التايمز تقدم دليلًا لقضاء عطلة لا تنسى في مراكش
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

للتمتع بأسواقها الملونة والتنزه في حدائقها الخلابة

"التايمز" تقدم دليلًا لقضاء عطلة لا تنسى في مراكش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "التايمز" تقدم دليلًا لقضاء عطلة لا تنسى في مراكش

مدينة مراكش المغربية
مراكش ـ وسيم الجندي

تعد مدينة مراكش المغربية من أكثر الواجهات المثالية لقضاء عطلة نهاية الاسبوع، فهي ثالث أكبر مدينة في المغرب تحتضن سائحيها بعطف كبير، فاتحة أبوابها وأسواقها الملوّنة الغنية أمام وفود السّياحة العالمية، التي ما تزال ترى في هذه المدينة رمزًا جميلاً وحالمًا للشرق، يمكنك التمتع بالتسوق، والتنزه في حدائق ماجوريل ، والتقاط الصور في ساحة جامع الفنا - كما أنها تقدم مأكولات شهية، وفنادق مذهلة ومناظر طبيعية جميلة لجبال أطلس.

وتم أيضًا افتتاح متحف إيف سان لوران الخريف الماضي، وهو يستحق الزيارة صباح يوم كامل، في حين أن المعارض والنوادي والحانات الجديدة تعطي المدينة طابعًا عصريًا.

وتقدم صحيفة "التايمز" البريطانية، دليلًا شاملًا لرحلة لا تنسى في نهاية الأسبوع في المدينة الحمراء .

يوم الجمعة

بعد الظهر

اذا وصلت إلى مراكش وقت الغداء، قم باسقاط حقائبك بالفندق وتوجه إلى المدينة القديمة، المدينة المسورة، إلى جامع الفنا، كانت الساحة الرئيسية في المدينة عبارة عن مكانا لتجمع ساحري الثعابين والألعاب البهلوانية والسحرة والموسيقيين ، منذ ما يقرب من 1000 عام.

وتناول الطعام في أحد المقاهي التي لا تعد ولا تحصى يمكنك اختيار طاجن كرات اللحم في شرفة الطابق الثالث من مقهى Zeitoun مع إطلالات رائعة على جبال الأطلس بالإضافة إلى الساحة.

والآن حان الوقت للحصول على رحلة تجول في الأسواق، والأزقة إلى الشمال من الساحة والتي تتنوع بين السلع الجلدية والفوانيس وأكشاك التوابل ومحلات السجاد.

المساء

أكشاك الطعام في الساحة ممتعة - السكان المحليون يفضلون النقانق الميرغيزية المشوية -و يمكن ان تتوجه إلى نوماد، اختيار موجة جديدة من المطاعم الأنيقة بأسعار معقولة في المدينة.

احجز طاولة على السطح تطل على مئذنة الكتبية التي تعود للقرن الثاني عشر، والتي ألهمت برج الجرس في جيرالدا في إشبيلية ، لتناول الكوكتيلات والكلاسيكيات المغربية مع لمسة عصرية.

صباح يوم السبت

إفطار على السطح هو ما يميز مراكش، مع قمم أطلس التي لا تزال تغطى بالثلج ولا تزال واضحة في هواء الصباح، تحتوي معظم فنادق المغرب على طاولات على السطح، ولكن إذا لم يكن فندقك كذلك، توجه إلى التراس في مقهى Kasbah بجانب مقابر Saadien التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر.

فالمساحة المرتفعة مع أبراج التوابل العطرة، والحي اليهودي ، في منطقة الملة الأقل جذبا للسياحة في الأسواق ، هي مدينة أخرى يجب أن تكون ملاذا للسياح من جميع البلاد.ابحث عن معرض رائع للتصوير الفوتوغرافي المغرب القديم ، مع مقهى على السطح يقدم حلويات اللوز الشهية.

بعد الظهر

اذهب إلى "لا فاميلي"، واحة في حديقة على بعد مسافة قصيرة من جامع الفنا، لتناول سلطات نباتية رائعة بعد ذلك، استقل سيارة أجرة صغيرة - تكلف حوالي 2 جنيه إسترليني وتوجه إلى الفندق الجديد الملقب بـ "جيليز" حيث تم بناء هذا الفندق في عام 1900، حيث يمكنك العثور على المحلات والمتاجر التي تقتني منها الفنادق الفاخرة ما ترغب في المدينة، "مورو" هو الأفضل للوسائد والأزياء الراقية.

مساء

اختارت صحيفة "التايمز" البريطانية مطعم "Al Fassia"، على ضوء الشموع حيث يقوم الفريق النسائي في المطبخ بتقديم الاطعمة المحلية والشهية من فطائر الحمام المميزة في المدينة تتكلف 10 جنيهات إسترلينية.

صباح الأحد

يمكنك الاستمتاع بالمشي من خلال حدائق ماجوريل المملوكة سابقاً لـ إيف سان لوران، والحدائق التي تبلغ مساحتها 12 فدانا تضم نباتات الجهنمية والصبار ، والبلوز الصحراوية المذهلة.

وحان الوقت الآن لزيارة متحف إيف سان لوران الذي تكلف 12 مليون جنيه إسترليني، خلف أسوار حدائق ماجوريل، ويضم هذا المبنى الحديث المذهل الفن والمفروشات المصممة من قبل المصمم العالمي ايف سان لوران.

بعد الظهر

مقهى Le Studio هو مكانك لتناول طعام الغداء  ويقع في 33 شارع ماجوريل الذي يضم متاجر  تبيع الملابس والأحذية والسيراميك والمجوهرات من قبل المصممين الشباب المغربي.

المساء

غروب الشمس المطلة على جامع الفنا هي الصورة المثلى لالتقاطها في آخر ليلة في مراكش من الشرفة في كافيه Café de France  خلف مئذنة الكتبية وبعد تناول مشروب ، يمكنك المشي إلى بيبي نيرو الإيطالية أو المغربية في ساحة من أشجار البرتقال والفسيفساء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التايمز تقدم دليلًا لقضاء عطلة لا تنسى في مراكش التايمز تقدم دليلًا لقضاء عطلة لا تنسى في مراكش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab