بانيتا يتعهد برد مناسب على احتجاز رهائن أجانب في الجزائر
آخر تحديث GMT20:47:01
 العرب اليوم -
إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي إجلاء موظفي وزارة المالية العراقية بعد مظاهرات لمنتسبي الحشد الشعبي في بغداد ومخاوف من اقتحام مقر الوزارة
أخر الأخبار

بانيتا يتعهد برد مناسب على احتجاز رهائن أجانب في الجزائر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بانيتا يتعهد برد مناسب على احتجاز رهائن أجانب في الجزائر

روما ـ يو.بي.آي

تعهد وزير الدفاع الأميركي، ليون بانيتا، برد "مناسب" على احتجاز رهائن أجانب في منشأة نفطية بالجزائر. وقال بانيتا في حديث إلى صحافيين إيطاليين وآخرين يرافقونه بزيارته إلى إيطاليا مساء أمس الأربعاء، إن "الولايات المتحدة تدين بشدة هذا النوع من الأعمال الإرهابية.. وجود رهائن أميركيين بين الرهائن الآخرين أمر خطير جداً". وأضاف "أريد أن أطمئن الشعب الأميركي أن الولايات المتحدة سوف تتخذ كل الخطوات الضرورية والمناسبة التي يتطلبها التعامل مع هذا الوضع". ونفى علمه بعدد الأميركيين الرهائن، كما قال إنه لا يعرف إذا كانت العملية مرتبطة بالتدخل الفرنسي في مالي. غير أنه قال إنه "لهذا السبب لطالما أعربنا عن قلقنا من وجودهم (الإسلاميون) في مالي لأنهم سيستخدمونها كقاعدة عمليات ليقوموا بالضبط بما قاموا به في الجزائر.. هذا نوع الأشياء التي يقوم بها الإرهابيون". وعن العملية في مالي، قال بانيتا إن الولايات المتحدة ستقدم العون للقوات الفرنسية بمجرد أن توافق السلطات القانونية على نوع الإمدادات التي يمكن أن ترسل. وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، أكدت الأربعاء، وجود مواطنين أميركيين بين الرهائن المحتجزين بالمنشأة النفطية في عين أمناس التي سيطر عليها مسلحون من جماعة مرتبطة بتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" بجنوب الجزائر. وكانت مجموعة مرتبطة بتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" أعلنت أنها تحتجز41 رهينة غربياً من 9 أو 10 جنسيات مختلفة، بينهم 7 رهائن أميركيين، بعد هجوم نفذته على منشأة نفطية بريطانية - نرويجية - جزائرية مشتركة بمنطقة "عين أمناس" بولاية إيليزي، (1600 كيلومترا جنوب شرق العاصمة الجزائرية). وتتزامن العملية مع التطورات الأخيرة في مالي، حيث أعلنت الجزائر أنها سمحت لطائرات حربية فرنسية بعبور أجوائها لضرب معاقل الجماعات المتشددة في شمال مالي، وهو ما اعتبر تغيّراً كبيراً في الموقف الجزائري الداعي دائماً إلى إيجاد حل للأزمة المالية عبر الحوار والوسائل السلمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بانيتا يتعهد برد مناسب على احتجاز رهائن أجانب في الجزائر بانيتا يتعهد برد مناسب على احتجاز رهائن أجانب في الجزائر



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 16:19 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 العرب اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab