الناتو الحلف لن يشارك في العملية العسكرية المزمعة في مالي
آخر تحديث GMT13:51:34
 العرب اليوم -
إسرائيل تقول إنها قتلت 16 من عناصر حماس بينهم قيادي كبير وعدد من أعضاء القادة العسكريين وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إرتفاع عدد الضحايا إلى 53 بينهم 14طفلا وإصابة 320 في التصعيد العسكري الإسرائيلي على غزة شهيد و3 إصابات في غارات إسرائيلية استهدفت سيارة في غزة وشهـيدة في خان يونس إثر قصف شقة سكنية نتنياهو يدعو لرفع حالة الإستنفار في منظومات الدفاع الجوي بعد إستهداف قادة في حماس وزير الخارجية الإيراني يقول إن بلاده مستعدة لتعزيز العلاقات مع السعودية الإعلام الإسرائيلي ينتقد الجيش لعدم توقعه مواجهة مع غزة بهذا الحجم الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل عدد من قادة حماس العسكريين في غزة وخان يونس وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد لا هدنة ممكنة مع الفلسطينيين قبل التوصل لهدوء طويل الأمد وسائل إعلام إسرائيلية تعلن أن بايدن سيرسل غداً مبعوثا إلى إسرائيل للتوسط في تهدئة الصحة الفلسطينية: 48 شهيدا من بينهم 14 طفل و3سيدات و 304 اصابة بجراح مختلفة، حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حتى اللحظة
أخر الأخبار

"الناتو": الحلف لن يشارك في العملية العسكرية المزمعة في مالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الناتو": الحلف لن يشارك في العملية العسكرية المزمعة في مالي

موسكو ـ وكالات

قال المتحدث بإسم الإدارة الصحفية لحلف شمال الأطلسي  الأربعاء 9 كانون الثاني/يناير أن الناتو لا يتدخل في تسوية الأزمة القائمة في مالي ولا يعتزم المشاركة في العملية العسكرية الدولية المزمع إجراءها في هذا البلد. وكان قد ذكر في وقت سابق أن بوني يايي رئيس بنين، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، دعا حلف الناتو لإرسال وحدات عسكرية للمشاركة في العملية التي أقرت الامم المتحدة تنفيذها في مالي، حيث تواجه السلطات هناك الإنفصاليين والإسلاميين المسيطرين على شمال البلاد. وقال المتحدث بإسم الناتو: "ليس هناك طلب مقدم وليست هناك مناقشات حول دور محتمل للناتو في مالي". جدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي قد وافق في ديسمبر/كانون الاول على دخول قوات تتكون من 3.3 آلاف جندي من الدول الأفريقية أطلق عليها "أفيسما" إلى مالي. وينص قرار مجلس الامن الدولي على أن مهام قوات "أفيسما"، التي توجهت إلى مالي لمدة عام، تكمن في المساعدة على إعادة بناء المنظومة الدفاعية وقوات الأمن، إضافة الى إعادة الحياة الطبيعية في المناطق الشمالية للبلاد الواقعة تحت سيطرة المجموعات المتطرفة المسلحة، وكذلك مساعدة السلطات على تنفيذ مهامها في حماية المواطنين وتقديم المساعدات الانسانية للمحتاجين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناتو الحلف لن يشارك في العملية العسكرية المزمعة في مالي الناتو الحلف لن يشارك في العملية العسكرية المزمعة في مالي



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab