تهديدات جديدة لمجموعة مختار بلمختار ضد فرنسا في الجزائر
آخر تحديث GMT13:49:22
 العرب اليوم -
مصادر إيرانية تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين
أخر الأخبار

تهديدات جديدة لمجموعة مختار بلمختار ضد فرنسا في الجزائر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تهديدات جديدة لمجموعة مختار بلمختار ضد فرنسا في الجزائر

باريس ـ أ.ف.ب

هددت المجموعة الإسلامية المسلحة التى هاجمت موقع إن أميناس الغازى فى الجزائر بأمر من مختار بلمختار بشن هجمات جديدة خصوصا ضد فرنسا، بحسب ما ذكرت صحيفة بارى ماتش مساء الاثنين مؤكدة أنها تحدثت مع الناطق باسمها. وذكرت المجلة أن المتحدث جوليبيب "اسمه الحقيقى حسن ولد خليل" قال لأحد مراسليها إن فرنسا "الصليبيين واليهود الصهاينة ستدفع ثمن اعتدائها على المسلمين فى شمال مالى ولكن ليس وحدها بل شركاءها أيضا". وأكد المتحدث أن عملية إن أميناس حققت "نجاحا بمعدل 90% طالما تمكنا من الوصول إلى موقع استراتيجى يحميه 800 جندى وذلك من خلال 40 رجلا فقط". وأوضح رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال إن 37 أجنبيا من ثمانى جنسيات وجزائريا واحدا و29 إرهابيا قتلوا فى هجوم المسلحين الإسلاميين وما تلاه من احتجاز رهائن وتصدى قوات الأمن والجيش لهم. وأضاف جوليبيب بحسب المجلة "آمل أن تعى فرنسا أنه سيكون هناك عشرات أمثال محمد مراح "قتل فى مارس 2012 برصاص الشرطة الفرنسية بعد أن قتل سبعة أشخاص وخالد قلقال المسئول عن هجوم وقع فى فرنسا فى تسعينيات القرن الماضى)" مؤكدا أن "هجوم إن أميناس ما هو إلا بداية!". وأكد المتحدث أيضا، أن مجموعته اتصلت بالسلطات الفرنسية لإجراء مفاوضات ولكن الأخيرة نفت الأمر. ويطالب المسلحون بوقف الهجوم الفرنسى على مالى ضد الإسلاميين وإطلاق سراح الشيخ عمر عبد الرحمن المعروف باسم "الشيخ الضرير" المعتقل فى الولايات المتحدة لدوره فى الاعتداءات على مركز التجارة العالمية عام 1993 وإطلاق سراح العالمة الباكستانية عافية صديقى المعتقلة أيضا فى الولايات المتحدة بتهمة الإرهاب. ونقلت المجلة عن جوليبيب قوله أيضا، إن فرنسا سلمت خاطفى الرهائن إلى السلطات الجزائرية المسئولة، بحسب المجموعة الإسلامية، عن النهاية الدموية لاحتجاز الرهائن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تهديدات جديدة لمجموعة مختار بلمختار ضد فرنسا في الجزائر تهديدات جديدة لمجموعة مختار بلمختار ضد فرنسا في الجزائر



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab