تخوفات إسرائيلية من انتشار باب الشمس
آخر تحديث GMT14:50:17
 العرب اليوم -
إسرائيل تهدد باستهداف برج جديد في قطاع غزة وطالبت السكان بإخلائه مبعوث الصين في مجلس الأمن يعلن أنه سيواصل حض المجلس على مناقشة الوضع في القدس الشرقية بشكل عاجل روسيا تطالب إسرائيل بوقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية بشكل فوري 56 شهيد من بينهم 14 طفل وخمس سيدات ورجل مسن و 335 إصابة بجراح مختلفة نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن أن شركات طيران أمريكية وفرنسية تلغي رحلاتها إلى "إسرائيل" بسبب الأوضاع الأمنية جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي بصاروخ مضاد للدروع أطلقته كتائب القسام على حدود غزة إذاعة جيش الإحتلال الإسرائيلي تعلن أن وزارة الطاقة تجمد العمل في حقل غاز تمار قبالة عسقلان حتى إشعار آخر إسرائيل تقول إنها قتلت 16 من عناصر حماس بينهم قيادي كبير وعدد من أعضاء القادة العسكريين وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إرتفاع عدد الضحايا إلى 53 بينهم 14طفلا وإصابة 320 في التصعيد العسكري الإسرائيلي على غزة شهيد و3 إصابات في غارات إسرائيلية استهدفت سيارة في غزة وشهـيدة في خان يونس إثر قصف شقة سكنية
أخر الأخبار

تخوفات إسرائيلية من انتشار "باب الشمس"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تخوفات إسرائيلية من انتشار "باب الشمس"

القدس المحتلة - صفا

قالت صحيفة "معاريف" العبرية إن هناك مخاوف إسرائيلية من محاولة الفلسطينيين تكرار إقامة القرية الفلسطينية "باب الشمس" مرة أخرى. ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمنيين بالجيش الإسرائيلي أنهم يتوقعون محاولة الفلسطينيين تكرار تجربة إقامة قرية مماثلة لـ"باب الشمس". وكان الجيش الإسرائيلي اقتحم القرية التي أقامها نشطاء فلسطينيون شرق القدس المحتلة وأخلوها بالقوة بعد الاعتداء على المشاركين بإقامة القرية. وتمثلت مخاوف الجيش الأمنية في ابتكار فكرة اصطحاب الفلسطينيين لممثلي منظمات أجنبية تبسط وصايتها ودعمها على هذه المحاولات، مما سيزيد من احتمالات الاحتكاك بين "إسرائيل" والحكومات الأجنبية. وبحسب مصدر إسرائيلي فإن الفلسطينيين "سيحاولون إثارة استفزازات من أجل جر المجتمع الدولي للتدخل في النزاع في المنطقة عبر فرض حقائق فلسطينية على الأرض". وتخشى أجهزة الأمن الإسرائيلية من أن هدف الفلسطينيين من وراء إقامة هذه "المخيمات" على أراض فلسطينية خاصة هو الوصول إلى وضع يحول دون إخلائها فور إقامتها من قبل الجيش الإسرائيلي وإلزام الدولة باستصدار أمر من المحكمة العليا لوقف أعمال البناء فيها. وادعت "معاريف" أن التصريح الذي قدمته الشرطة الإسرائيلية للمحكمة العليا تحدث عن خوف أجهزة الأمن الإسرائيلية من أن يجر بقاء الفلسطينيين في قرية "باب الشمس" سببًا ومحفزًا لسلسلة عمليات "جباية الثمن" خاصة في ظل أجواء الانتخابات الإسرائيلية. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخوفات إسرائيلية من انتشار باب الشمس تخوفات إسرائيلية من انتشار باب الشمس



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab