مدلسي يطمئن عائلات الدبلوماسيين المختطفين في مالي
آخر تحديث GMT12:54:36
 العرب اليوم -
الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية
أخر الأخبار

مدلسي يطمئن عائلات الدبلوماسيين المختطفين في مالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدلسي يطمئن عائلات الدبلوماسيين المختطفين في مالي

الجزائر ـ وكالات

استقبل وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي، الأربعاء، عائلات الدبلوماسيين الأربعة المختطفين شمال مالي الذين ظهروا في آخر شريط فيديو بثته جماعة "التوحيد والجهاد" مؤخرًا. وقال بيان لوزارة الخارجية الجزائرية " إن وزير الخارجية أطلع عائلات الدبلوماسيين المختطفين بالجهود المتواصلة "التي تبذلها كافة هياكل الدولة الجزائرية" في هذه القضية، وأضاف أن الحكومة "مجندة للتوصل إلى إطلاق سراحهم في أقرب الآجال". وتبنت حركة التوحيد والجهاد - التي انشقت عن تنظيم القاعدة الإرهابي في الخامس من نيسان/ أبريل الماضي - خطف سبعة دبلوماسيين جزائريين من قنصلية الجزائر في مدينة غاو بشمال مالي، قبل أن تطلق في شهر يوليو/ تموز الماضي ثلاثة منهم، واحتفظت بالبقية لتعلن بعدها إعدام أحد الرهائن، لكن السلطات الجزائرية لم تؤكد ولم تنفِ المعلومة. وذكر بيان وزارة الخارجية الجزائرية أن "خلية الأزمة التي تم تنصيبها على مستوى الوزارة على اتصال دائم مع عائلات الدبلوماسيين الجزائريين المحتجزين في شمال مالي، وكان قد تم استقبالها في الأول من سبتمبر/ أيلول الماضي من قبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية". ووجه ثلاثة دبلوماسيين مختطفين الثلاثاء الماضي نداء للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والحكومة من أجل التحرك لفك أسرهم في شريط فيديو نشرته "التوحيد والجهاد" على الإنترنت يظهر فيه الرهائن بصحة جيدة. وفي أول رد فعل رسمي بعد بث الشريط أعلنت الخارجية الجزائرية الأربعاء الماضي عن "تجنيد" كافة أجهزة الدولة لتحرير الدبلوماسيين الجزائريين. وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، ذكرت وسائل إعلام محلية ودولية أن حركة "التوحيد والجهاد" طالبت السلطات الجزائرية في مايو/ أيار الماضي بفدية مالية بقيمة 15 مليون يورو، إضافة إلى إطلاق سراح بعض منتسبي الحركة المعتقلين في السجون الجزائرية مقابل الإفراج عن الدبلوماسيين. وتتعامل السلطات الجزائرية مع ملف الدبلوماسيين بـ"حذر" و"تكتم" شديدين خوفًا من فشل جهودها في الإفراج عن هؤلاء الدبلوماسيين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدلسي يطمئن عائلات الدبلوماسيين المختطفين في مالي مدلسي يطمئن عائلات الدبلوماسيين المختطفين في مالي



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab