الأمير طلال بن عبد العزيز يدعو لإعطاء الشورى صلاحيات كاملة
آخر تحديث GMT02:19:48
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

الأمير طلال بن عبد العزيز يدعو لإعطاء "الشورى" صلاحيات كاملة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير طلال بن عبد العزيز يدعو لإعطاء "الشورى" صلاحيات كاملة

الرياض ـ يو.بي.آي

  دعا الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز، إلى ضرورة إعطاء مجلس الشورى الصلاحيات الكاملة مثل البرلمانات الدولية، معتبراً أن آلية التعيين المتبعة فيه قدّمت نماذج جيدة، لذلك لا ضرورة لانتخابات مجلس الشورى في الوقت الراهن. وشدّد الأمير طلال بن عبد العزيز (82 عاماً) الذي يمثّل الوجه الليبرالي للأسرة الحاكمة في السعودية، في بيان اليوم، على ضرورة إعطاء مجلس الشورى الصلاحيات الكاملة المتعارف عليها في البرلمانات الدولية، قائلاً إن "هذا لا يعني أبداً أنه لن يكون لدينا انتخابات مستقبلاً". واعتبر الأمير طلال أن "الآلية المتبعة في التعيين في مجلس الشورى قدّمت لنا نماذج جيدة من فئات الشعب السعودي، ولذلك لا ضرورة لانتخابات مجلس الشورى في الوقت الراهن"، مشيراً الى أن الانتخابات ربما تأتينا بـ"نماذج مما تشهده الساحة العربية في أكثر من بلد عربي". يذكر أن المملكة لا تضم برلماناً منتخباً بل مجلس شورى يتم تعيين أعضائه، ولا يتمتع بصلاحيات تشريعية، إنما يكتفي بإصدار توصيات. ووصف الأمير طلال بن عبد العزيز دخول المرأة السعودية الى مجلس الشورى، بأنه "خطوة جيدة "، وثمّن صدور الأمر الملكي بتعيين 30 امرأة لعضوية مجلس الشورى لأول مرة في تاريخ المملكة. وقال إن عدد المعينات في مجلس الشورى من النساء (30 امرأة) ويشكلن 20 % من الأعضاء "يتناسب مع نسبة تواجد المرأة في برلمانات العالم". وأضاف "نتطلع إلى أن تكون هذه المشاركة خطوة حقيقية على طريق المستقبل ليكون للمرأة طرح واضح وصريح لما يختص بشؤونها وشؤون المجتمع والوطن بالتزامن مع الإصلاحات التي نطالب بها ونتمنى تحقيقها". يذكر أن الأمير طلال بن عبد العزيزي، هو أخ غير شقيق للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، وهو من أبرز الأمراء المطالبين بإصلاحات في المملكة، ودعا في أكثر من مناسبة إلى إجراءات إصلاحات بنيوية في الحكم في بلده.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير طلال بن عبد العزيز يدعو لإعطاء الشورى صلاحيات كاملة الأمير طلال بن عبد العزيز يدعو لإعطاء الشورى صلاحيات كاملة



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab