عطيات الصادق تكشف عن أسباب انتقادات الزوج لزوجته
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

أوضحت لـ"العرب اليوم" أساليب معالجة الظاهرة السلبية

عطيات الصادق تكشف عن أسباب انتقادات الزوج لزوجته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عطيات الصادق تكشف عن أسباب انتقادات الزوج لزوجته

الدكتورة عطيات الصادق
القاهرة / شيماء مكاوي

كشفت اختصاصية العلاقات الأسرية الدكتورة عطيات الصادق، عن أسباب الانتقاد المستمر من الزوج لزوجته دون دواعٍ تستحق هذه المعاملة السيئة.

وأوضحت الصادق في مقابلة مع "العرب اليوم"، أنَّ "الزوج عندما ينتقد زوجته باستمرار هذا لا يعني نهاية الحياة ولا يدفع الزوجة للتشاجر معه؛ إذ يجب قبل أن تتشاجر معه أن تبدأ في التفكير العميق عن أسباب انتقاد زوجها لها".

وأضافت: "من الممكن أن يكون انتقاد الزوج نتيجة لبعض الضغوط اليومية التي يتعرض لها في عمله أو نتيجة لبعض المشاكل؛ لذا يلجأ إلى تفريغ طاقة غضبه في زوجته، وعلى الزوجة قبل أن تتشاجر معه أن تفكر جيدا في هذا الأمر".

وتابعت: "أيضا على الزوجة أن تفكر هل انتقاد زوجها لها في محله أم أنه مجرد انتقاد من دون أي مبرر، وإذا كانت مقصرة بعض الشيء فعليها أن تراجع نفسها وأن تفعل الصواب وأن تذكره بأنها فعلت الشيء الذي كانت مقصرة به".

وزادت الصادق: "على الزوجة أن تتصرف اتجاه انتقاد زوجها لها بنوع من الذكاء المحكم فإذا قام الزوج بانتقادها أمام أهله أو أمام أهلها فعليها أن تصمت ولا تجادله وتكتفي فقط بالصمت وبعد ذلك تتحدث معه عندما تكون معه بمفرده وتقول له إن هذا الأمر أزعجها وسبب لها إحراجا كبيرا أمام الآخرين وأنه كان لابد أن ينتقدها بينها وبينه دون أن يدخل أحد فيما بينهما".

واستدركت: "إذا كان الانتقاد نتيجة فقط لضغوط يتعرض لها الزوج فعلى الزوجة أن تقدر هذا جيدا وتتفهم الأمر وعندما يهدأ ويكون في حال أفضل من الممكن أن تتناقش معه في هذا الأمر بهدوء وأن تخبره بأنها قدرت ما به من ضغوط".

وشددت على أنَّه "يجب أن تعلم الزوجة أنَّ النقاش هو الوسيلة الوحيدة للتغلب على انتقاد الزوج، فالمناقشة بين الزوج والزوجة أمر في غاية الأهمية للتواصل فيما بينهما؛ ولكن هناك نوعا من الرجال يعتادون على انتقاد زوجاتهم ضمن شخصيتهم بمعنى أنه تربى ونشأ على انتقاد الغير وليس الزوجة فقط".

واسترسلت: "هذا يكون عيب في شخصية الزوج وتقويم هذا السلوك من الصعب فإذا كانت شخصية الزوج هكذا على الزوجة أن تتقبل ذلك وأن لا تعطي للأمر أهمية لأن هذه النوعية من الرجال مثلما ينتقدون زوجاتهم ينتقدون أيضا أي شخص آخر لذا فإذا انتقد زوجته أمام الآخرين فالجميع يعلمون أن تلك هي شخصيته فلا يعطون اهتماما لهذا الأمر".

واستأنفت: "من الخطأ الكبير الذي تقع فيه الزوجة في كثير من الأحيان أن تجادل زوجها وتظل تجادله بعنف لتدافع عن نفسها أمام الآخرين سواء أهله أو أهلها أو حتى أصدقائهما وهذا التصرف خطأ كبير تقع به العديد من الزوجات؛ لذا أنصح الزوجة دائما بأن تتصرف مع هذا الأمر بشيء من الحكمة والهدوء حتى تصل إلي النتيجة التي تريدها وهو عدم تكرار انتقادها أمام الآخرين". 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عطيات الصادق تكشف عن أسباب انتقادات الزوج لزوجته عطيات الصادق تكشف عن أسباب انتقادات الزوج لزوجته



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab