كلينتون تحذر من انتشار التطرف المسلح في شمال أفريقيا
آخر تحديث GMT11:08:05
 العرب اليوم -
الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق
أخر الأخبار

كلينتون تحذر من انتشار التطرف المسلح في شمال أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كلينتون تحذر من انتشار التطرف المسلح في شمال أفريقيا

واشنطن ـ أ.ف.ب

حذرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاي كلينتون من التحديات الناجمة عن زيادة التطرف المسلح في شمال افريقيا عقب الربيع العربي وذلك في جلسة امام الكونغرس الاميركي لمساءلتها حول الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي. وقالت كلينتون في مستهل الجلسة ان هجوم "بنغازي لم يحدث من فراغ" في اشارة الى الهجوم الذي وقع في 11 ايلول/سبتمبر وقتل فيه اربعة اميركيين من بينهم السفير الاميركي كريس ستفينز. واضافت امام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ ان "الثورات العربية اربكت ديناميكيات السلطة ومزقت قوات الامن في انحاء المنطقة"، داعية الى استخلاص العبر من هجوم بنغازي. وتهدج صوت كلينتون وهي تصف استقبال جثث الدبلوماسيين في قاعدة سانت اندروز العسكرية. واضافت وهي تغالب دموعها "لقد عانقت امهات واباء وشقيقات واشقاء وابناء وبنات وزوجات تركوا لوحدهم لكي يربوا اولاد" الضحايا. الا انها حذرت اعضاء الكونغرس من ان الدبلوماسية الاميركية لا يمكن ان تتراجع في مواجهة التحديات الجديدة التي تطرحها التغيرات الجيوسياسية، وقالت ان على الولايات المتحدة مواجهة "بيئة التهديدات المتغيرة". وقالت "لا يمكننا التراجع الان. عندما تكون اميركا غائبة، خصوصا في البيئات غير المستقرة، يكون لذلك عواقب: فالتطرف يضرب بجذوره، ومصالحنا تتضرر، وامننا في وطننا يصبح مهددا". كما تحدثت عن "حالة عدم الاستقرار في مالي" وقالت انها وفرت "ملاذا امنا واسعا للارهابيين الذين يتطلعون الى مد نفوذهم والتخطيط لمزيد من الهجمات المماثلة للهجوم الذي شهدناه في الجزائر الاسبوع الماضي". وكان من المقرر ان تدلي كلينتون بشهادتها في كانون الاول/ديسمبر بعد تحقيق صارم القى بالمسؤولية في هجوم بنغازي على عدم توفير الحماية الكافية في القنصلية الاميركية. ولكنها اضطرت لارسال اثنين من مساعديها الى تلك الجلسات بسبب اصابتها بوعكة صحية بسبب فيروس في المعدة، وبعد ذلك اصابتها بارتجاج في المخ جراء سقوطها اضافة الى اصابتها بتجلط دموي. وتاتي شهادتها امام لجنتين في الكونغرس عشية جلسة مجلس الشيوخ لتاكيد تعيين خلفها السناتور جون كيري ليتولى منصبه الجديد خلال ايام. وستتخلى كلينتون عن منصبها رغم ان معدل التاييد لها يبلغ نحو 65 بالمئة. كما ترتفع اصوات بين انصارها لتدعوها الى خوض انتخابات الرئاسة في 2016.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلينتون تحذر من انتشار التطرف المسلح في شمال أفريقيا كلينتون تحذر من انتشار التطرف المسلح في شمال أفريقيا



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab