معلمة إماراتية تُوظّف الشخصيات الافتراضية في حصصها الدراسية
آخر تحديث GMT03:17:47
 العرب اليوم -

في وقت زادت فيه التحديات وضاقت فيه الفرص

معلمة إماراتية تُوظّف الشخصيات الافتراضية في حصصها الدراسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معلمة إماراتية تُوظّف الشخصيات الافتراضية في حصصها الدراسية

الذكاء الاصطناعي
دبي ـ العرب اليوم

تأثرت بالذكاء الاصطناعي وتوظيف الروبوتات والواقع الافتراضي في التعليم والتعلم، وقررت أن توظف هذه التقنيات في حصصها الدراسية، وأن تترك بصمة من أعمال طالباتها لتكون نموذجاً على الابتكار في وقت زادت فيه التحديات وضاقت فيه الفرص التعليمية في مختلف دول العام أثناء جائحة «كوفيد 19»، وجعلت طالبات المدرسة الإماراتية يثبتن أنهن لا يقفن عند حد معين في التعليم، وأنهن قادرات على توظيف كافة أشكال التقنية وعلومها الحديثة في العملية التعليمية وفي كافة المواد الدراسية. المعلمة بدور شاهين التي حصلت على جائزة «معلمون ملهمون» التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم للارتقاء بالمنظومة التعليمية بالدولة، وذلك من خلال نشر وتعميم الأفكار والممارسات الجديدة والمتميزة في سياق التعليم والتعلم في دولة الإمارات وتحفيز المعلمين لتبني الأفكار الجديدة الاستشرافية. وتؤصل الجائزة قيم التميز والإبداع وصولاً للمعلم الذي نريده، وتتميز المبادرة في تصميمها وفكرتها بإمكانية تطبيقها في السياق التربوي، سواء في التعليم المباشر أو التعلم عن بعد، كما تتميز المبادرة باستدامتها من خلال فعاليات مخطط لها تحفيزاً لاستمرارية الفكر التربوي والتعليمي الملهم في الميدان التربوي، وتحقيقاً لرؤية أن تكون ملهماً تعني التأثير والتغيير الإيجابي.

ودمجت المعلمة بدور برامج الواقع الافتراضي في التعليم والتعلم بعد أن أثرت جائحة كورونا على قطاع التعليم، وتحول التعليم من مباشر إلى افتراضي، إذ بدأت في البحث عن برامج وتطبيقات حديثة توظفها في التعليم، فظهرت لديها فكرة توظيف الشخصيات الافتراضية في التعليم والتعلم. طبقت المبادرة على طالبات المدرسة البالغ عددهن 470 طالبة، من خلال برنامج تقني يتم تحميله على الأجهزة الذكية يساعد في إنشاء شخصية كرتونية واختيار شكل الشخصية واسمها واللغة التي تتحدث بها، ومن ثم تقوم الطالبة بتسجيل صوتها على الشخصية وشرح الدروس أو قراءة نصوص أو عرض أسئلة ويتم حفظ الفيديوهات وعرضها في حصص التعلم عّن بعد.

وأوضحت بدور أن الفكرة لاقت قبولاً من طالبات المدرسة لأنها لامست توجهاتهن نحو استخدام التكنولوجيا، وقامت كل طالبة باستخدام البرنامج وإنشاء شخصية افتراضية لها ودمجن هذه الشخصيات الكرتونية الافتراضية في الحصص الدراسية من خلال إعداد فيديوهات لجميع المواد. وتفصيلاً أكدت أنها في البداية نفذت العديد من ورش العمل والدورات عن بعد لتدريب طالبات المدرسة على البرامج، وحرصت على تشكيل فريق من الطالبات المتمكنات من البرامج الافتراضية، وهدفت المبادرة إلى توظيف التقنيات وإبراز الإبداع والابتكار وتطبيق مهارات القرن الحادي والعشرين في عملية التعليم والتعلم، والاستدامة في التعليم، حتى استطاعت أن تجعل طالباتها يقدمن برامج تدريبية على مستوى الدولة لعرض المبادرة. ولفتت إلى أنها شكلت فريقاً من الطالبات لنشر المبادرة بين طالبات المدرسة من خلال دورات عّن بعد في برنامج ميكروسوفت تيميز، وأنشأت مكتبة إلكترونية رقمية تحتوي على العديد من الأفلام المرئية والمسموعة للشخصيات الافتراضية من صنع طالباتها.

قد يهمك ايضا:

الباحثة هاجر المنصف تفوز بجائزة الذكاء الاصطناعي الشامل

إيران أكدت سابقا أن اغتيال فخري زاده تم عبر الأقمار الصناعية والذكاء الاصطناعي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معلمة إماراتية تُوظّف الشخصيات الافتراضية في حصصها الدراسية معلمة إماراتية تُوظّف الشخصيات الافتراضية في حصصها الدراسية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:37 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

خطوات بسيطة للحصول علي إطلالة كلاسيكية أنيقة
 العرب اليوم - خطوات بسيطة للحصول علي إطلالة كلاسيكية أنيقة

GMT 01:03 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 العرب اليوم - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 20:04 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

قرار هام من صندوق النقد الدولي لصالح 28 دولة

GMT 21:25 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 22:49 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

آبل تستجيب لمستخدمي آيفون في روسيا

GMT 19:55 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

أبرز 7 هواتف تدعم تقنية الجيل الخامس

GMT 20:01 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

آبل تطور جيلاً جديداً من الهواتف القابلة للطي
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab