إكرام قباج تشارك بقطعة فنية تحمل عنوان هدوء في سيمبوزيوم أسوان
آخر تحديث GMT01:32:30
 العرب اليوم -
وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة. الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن إصابة 27 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمحيط البلدة القديمة في القدس
أخر الأخبار

يقام السيمبوزيوم الدولى لفن النحت من 2 وحتى 22 شباط الجاري

إكرام قباج تشارك بقطعة فنية تحمل عنوان "هدوء" في سيمبوزيوم أسوان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إكرام قباج تشارك بقطعة فنية تحمل عنوان "هدوء" في سيمبوزيوم أسوان

الفنانة المغربية "إكرام قباج"
القاهرة - العرب اليوم

تشارك الفنانة المغربية "إكرام قباج" بقطعة فنية تحمل عنوان "هدوء"، بدورة اليوبيل الفضي لسيمبوزيوم أسوان الدولى لفن النحت، والذي يقام خلال الفترة من 2 وحتى 22 فبراير الجاري بمحافظة أسون، وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وتقول القباج:" أريد أن تكون أعمال النحتية مثل لحظة هادئة، أو وقفة مؤقتة في وسط ضجيج العالم"، معبرًا عن سعادتهاب المشاركة في سيمبوزيوم أسوان الدولى، حيث قالت:" أسوان هي ملكة النحت، بها خبراء النحت على الجرانيت، من كل أنحاء العالم، وان لها نفس الروح المغرب، ما يجعلني أشعر بأنني في بيتي".

ونوه على أنها دائمًا ما تفضل استكشاف أشكالًا جديدة، من خلال استخدام الخامات المفضلة لديها، وهي الحجر والمعدن، والتي تقدم من خلالها كيفية خلق أشياء تتفاعل مع المساحات ولا تحتلها، كما أنها تسترشد في أعمالها بخبراتها الشخصية ومشاعرها، والتي تؤثر على أسلوبها، كما أنها أيضًا تهتم بالأشكال المعقدة والملتوية، والتي تتداخل مع بعضها البعض لتصنع نوعًا من العمل الدرامي، متخذةً التجريب والاختزال منهجًا لأعمالها الفنية".

وأشارت القباح إلى أن القطعة المجردة التي تشارك بها في سيمبوزيوم أسوان هي عبارة عن تشكيل يجمع بين الخطوط والمنحينات بصورة شاعرية تقود العين حوله، إذ يبدو الحجر مطويًا، منتجًا فراغًا مثيرًا للاهتمام.

يذكر أن إكرام قباج قد شاركت في عدة دورات من السيمبوزيوم الدولي للنحت بالمغرب، كما شاركت في سيمبوزيوم أسوان في عام 2006.

جدير بالذكر أن دورة اليوبيل الفضي قد شهدت مشاركة 9 فنانين مصريين وأجانب، حيث شارك هذا العام من: هولندا الفنان "تون كال"، إكرام القباج من "المغرب" وعلى نورى من "العراق" ومن مصر شارك عدد من الفنانين هم: حسن كامل، شمس القرنفلى، سعيد بدر، الفنان هانى السيد، الفنان ناثان دوس والفنان هشام عبد الله.

ومن المقرر أن يكرم السيمبوزيوم، عددًا من الرموز التى أسسته وقامت على إنجاحه طوال الدورات الماضية، حيث يتم تكريم الرئيس الشرفى للسيمبوزيوم الفنان الكبير آدم حنين صاحب الفكرة ومؤسس السيمبوزيوم، الفنان الكبير صلاح مرعى، الفنان الكبير أنسى أبو سيف، كما يكرم عددًا من أعضاء اللجنة العليا ومجموعة من العمال.

يذكر أن سيمبوزيوم أسوان هو الأول والأقدم في المنطقة العربية للنحت على الأحجار، أسسه الفنان الكبير آدم حنين عام 1996 مستخدمًا جرانيت أسوان الشهير، ويتولى الإشراف عليه هذا العام الفنان هانى فيصل قوميسيرًا عامًا.

قد يهمك أيضا:

"تجمع طويق للنحت" يُنتج 23 عملاً فنيًا في السعودية

عشرات النحّاتين يتسابقون لتقديم التماثيل الجليدية في روسيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إكرام قباج تشارك بقطعة فنية تحمل عنوان هدوء في سيمبوزيوم أسوان إكرام قباج تشارك بقطعة فنية تحمل عنوان هدوء في سيمبوزيوم أسوان



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab