أنصح المرأة الحامل بزيادة تناول المشروبات الدَّافئة في الشِّتاء
آخر تحديث GMT03:03:19
 العرب اليوم -

الدُّكتور جلال البطُّوطي في حديث خاص إلى "العرب اليوم":

أنصح المرأة الحامل بزيادة تناول المشروبات الدَّافئة في الشِّتاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أنصح المرأة الحامل بزيادة تناول المشروبات الدَّافئة في الشِّتاء

القاهرة- شيماء مكاوي

أكَّد استشاري أمراض النساء والتوليد، الدكتور جلال البطوطي في حديث خاص إلى "العرب اليوم"، على "ضرورة اهتمام المرأة الحامل، بتناول المشروبات الدافئة يوميًّا؛ لصحتها وصحة جنينها، لاسيما في فصل الشتاء"، موضحًا "أن تتناول الكثير من تلك المشروبات يُشعرها بالدفء، ويغذيها بالفيتامينات المختلفة". وأضاف البطوطي، "من ضمن تلك المشروبات، شاي الأعشاب، حيث يحتوي على الكثير من الأعشاب المفيدة للجسم، والتي تجعل الجسم يستفيد من العناصر الغذائية التي يتناولها، كما أنه يُهدِّئ الأعصاب، ويُقلِّل من القلق والتوتر، بالإضافة إلى مشروب النعناع الدافئ، فهو مفيد جدًّا للهضم، ويقلل من "الغثيات" التي تشعر به الحامل في فترة الصباح". وأشار إلى "أهمية مشروب المَرَمِيَّة والينسون، باعتبارهما من المشروبات المهمة؛ فالمرمية مفيدة جدًّا للهضم أيضًا، لأن الحامل في شهورها الأخيرها ينتابها إحساسًا بحرقة في المعدة، والمرمرية تُقلل من ذلك الإحساس كثيرًا، أما الينسون، فهو مفيد في فصل الشتاء؛ لمقاومة نزلات البرد والإنفلونزا"، موضحًا أن "هناك مشروبات تُؤهِّل الحامل للولادة الطبيعية، ويجب ألا تتناولها إلا في شهورها الأخيرة، مثل: القرفة والزنجبيل". ويتابع البطوطي، "أما بالنسبة للتغذية، فيجب ألا تستمع الحامل للنصائح القديمة، القائلة بأن عليها تناول الطعام بكثرة حتى تستطيع أن تُوفِّي احتياجات الجنين، وهذا الأمر خطير للغاية؛ لأن الحامل عليها أن تتناول كل ما هو مفيد، ولا تتناول الأطعمة التي تزيد من وزنها؛ فزيادة الوزن تُؤثِّر سلبًا على صحتها وصحة جنينها". وأوضح أن "من الأغذية المهمة التي يجب على الحامل أن تتناولها، البيض، فهو يمد الجسم بالبروتين، ويجب على الحامل أن تتناول ولو بيضة واحدة يوميًّا، من أجل صحتها وصحة جنينها، وكذا السمك أيضًا من الأغذية المهمة؛ لأنه يُمد الجسم بـ"الأوميغا 3"، والفسفور، وتلك العناصر مهمة للحامل وللجنين"، مشيرًا إلى أهمية "الحبوب والبقوليات، مثل: العدس، والفول، والذرة، والفصوليا، واللوبيا، فهم مصدر مهم للبروتين، والألياف، والكثير من الفيتامينات الأخرى المهمة، كما يجب على الحامل أيضًا أن تتناول المكسرات، فهي غنية بـ"الأوميجا 3"، وتتناول أيضا اللبن ومنتجاته، هذا بالإضافة إلى الفاكهة والخضروات، ومن الضروري ألا تتناول الدهون أو المأكولات التي لا تفيد الجسم وتزيد من الوزن".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنصح المرأة الحامل بزيادة تناول المشروبات الدَّافئة في الشِّتاء أنصح المرأة الحامل بزيادة تناول المشروبات الدَّافئة في الشِّتاء



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 11:15 2015 الجمعة ,27 آذار/ مارس

تعرفي على أبرز أضرار الإندومي على الحامل

GMT 19:56 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

قصة اغتصاب 5 أشخاص لسيدة أمام زوجها أسفل كوبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab