل استوديوهات بيكسار، ويتحرك بشكل مستقل تمامًا عبر أجهزة الاستشعار والكاميرات المدمجة, كما أنه مزوّد بشاشة صغيرة للتفاعل مع التلاميذ، ويتم استخدامه من قبل المعلمين لقص القصص ومسائل المنطق لطلاب الروضة.
المدارس الصينية تستخدم روبوت طوله قدمين لتعليم الأطفال

وجهزت الحكومة أكثر من 600 روضة أطفال في جميع أنحاء البلاد مع روبورت Keeko، ويأمل صانعو الآلة المستديرة في التوسع في الصين العظمى وجنوب شرق آسيا, ويتحرك الروبوت عديم الأذرع على عجلات صغيرة، ويحتوي على كاميرات مدمجة تتضاعف كمستشعرات ملاحية وكاميرا أمامية.

وقالت كاندي شيونغ، وهي معلّمة تم تدريبها في مرحلة الطفولة المبكرة، وتعمل الآن مع شركة Keeko Robot Xiamen Technology كمدربة "لم يعد التعليم اليوم شارعا ذا اتجاه واحد، حيث يُعلم المعلم ويتعلم الطلاب فقط, فعندما يرى الأطفال Keeko مع رأسه وجسده المستدير، يبدو رائعا والأطفال يحبون ذلك, عندما يرون Keeko، يتكيفون على الفور معه"، وفي معهد Yiswind للتعليم متعدد الثقافات في ضواحي بكين فإن إحدى المهام التي يساعد Keeko عليها هي سرد جزء من القصة وحل جزء من المشاكل, حيث يجب على الأمير أن يجد طريقه عبر الصحراء، ويجب على الأطفال أن يجمعوا الحصائر المربعة التي تمثل المسار الذي يسلكه الروبوت, وفي كل مرة يحصلون فيها على إجابة صحيحة، يتفاعل الجهاز بشكل إيجابي، ويعرض عيونًا على شكل قلب على الشاشة الصغيرة.

وتعتقد شيه يي، مديرة روضة الأطفال التي خضع فيها جهاز Keeko للتجربة، بأنه سيكون وقتا طويلا قبل أن تتمكن الروبوتات من أن تحل محل البشر في الفصل تماما: "لعملية التعليم, يجب أن تكون قادرًا على التفاعل، أن تكون لديك لمسة إنسانية، واتصال بالعين وتعبيرات الوجه, هذه هي الأشياء مهمة للتعليم, وليس فقط اللغة أو المحتوى، إنما كل شيء".

وقالت إن الروبوتات Keeko، التي كلفت نحو 10.000 يوان (1500 دولار)، قد يكون لها بعض المزايا على المربي شخصيا, "أفضل شيء عن الروبوتات؟ إنها أكثر استقرارا من البشر".

واستثمرت الصين بشكل كبير في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي خلال الأعوام الأخيرة مع تطوير الآلات التي يمكنها توصيل البقالة، وتوفير الرفقة لكبار السن، وتقديم المشورة القانونية, واستثمرت بكين الأموال واليد العاملة في تطوير الذكاء الاصطناعي كجزء من خطتها "صنع في الصين عام 2025" ، مع شركة صينية في العام الماضي كشف النقاب عن أول روبوت شبيه بالإنسان في البلاد يمكنه إجراء محادثات بسيطة وإبداء تعابير وجهه، ووفقا إلى الاتحاد الدولي للروبوتات، فإن الصين لديها أكبر مخزون آلي في العالم، مع 340 ألف وحدة في المصانع في جميع أنحاء البلاد, ويقدر أن سوق روبوت الخدمة، بما في ذلك المعدات الطبية المتخصصة حتى المكانس الكهربائية الآلية، تبلغ 1.03 مليارات جنيه إسترليني (1.32 مليار دولار) في العام الماضي, ومن المتوقع أن ينمو إلى 3.82 مليار جنيه إسترليني (4.9 مليارات دولار) بحلول عام 2022، وفقا إلى شركة أبحاث السوق في الصين.

واستضافت بكين مؤتمر الروبوت العالمي، الذي يضم آلات يمكنها تشخيص الأمراض، لعب كرة الريشة وابتكار الموسيقى, ويعد Keeko الأحدث في سلسلة من التطورات في الصين التي تستخدم الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

وقامت مجموعة من الرهبان في بكين بإنشاء روبوت آخر يبلغ ارتفاعه قدمين وكان "راهبًا" روبوتًا، وقام بتوزيع مواعظ ونصائح للأشخاص الذين يتطلعون للوصول إلى السكينة والسعادة القصوى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدارس الصينية تستخدم روبوت طوله قدمين لتعليم الأطفال المدارس الصينية تستخدم روبوت طوله قدمين لتعليم الأطفال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab