رجل الأعمال بيل براودر يروي تفاصيل الجرائم التي ارتكبتها روسيا ضده
آخر تحديث GMT01:35:09
 العرب اليوم -

أكد أنه تم تعذيبه في سجون موسكو حتى رحل منها في 2005

رجل الأعمال بيل براودر يروي تفاصيل الجرائم التي ارتكبتها روسيا ضده

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رجل الأعمال بيل براودر يروي تفاصيل الجرائم التي ارتكبتها روسيا ضده

رجل الأعمال البريطاني، بيل براودر
لندن ـ سليم كرم

أشارت الشرطة الإسبانية إلى أنها احتجزت، الأربعاء، رجل الأعمال البريطاني، بيل براودر، المعروف بانتقاده لروسيا، ثم أطلقت سراحه بعد اكتشافها أن مذكرة روسية لاعتقاله بسبب التهرب الضريبي ليس لها سند من القانون.

عاش في روسيا فترة طويلة ورُحل في 2005

وطرقت الشرطة باب غرفته في الفندق في مدريد، الساعة 9:40 صباحًا، وقال له المدير العام للفندق "سيد براودر، أخشى أن تكون قيد الاعتقال"، وبعد 10 دقائق، كان براودر، العدو الأجنبي الأول لروسيا، موجودًا في سيارة الشرطة، وقد كتب ذلك على موقع "تويتر".

ويبدو أن هذه الخطوة كانت الأولى لتسلميه إلى روسيا في نهاية المطاف، حيث قال براودر "الحكومة الروسية لا تحبني، وكذلك فلاديمير بوتين، لماذا؟.. لأنني توصلت إلى طريقة جديدة للتعامل مع السلوك المسيء لها، والذي يبدو أنه غير مناسب لها، ومؤلم"، وعاد السيد براودر إلى موطنه لندن، حيث يشعر بالآمان، وتم ترحيله من روسيا في عام 2005، حيث عاش في موسكو، وترأس صندوق الاستثمار الأكثر نجاحًا في روسيا، هيرميتاغ كابيتا مانغمنت، ولكن بعد فترة وجيزة اختطف صندوقه مجموعة  من الفاسدين، واستخدموه لارتكاب عملية تزوير ضخمة، وسرقة مبلغ 230 مليون دولار.

رجل الأعمال بيل براودر يروي تفاصيل الجرائم التي ارتكبتها روسيا ضده

وأصدرت محكمة روسية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حكمًا غيابيًا بسجن براودر تسعة أعوام بعد إدانته بتعمد إشهار إفلاسه والتهرب الضريبى.

عذبته روسيا في سجونها

وقال براودر على "تويتر"، إن الإنتربول نصح الشرطة الإسبانية بعدم الاهتمام بالمذكرة الحمراء للإنتربول الروسي، وهي طلب لتحديد موقع شخص ما واحتجازه مؤقتًا انتظارًا لتسليمه، وبعد خروجه من أحد مراكز الشرطة فى مدريد غرد على "تويتر" قائلًا "هذه هي المرة السادسة التي تسيء فيها روسيا استغلال الإنتربول في قضيتي".

ومن جانبها، ذكرت الشرطة الإسبانية في بيان نشرته على حسابها على "تويتر" إنها احتجزت براودر "لأقل فترة لازمة" ثم أطلقت سراحه بسبب بطلان مذكرة السلطات الروسية، وكشف سيرغي ماغنسكاي، محامي روسي عينه براودر، بعد ثلاثة أعوام، أن براودر، ألقي في السجن، وحُرم من العلاج الطبي، وعانى من حصى على المرارة والتهاب البنكرياس، وفي عام 2009، تعرض للضرب حتى الموت على يد حراس زنزانته، وترك زوجته واثنين من ابنائه الصغار، كما شعر بالرعب، لأن معذبيه كانوا شخصيات رفيعة المستوى من وزارة الداخلية وأجهزة الأمن الروسية، فلم يكن هناك فرصة لتطبيق العدالة، وبدلًا من ذلك، أطلق حملة طموحة؛ لإقناع الولايات المتحدة أولًا ومن ثم البلدان الأخرى، للحديث عن قضيته، وما يحدث معه.

بوتين يحب الانتقام من أعدائه

ويصف براودر الحكومة الروسية بالسارقة، قائلًا "إنهم يسرقون الكثير والكثير من المال، يجمدون الأصول، ويمنعون الوصول إلى البنوك، ويفرضون حظرًا على بطاقات الفيزا، ومن ثم يستحوذون على الأموال"، وحدد ماغنيسكاي 18 مسؤولًا فاسدًا في الحكومة الروسي، ويقول "بوتين رجل يحب الانتقام، حاول ممارسة العديد من الأشياء ضدي"، مؤكدًا أن الروسي يتعاملون بطريقة أسوأ من الأجانب، مضيفًا "استيقظت بريطانيا على مخاطر روسيا في مارس/ آذار، إذ محاولة الاغتيال الفاشلة لسيرغي وجوليا سكريبال، في ساليسبري، واستخدام عامل الأعصاب العسكري."

الإنتربول يحتاج إلى إصلاح

ولفت براودر "أنظروا إلى ألكسندر بيريبتشلني، المعارض الذي سقط ميتًا في حالة من الغموض في عام 2012، وكذلك ألكسندر ليتفينتينكو، الذي تعرض للتسمم في عام 2006، وهناك المزيد"، موضحًا "مع الأجانب الأمر أكثر تعقيدًا، إذا قُتلت ستكون فضيحة دولية ضخمة، وهم يعرفون ذلك، لذلك أرادوا قتلي بطريقة لا توجه أصابع الاتهام إليهم، إذا مت في سجون روسيا، فيمكنهم القول أنني انزلقت في الحمام، وكان هذا هدفهم، ومن بينها  قضية مدريد".

وأُطلق سراح برودر، الذي كان في مدريد للقاء خوسيه جريندا، المدعي العام لمكافحة الفساد، فيما يتعلق بالتحقيق في غسل الأموال، بعد ساعتين من اعتقاله، وقال الإنتربول، يوم الجمعة إن أحدث طلب روسي غير ملتزم بالتعاون في احتجاز شركة برودر، تم حذفه من قواعد البيانات المركزية الخاصة به في أكتوبر/ تشرين الأول 2017، وكان ينبغي أيضًا حذفه من طلبات أعضاء الإنتربول، مما يوحي بأن الخطأ كان من الشرطة الإسبانية.

وأكد برادور أن نظام الإنتربول يحتاج إلى إصلاح، موضحًا" تم تأسيس الإنتربوول للقبض على الهاربين، وليس ليسغله بوتين ليلاحق أعدائه"، وبعد مواجهة برودار نفسه تهديدات بالقتل، وجد أن الغرب يبدو مضطربًا بشأن مقتل الصحافي الروسي، أركادي بابتشينكو، في أوكرانية، مبينًا أن المخابرات الأوكرانية تحاول تزيف مقتله، مشددًا على أن "قتل بوتين الكثير من الناس، وعلينا فضح هذا الهراء الروسي"، قائلًا إنه كان في البداية من أشد المعجبين بوتين، والذي وصل إلى السلطة وتعهد بالتخلص من الفاسدين، الذين سرقوا 40% من ثروة روسيا، ولكن بعد ذلك اتضح ما هو هدفه الرئيسي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجل الأعمال بيل براودر يروي تفاصيل الجرائم التي ارتكبتها روسيا ضده رجل الأعمال بيل براودر يروي تفاصيل الجرائم التي ارتكبتها روسيا ضده



تتميّز بأسلوبها الملكي والبساطة البعيدة عن البهرجة

موديلات فساتين باللون الأخضر مستوحاة من ملكة إسبانيا

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:26 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

صيف 2020 مُمتلئ بأشعة الشمس وألوان قوس قزح
 العرب اليوم - صيف 2020 مُمتلئ بأشعة الشمس وألوان قوس قزح

GMT 04:59 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 العرب اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 14:35 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تامر حسني يوضح حقيقة إصابته بفيروس كورونا

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 02:37 2014 الأحد ,09 شباط / فبراير

فوائد البرتقال لطرد البلغم

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 14:39 2015 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

خلطة الجلسرين والليمون لتبييض المناطق السمراء

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 23:33 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

سما المصري تنشر صور جديدة لها بالمايوه البكيني

GMT 21:56 2015 الأربعاء ,21 كانون الثاني / يناير

جيهان العلي تنشر صورة رومانسية تجمعها بزوجها علامة

GMT 09:57 2015 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "هوندا أي اكي 35" الكهربائية تغزو الأسواق البريطانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab