روتانا تستهدف رفع محفظتها الاستثمارية في أبوظبي إلى 17 فندقًا
آخر تحديث GMT22:07:24
 العرب اليوم -

أكد النويس أن آفاق مستقبل السياحة تحمل الكثير من مؤشرات النمو

"روتانا" تستهدف رفع محفظتها الاستثمارية في أبوظبي إلى 17 فندقًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "روتانا" تستهدف رفع محفظتها الاستثمارية في أبوظبي إلى 17 فندقًا

ناصر النويس رئيس مجلس إدارة شركة «روتانا»
أبوظبي - العرب اليوم

أعلن ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة شركة «روتانا»، عن عزم المجموعة لتوسيع محفظتها الفندقية في أبوظبي لتصل إلى 17 فندقاً تضم أكثر من 5 آلاف غرفة، للاستفادة من فرص النمو المستقبلية، مؤكدًا أن آفاق مستقبل القطاع السياحي في أبوظبي تحمل الكثير من مؤشرات النمو والازدهار، بفضل النقلة النوعية التي شهدتها البنية التحتية السياحية خلال السنوات الأخيرة، التي أسهمت في ترسيخ موقع العاصمة في قلب خريطة الوجهات السياحية العالمية.

وكشف النويس على هامش مشاركته في سوق السفر العربي بدبي، أن أبوظبي هي مكان بدء وانطلاق مجموعة روتانا للعالمية قبل أكثر من 25 عاماً، حيث تدير الشركة في العاصمة حالياً 16 فندقاً في أبوظبي تحت علاماتها الفندقية الخمس. وأوضح أن البنية التحتية السياحية في أبوظبي شهدت تطورات ضخمة خلال السنوات القليلة الماضية مع إطلاق العديد من المعالم الأيقونية، كمتحف اللوفر أبوظبي والوجهات الترفيهية العالمية، على غرار «وارنر برازرز» و«قصر الحصن»، والتي ساعدت بشكل كبير على استقطاب أنظار السياح من مختلف أنحاء العالم ودعمت المنتج السياحي لإمارة أبوظبي.

وأكد أن جميع هذه المعالم السياحية الجديدة في أبوظبي ساعدت على زيادة نسب الإشغال في قطاع الفنادق المتنامي في العاصمة، منوهاً بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي واللاعبين الرئيسيين بقطاع السياحة، كطيران الاتحاد وجزيرة ياس، للتسويق للإمارة في جميع المحافل الدولية.

وأوضح النويس أن القطاع السياحي في دولة الإمارات سجل معدلات نمو قوية خلال عام 2018، رغم التحديات التي واجهت صناعة السياحة العالمية، حيث استقطبت الدولة أكثر 20.5 مليون سائح بفضل تنوع الوجهات السياحية والدعم المستمر الذي توليه حكومة الإمارات لهذا القطاع الحيوي، والدعم المتواصل الذي يتلقاه من دوائر السياحة في كل إمارة على حدة، والاستثمارات المتنامية في البنية التحتية والمرافق السياحية الجديدة، والمكانة التي وصلت لها الدولة كإحدى أهم الوجهات السياحية إقليمياً وعالمياً.

وأشار إلى أن فنادق الدولة حققت أعلى نسب إشغال في الشرق الأوسط خلال العام الماضي بنسبة تجاوزت 80%، لتأتي ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية عالمياً من حيث نسب الإشغال على مدار العام، متوقعاً مواصلة الأداء الإيجابي لقطاع السياحة والضيافة بالدولة خلال العام الجاري والسنوات المقبلة، خصوصاً مع استمرار الاستثمارات في البنية التحتية، واستضافة الدولة للفعاليات العالمية، مثل معرض إكسبو 2020 الذي سيعزز مكانة الدولة كوجهة جاذبة تستقطب السياح والمستثمرين على حدٍ سواء.

وعبّر النويس عن تفاؤل مجموعة روتانا بأداء العام الجاري، حيث حققت معدلات الإشغال في فنادق روتانا نمواً خلال الربع الأول من 2019 في وجهات عديدة، وسجلت فنادق المجموعة نمواً بلغت نسبته 4% في أبوظبي و3.5% في دبي، بينما حققت فنادق المجموعة في بيروت نمواً بمعدل 17.5%. أما في المنامة، فقد شهدت فنادقنا الأربع نمواً بمعدل 15%.
وأشار النويس إلى أن روتانا تدير حالياً 65 فندقاً حالياً منتشرة في 23 مدينة عبر 12 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا.. وداخل الإمارات وحدها، تدير 9.694 غرفة في 35 فندقاً، وتعمل على تطوير 46 فندقاً في 28 مدينة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا.

وأضاف أن فنادق المجموعة حققت نمواً مطرداً في معدلات الإشغال ومتوسط سعر الغرف اليومي والعائد على الغرف المتوفرة، مدعومة بالاستراتيجيات والخطط التي تضعها الحكومة، لافتاً إلى أن التعديلات الجارية التي تهدف إلى تسهيل ضوابط استصدار تأشيرات السفر ستفتح الباب أمام أسواق سياحية جديدة، ستسهم في استقطاب المزيد من السياح، وإتاحة المجال أمام الفنادق لترسيخ تواجدهم في السوق مع ازدياد المعروض من الفنادق الجديدة، وكل هذا بمساعد كبيرة من قبل جميع دوائر السياحة في الدولة والتي تطلق على مدار العام العديد من المبادرات والخطط الاستراتيجية الطويلة المدى لتساعد في دعم قطاع السياحة، منوهاً بإعلان دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي مؤخراً عن رصد ميزانية بقيمة نصف مليار درهم خلال الأعوام الثلاثة 2019 و2020 و2021، للتسويق والترويج السياحي لإمارة أبوظبي في 15 سوقاً رئيسياً.

وفيما يتعلق بتأثر الزيادة الكبيرة في المعروض من الغرف الفندقية على أداء القطاع وتنافسيته، أفاد بأن زيادة المعروض في الغرف الفندقية داخل دولة الإمارات هو حقيقة، وتحديداً دبي، حيث من المتوقع أن يصل عدد الغرف الفندقية في دبي إلى 132 ألف غرفة مع نهاية عام 2019، إلا أن وجود متنزهات ترفيهية تحتضنها الدولة مثل دبي باركس آند ريزورتس في دبي وعالم فيراري ووارنر براذرز في أبوظبي، وجهود الناقلات الوطنية في زيادة عدد الوجهات التي تغطيها، واستمرار إطلاق وجهات سياحية وترفيهية جديدة، وتنويع المنتج السياحي في كل إمارة، سيساعد في تسجيل قطاع الضيافة والسياحة نسب إشغال مرتفعة عن طريق زيادة أعداد السياح للدولة على مدار الأعوام.

وألمح إلى أن دبي اليوم هي رابع أكثر مدينة يقـصدها السياح حول العالم، وتتقدم بسرعة نحو تطوير ما تقدمه كوجهة سياحية من خلال خطط واستثمارات استراتيجية، وأماكن جذب مبتكرة ليتسم قطاع ضيافتها بالتنوع والحيوية، مؤكداً ثقته بأن قطاع السياحة سيشهد نمواً قوياً ومستمراً خلال السنوات المقبلة في دبي، حيث تدير روتانا حالياً 13 فندقاً في دبي موزعة على مختلف علاماتها الفندقية، مشيراً إلى أن المجموعة تعمل على افتتاح 8 فنادق جديدة في دبي والتي ستضيف أكثر من 3230 للمحفظة الفندقية.

شدد ناصر النويس على أن الإجراءات الحكومية المحفزة للقطاع السياحي، تساهم بشكل لافت في استقطاب المزيد من الزوار، وإتاحة المجال أمام الفنادق لتعزيز أدائها في السوق، ما منح القطاع السياحي زخماً قوياً خلال الفترة الماضية، وتوقع أن يتواصل ذلك الزخم خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن بعض القرارات الحكومية، مثل إلغاء التأشيرات المسبقة لعدد من الأسواق المهمة مثل روسيا والصين وبعض الدول الأخرى، وفتح الباب أمام أسواق جديدة، أسهمت في تعزيز موقع الدولة كوجهة سياحية مفضلة في المنطقة.

وقد يهمك ايضًا:

42.5 مليار دولار قيمة أكبر مشاريع مرتبطة بـ" إكسبو دبي" 2020

وزير الطاقة السعودي يكشف أهمية مشاركة المملكة في معرض إكسبو ٢٠١٧

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روتانا تستهدف رفع محفظتها الاستثمارية في أبوظبي إلى 17 فندقًا روتانا تستهدف رفع محفظتها الاستثمارية في أبوظبي إلى 17 فندقًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روتانا تستهدف رفع محفظتها الاستثمارية في أبوظبي إلى 17 فندقًا روتانا تستهدف رفع محفظتها الاستثمارية في أبوظبي إلى 17 فندقًا



GMT 00:46 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

5 تنانير تتربع على عرش خطوط الموضة لصيف وربيع 2019
 العرب اليوم - 5 تنانير تتربع على عرش خطوط الموضة لصيف وربيع 2019

GMT 02:59 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

"الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم
 العرب اليوم - "الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم

GMT 01:40 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

ديكورات غرف معيشة 2019 بألوان الصيف المشرقة
 العرب اليوم - ديكورات غرف معيشة 2019 بألوان الصيف المشرقة

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 11:17 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

فريق كرة اليد في نادي النور تتأهب للآسيوية

GMT 02:11 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

إليك أجمل مهرب رومانسي في حضن الطبيعة

GMT 14:43 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

قصة زوجة النبي أيوب عليه السلام من وحي القرآن الكريم

GMT 02:22 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

فندق في الهند يتصدَر قائمة أفضل فنادق العالم

GMT 01:50 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

تصميمات عصرية لعاشقي الأشكال الهندسية الغريبة

GMT 03:25 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

ترامب يستهدف السياسة النقدية ويهاجم "المركزي"

GMT 03:36 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"نمو قرون الغزال يساعد في علاج"هشاشة العظام

GMT 13:58 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

حكيمي على رأس تشكيلة شباب البوندسليجا المثالية

GMT 16:04 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

السورية بوران زويكلي موهبة متألقة بلعبتي الجودو والمصارعة

GMT 21:33 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تكشف الاسم الحقيقى لشقيقتها أيتن

GMT 11:12 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

بي إم دبليو X6 M معدلة تلفت الانتباه في أبو ظبي

GMT 11:06 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الكماليَّات في "ديكورات" المنزل أكثر أهميَّة من الأثاث

GMT 07:59 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

الانسجام الفكري بين الأزواج
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab