لبنان القانون الأرثوذكسي محور اتصال بين الجميل وجعجع
آخر تحديث GMT01:45:44
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

لبنان: القانون "الأرثوذكسي" محور اتصال بين الجميل وجعجع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لبنان: القانون "الأرثوذكسي" محور اتصال بين الجميل وجعجع

بيروت ـ جورج شاهين

أجرى رئيس حزب الكتائب اللبنانية الرئيس أمين الجميّل اتصالًا هاتفيًا برئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، أطلعه خلاله على الأجواء التي سادت اللقاء بين البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي وكل من الرئيس الجميل والعماد ميشتال عون والنائب سليمان فرنية، بعدما تعذر على جعجع مشاركتهم في اللقاء بكركي مساء الجمعة.  كما تناول البحث بالتفصيل النتائج التي بلغها، وكانت الآراء متفقة بشأن القضايا المطروحة خصوصًا وأن التنسيق على أتمّه بين حزبي "الكتائب" و"القوات" من خلال اللجنة البرلمانية الفرعية والاتصالات المباشرة القائمة. وعلى صعيد آخر استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، مساء السبت، النائب بطرس حرب الذي هنأه بالأعياد وعرض معه للتطورات، لا سيما منها ما يتعلق بقانون الانتخاب. وقال حرب بعد اللقاء: "تشاورت مع صاحب الغبطة في ما يجب القيام به لاجتياز هذه المرحلة بغية الوصول إلى ما صدر عن بكركي بالأمس من ضرورة تحقيق قانون للانتخاب يؤمن التمثيل الصحيح لكل الطوائف، ولا سيما المسيحيين. وانطلاقًا من هذا المبدأ الذي يتفق عليه الجميع، بقي أن نفتش على الصيغة الأفضل التي يتوافق عليها المعنيون بالأكثرية إذا لم يكن بالإجماع، وتؤمن انتخابات نيابية نزيهة وصحة تمثيل سياسي وشعبي، كما تؤمن للمسيحيين حقوقهم بالشعور بأنهم يختارون نوابهم ولا يفرضون عليهم، وصيغة تؤمن توحيد الموقف اللبناني والموقف المسيحي بصورة خاصة". أضاف: "نحن في توجه واحد مع صاحب الغبطة، وهناك جهود ستبذل، واتصالات ستجرى، للوصول إلى مشروع توافق على الصيغة الأفضل". وأكد حرب أن "الجميع متوافق على الهدف، وهو تحقيق تمثيل صحيح للمسيحيين ولكل اللبنانيين"، آملًا في "الابتعاد عن محاولات الإحراجات التي تحصل للوصول إلى خيارات قد لا تصب في مصلحة المسيحيين على المدى البعيد، وقد شرحت لصاحب الغبطة وجهة نظري حول الأخطار التي قد تنجم إذا ما اعتمدنا مشروع اللقاء الأرثوذكسي وحول الإيجابيات في اعتماد مشروع آخر في الاتجاه عينه، يؤمن التمثيل الصحيح للمسيحيين".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان القانون الأرثوذكسي محور اتصال بين الجميل وجعجع لبنان القانون الأرثوذكسي محور اتصال بين الجميل وجعجع



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab