رجل هندي يتحدى المستحيل ويخيط الملابس بقدميه
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

رجل هندي يتحدى المستحيل ويخيط الملابس بقدميه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رجل هندي يتحدى المستحيل ويخيط الملابس بقدميه

رجل هندي يخيط الملابس بقدميه
نيودلهي - علي صيام

أشار موقع "الديلي ميل" البريطاني، في تقرير مقدم بالصور إلى الرجل الملهم الذي تحدى المستحيل من خلال كفاحه كي يصبح خياطًا،  على الرغم من عدم وجود أذرع لديه. 
رجل هندي يتحدى المستحيل ويخيط الملابس بقدميه

 وولد مادان لال، البالغ من العمر 45 عامًا، من هاريانا في الهند بدون أذرع، لكنه تعلم أن يتكيف مع متطلبات الحياة اليومية باستخدام قدميه، والآن يستخدم أصابعه البارعين جدًا كي يخيط الملابس الجميلة في متجر في قريته، قائلًا: "إنه يقوم بكل شيء يتوجب عليه فعله مستخدمًا قدميه، حيث يقوم بالحياكة والخياطة وقياس وقطع القماش. " 
رجل هندي يتحدى المستحيل ويخيط الملابس بقدميه

ويتحدث لال عن إعاقته، موضحًا: "لم تزعجني تلك الإعاقة خلال طفولتي، وكان أجدادي يهتمون بي ويساعدوني في الأعمال اليومية"، لكنه واجه تحيزًا تجاه إعاقته خارج دائرة أسرته، قائلًا: "عندما كنت صغيرًا تقريبًا كل مدرسة رفضت قبولي بسبب إعاقتي، ورفض المعلمون قبولي في المدرسة، لقد شعرت بخيبة أمل وفكرت أنني سوف أظهر لهم من خلال تحقيق شيء".
رجل هندي يتحدى المستحيل ويخيط الملابس بقدميه

وأضاف لال: "عائلتي لا تستطيع أن تثقفني، وأعتقد أن الحكومة لن تساعدني أيضًا، لذا سوف أفعل شيئًا للبقاء على قيد الحياة في هذه الحياة"، وفي عمر الـ23، قرر تعلم الخياطة، لكنه وجد أنه من الصعب جدًا الحصول على أي تدريب، مبينًا: "ذهبت إلى العديد من الأماكن والتقيت العديد من الخياطين، وطلبت منهم تدريبي حتى أستطيع الكسب من ذلك، ولكن كلهم ​​ضحكوا علي، وقالوا إنني لم أستطع صنع ملابس بدون أذرع، إنه غير ممكن، ولن أستطيع أبدًا تشغيل آلة الخياطة، وأرسلوني إلى قريتي ".
رجل هندي يتحدى المستحيل ويخيط الملابس بقدميه

وقرر لال السفر إلى فاتحباد والبحث عن خياط كان على استعداد لتدريبه، قائلًا: "ذهبت إلى فاتحباد لتعلم خياطة من خياط، رفض في البداية أن يعلمني. وقال: "ليس لديك أي أذرع، كيف ستقوم بالخياطة؟" "قلت،" فقط أعطني فرصة واحدة ". قال طيب في غضون 10 إلى 15 يومًا بدأ أستاذي يقول: "سوف تصبح ناجحًا"، وأصبحت سعيدًا جدًا. "
رجل هندي يتحدى المستحيل ويخيط الملابس بقدميه

وفي غضون عام، تعلم لال فن الخياطة وفتح متجرًا في قريته، وبدأ التأثير على حياته على الفور، متابعًا: "في ذلك اليوم نسيت كل المعاناة، وكان أفضل يوم في حياتي، رأيت الناس يأتون إلى متجري لتحيتي، وكانت القرية كلها سعيدة، وكأنهم جزء من عائلتي"، ولكن بعض العملاء المحتملين ما زالوا يرفضون في البداية فكرة وجود رجل لا يمتلك أذرع قادرًا على الغرز. 

وأوضح لال: "الناس تأتي لتسخر مني. لم يعتقدوا أبدًا أنني سوف أتعلم الخياطة باستخدام قدمي، "يقولون:" إنه يخيط مع قدميه، وقالوا إنه سوف يدمر ملابسنا"،  ثم بدأت ببطء كسب ثقتهم، وبدأ الكثير من الناس يأتون لي للخياطة. " 

ويقطع لال القماش من خلال عقد مقص له مع قدميه الذي يستخدم أيضًا لإجراء القياسات وتشغيل آلة الخياطة له، والآن قد تغلبت الموهبة حتى على أكثر المتشككين من القرويين، أما محبيه جعلوا منه شيئًا أكبر من بطل المحلي، إذ قال: "قال بعض الناس أنني يمكن أن أدمر الملابس لأنني أغرز باستخدام قدمي، والآن الجميع في قريتنا يأتي إلى متجري لخياطة ملابسهم، هذا هو الحب والدعم الذي حصلت عليه من الناس، إنها ليست مثل الماضي بعد الآن، لقد فزت بثقة الجميع ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجل هندي يتحدى المستحيل ويخيط الملابس بقدميه رجل هندي يتحدى المستحيل ويخيط الملابس بقدميه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab