الكنائس المصرية تطالب بإلغاء العزل السياسي من الدستور
آخر تحديث GMT15:45:42
 العرب اليوم -
رئيس الحكومة الفلسطينية: ندعو الأمم المتحدة إلى توفير الحماية لشعبنا ولمقدساتنا في القدس رئيس الحكومة الفلسطينية يعلن أن الأزمة السياسية والداخلية الإسرائيلية يتم تصديرها إلى غزة والقدس الاحتلال يقرر إلغاء التعليم غداً في وسط فلسطين المحتلة وجنوبها سرايا القدس : "نقول لنتنياهو وقادة جيشة المهزوم أن فصائل المقاومة بنت خططها وجهزت نفسها على إدارة هكذا معارك ولشهور عدة وأن ارتقاء أي قائد لن يوقف المعركة وسيزيدها عنفواناً" إسرائيل تهدد باستهداف برج جديد في قطاع غزة وطالبت السكان بإخلائه مبعوث الصين في مجلس الأمن يعلن أنه سيواصل حض المجلس على مناقشة الوضع في القدس الشرقية بشكل عاجل روسيا تطالب إسرائيل بوقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية بشكل فوري 56 شهيد من بينهم 14 طفل وخمس سيدات ورجل مسن و 335 إصابة بجراح مختلفة نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن أن شركات طيران أمريكية وفرنسية تلغي رحلاتها إلى "إسرائيل" بسبب الأوضاع الأمنية جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي بصاروخ مضاد للدروع أطلقته كتائب القسام على حدود غزة
أخر الأخبار

الكنائس المصرية تطالب بإلغاء "العزل السياسي" من الدستور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكنائس المصرية تطالب بإلغاء "العزل السياسي" من الدستور

القاهرة ـ وكالات

قدمت الكنائس المصرية بمختف طوائفها مذكرة للرئاسة المصرية تطالب بتعديل مواد في الدستور الذي أقر الشهر الماضي أبرزها إلغاء مادة العزل السياسي لقيادات الحزب الوطني المنحل. وتضاف هذه المذكرة لأخرى سبق وتقدمت بها الكنائس الشهر الماضي طالبت فيها بإلغاء المادة المفسرة للشريعة، وتعديل المادة التي تختص بدور الأزهر الشريف حيث طلبت حذف الجزء الذي ينص على الأخذ برأي هيئة كبار علماء الأزهر في الشؤون المتعلقة بالشريعة الإسلامية". والمذكرة الجديدة التي تقدمت بها الكنيسة السبت تطالب بحذف المادة (232) من الدستور القاضية بحرمان قيادات الحزب الوطني المنحل الذي كان يرأسه الرئيس المصري السابق حسني مبارك من ممارسة العمل السياسي والترشح للانتخابات الرئاسية والتشريعية لمدة 10 سنوات. وبررت الكنيسة طلبها بأنه لا يجوز حرمان مصري من حقوقه السياسية دون محاكمة عادلة، واقترحت إصدار قانون للعدالة الانتقالية يضمن المحاسبة ويحقق المصالحة الوطنية في نفس الوقت. وعرضت المذكرة للمطالب بحذف وتعديل 15 مادة أخرى في الدستور منها المواد التي تعطي لرئيس الجمهورية حق تعيين الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية بعد موافقة مجلس الشوري (الغرفة الثانية للبرلمان)، وتجيز فرض عمل جبرا بمقتضى قانون، ومحاكمة مدنى أمام القضاء العسكري. وأقر الدستور المصري الشهر الماضي بنسبة 63.8% بعد الاستفتاء الشعبي رغم الجدل الذي شابه بعد اعتراض قوى ليبرالية ويسارية على مسودته التي اعتبرتها لا تعبّر عن جميع المصريين واتهمت الأحزاب الإسلامية بالانفراد بوضعه وهو ما ينفيه الإسلاميون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكنائس المصرية تطالب بإلغاء العزل السياسي من الدستور الكنائس المصرية تطالب بإلغاء العزل السياسي من الدستور



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab