رئيس وزراء ماليزيا يدعو قادة الدول إلى زيارة غزة
آخر تحديث GMT14:44:57
 العرب اليوم -
وزارة الدفاع التركية تقول إنها ضربت أهدافا محددة بعد ضربات جوية قتلت جنودا في إدلب السورية العراق يلغي قرار إعفاء الايرانيين من الدخول اليه من دون تأشيرة الدفاع الروسية تؤكد أن مقاتلات سو 24 الروسية دمرت دبابة و6 مدرعات و5 عربات رباعية الدفع شمالي سورية وزارة الدفاع الروسية تعلن أن المسلحون الموالون لتركيا اخترقوا دفاعات الجيش السوري في منطقتين من محافظة إدلب وزارة الدفاع الروسية تعلن شن طائراتها غارات على عناصر من فصائل مسلحة خرقت الدفاعات السورية في إدلب وتقول إن ذلك سمح للجيش السوري بصد كل الهجمات بنجاح المرصد السوري يعلن عن وقوع قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش السوري وفصائل مسلحة مدعومة من القوات التركية في محيط بلدة النيرب القوات التركية والفصائل السورية تسيطر على مناطق واسعة في بلدة النيرب وسط استمرار المعارك مع الجيش السوري الملك سلمان يستقبل وزير الخارجية الأميركي وزير الداخلية الألماني يكشف دوافع منفذ إطلاق النار في هاناو إلغاء بطولة في اليابان استعدادا لأولمبياد طوكيو
أخر الأخبار

رئيس وزراء ماليزيا يدعو قادة الدول إلى زيارة غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس وزراء ماليزيا يدعو قادة الدول إلى زيارة غزة

غزة - صفا

دعا رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب قادة دول العالم الحر لزيارة قطاع غزة والاطلاع على آثار العدوان الإسرائيلي وتقديم الدعم لها في ظل الحصار والعدوان. وقال نجيب في كلمة له خلال لقاء جمعه برئيس وأعضاء الحكومة الفلسطينية في غزة: "اليوم يوم تاريخي وذو مغزى كبير في تاريخ دعمنا للشعب الفلسطيني، دعمنا الذي لا يعرف الملل ولا الكلل لفلسطين". وأضاف "جئنا أنا وزوجتي والوفد لنعبر عن اعتقاد شعب ماليزيا بحق فلسطين المشروع في تحقيق العدالة، قررت إجراء هذه الزيارة لأني اتبعت ما يقوله لي قلبي، وقد قال قلبي: إنني أريد أن أكون مع الشعب الفلسطيني، ليس هناك من طريقة أفضل من طريقة التواجد على أرض غزة لنكون مع الشعب الفلسطيني". واستدرك "كان بالإمكان أن نصدر البيانات من ماليزيا ونرسل الوفود من ماليزيا، لكنا أصررنا أن نجعل من هذه الزيارة زيارة رمزية لدعمنا لغزة من أرض غزة، والتي لن تموت أبدا، آمل أن يقوم مزيد من القادة المسلمين حول العالم بفعل نفس الشيء". وأوضح أن "هذا الصراع لا يرتبط فقط بالفلسطينيين، بل هو صراع الأمة، أحييكم على صمودكم أمام العدوان الفج، لقد حققتم نصرا أخلاقيا كبيرا وجدير بالاهتمام، شجاعتكم وتميزكم تدفعنا للوقوف احتراما لكم وتحيتكم على ما أبديتموه من الشجاعة". وأشار إلى أن الوفد "رأى خلال هذه الزيارة بعض معالم الدمار التي أحدثتها آلة الحرب الإسرائيلية في المدارس والمساجد والمنازل والمنشئات، هذا بالكلية غير مقبول، ويتناقض مع المبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة، وكلما عرف العالم تفاصيل أكثر عما حدث كلما زادت قوة دعمه للقضية العادلة لفلسطين". وقال: "أرغب في تهنئتكم جميعا على مشاركتكم في محادثات الوحدة بين فتح وحماس، هذه الوحدة ستعطي مزيدا من القوة للكفاح إذا كان مبني على حكومة وحدة مشتركة". بدوره، قال هنية: "هذه الزيارة الأولى لرئيس وزراء غير عربي لدولة إسلامية لقطاع غزة، لذا هي زيارة تاريخية بكل ما تعنية الكلمة من معنى، وتأتي بعد العدوان على غزة، الذي وقف فيه هذا الشعب بصمود وبمقاومة ورد هذا العدوان وانتصر على هذا الجيش الباغي". وأضاف "نرى أن هذه الزيارة من دولة رئيس الوزراء الماليزي إنما هي تأكيد على هذا النصر وتعزيز لصمود شعبنا الفلسطيني في غزة وفي كل مكان". وأشار إلى أن نجيب رأى بعض آثار العدوان وما خلفه من تدمير في العديد من المنشئات والبنية التحتية في غزة وزار بيوت القادة الشهداء من بينها أحمد الجعبري، وأضاف "قلت لدولته إن أهل غزة بسطاء لكنهم عظماء، ومن هذه البيوت المتواضعة التي زارها، ومن الأزقة الضيقة التي دخل منها موكبه تخرج القادة العظماء، ومنها سيكبر الصغار ليحرروا القدس والأقصى ونصلي معا". وتابع "تأتي هذه الزيارة في ذات اليوم الذي تجري فيه الانتخابات الإسرائيلية، وبدأ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هذا اليوم بزيارة حائط البراق، وإننا إذ نستنكر هذه الزيارة ونعتبرها إمعان في السياسات الإسرائيلية الهادفة لتهويد الأقصى فإننا نعتبر زيارة الوفد الماليزي أبلغ رد على هذه الزيارة المستنكرة". وعبر عن عظيم الشكر لرئيس الوزراء الماليزي ولماليزيا للمشاريع التي سيتم الإعلان عنها في هذه الزيارة، وقال: "نتطلع إلى مزيد من هذا الدعم الماليزي في كل المجالات، خاصة أننا نتحدث عن دولة عريقة وذات رسالة حضارية سامية، دولة تشكل نموذج محل فخر كل حر في العالم". "كما نتطلع إلى مزيد من العلاقات والتعاون والدعم الماليزي لغزة وفلسطين، وأدعو الله تعالى أن يجعل هذه الزيارة في ميزان حسناتهم، وتعزيز لصمود غزة وتعميق لعلاقات الشعبين". 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء ماليزيا يدعو قادة الدول إلى زيارة غزة رئيس وزراء ماليزيا يدعو قادة الدول إلى زيارة غزة



GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 02:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك اسكاليد 2020 تظهر لأول مرة أثناء اختبارها

GMT 23:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "ToTOk" للمكالمات المجانية مازال متاحا على هذه الهواتف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab