تناول الموز أبرز 4 خطوات للتخلّص من العصبية في رمضان
آخر تحديث GMT01:32:44
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

"تناول الموز" أبرز 4 خطوات للتخلّص من العصبية في رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تناول الموز" أبرز 4 خطوات للتخلّص من العصبية في رمضان

فوائد تناول الموز في رمضان
القاهرة - العرب اليوم

تتعصّب العديد من السيّدات، في نهار رمضان، وهناك خطوات عدّة، للتغلّب عليها، أولها إدراك الهدف من الصيام وأننا نصوم تقرباً إلى الله وتلبية لفريضته، فالغاية الكبرى من الصيام هي التحكم و ترويض النفس من خلال الامتناع عن الطعام لفترة محددة و ذلك ما يؤدي إلى تقوية الإنسان وجعله أفضل ، لذلك في كل مرة نشعر أننا بدأنا في فقدان السيطرة على انفعالاتنا أثناء الصيام يجب تذكر كيف تكون أقوى من العصبية والانفعال". 

ويلعب النظام الغذائي خلال رمضان، دوراً هاماً في تقليل العصبية والانفعال خلال الصيام، فيجب شرب كمية كبيرة من المياه خلال الفترة من الإفطار للسحور و الحرص على تناول الفاكهة و الخضروات و تقليل المنبهات و السجائر ، وينصح بتناول الموز فهو يساعد على عدم الشعور بالعطش، وهو غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في ضبط ضغط الدم الذي يزيد مع التوتر و أيضاُ يحتوي على الأحماض الأمينية التي تزيد من هرمون الميلاتونين الذي يعمل على تهدئة الأعصاب ، كذلك البرتقال و الليمون اللذان يحتويان على فيتامين سي الذي يسيطر على الانفعالات خلال نهار رمضان، ولا يستطيع الكثيرون  ممارسة التمارين الرياضية بشكل كبير خلال فترة الصيام، ويُنصح بالمشي قليلاً أو ممارسة تمارين بسيطة أو حتى اليوغا فالحركة تعمل على تقليل العصبية و التوتر بشكل كبير خلال الصيام . 

ومن أسوأ العادات التي نقوم بها خلال رمضان السهر لفترات متأخرة و عدم أخذ القسط الكافي من النوم و هذا يعمل على زيادة التوتر و العصبية لدينا ، لذلك يجب الحرص على النوم لفترة كافية ليلاً و الحصول على قيلولة مدتها 20 دقيقة فقط خلال النهار أو قبل الإفطار . 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الموز أبرز 4 خطوات للتخلّص من العصبية في رمضان تناول الموز أبرز 4 خطوات للتخلّص من العصبية في رمضان



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab