الصيام يُساعد على تخفيض أعراض السكري
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

الصيام يُساعد على تخفيض أعراض السكري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصيام يُساعد على تخفيض أعراض السكري

الصيام يُساعد على تخفيض أعراض السكري
واشنطن - العرب اليوم

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة كاليفورنيا الجنوبية في الولايات المتحدة أن الصيام يعكس مستوى السكري بإعادة برمجة الخلايا.

ويعمل الصيام على تعزيز نمو خلايا بنكرياسيّة جديدة، تعمل على إنتاج الأنسولين وتخفّض أعراض السكري من النوعين الأول والثاني.

وقال فالتر لونغو، مدير معهد إطالة الحياة ومؤلف البحث: إنَّ دورات النظام الغذائي التي تحفّز الصيام والنظام الغذائي الطبيعي، عملت بشكل أساسي على إعادة برمجة الخلايا غير المنتِجة للأنسولين، وجعلها تنتج الأنسولين من جديد, وبتحفيز تجدد الخلايا البنكرياسية، استطعنا أن ننقذ الفئران من نوعي السكري، كما قمنا بإعادة تنشيط إنتاج الأنسولين في الخلايا البنكرياسية البشرية لدى المرضى المصابين بالنوع الأول من السكري».

وأظهرت الدراسة اتجاهًا معاكسًا مهمًّا لمستوى السكري في الفئران، التي اتبعت نظام الصيام لمدة 4 أيام في كل أسبوع ,واستعادت القوارض القدرةَ على إنتاج الأنسولين وخفّضت مقاومة الأنسولين، وأظهرت مستويات أكثرَ استقرارًا لسكّر الدم. وانطبق ذلك حتى على الفئران التي كانت تمر بالمراحل المتأخرة من المرض.

نظام غذائي
وقال لونغو" عملت دوراتُ النظام الغذائي على تنشيط الجينات في الفئران الناضجة، التي تكون فعّالة في العادة في البنكرياس النامي في الفئران الأجنّة.
وتابع" تسببت الجينات في إنتاج بروتين يدعى نيروجينين3 (Ngn3)، وبالتالي توليد خلايا «بيتا» جديدة صحيّة منتجة للأنسولين.

و قام لونغو وفريقه بدراسة خلايا البنكرياس التي تمت زراعتها والمأخوذة من متبرّعين من بني البشر، فوجدوا أن الصيام زاد من إنتاج البروتين (Ngn3) وسرع إنتاج الأنسولين في الخلايا المصابة بالنوع الأول من السكري. وتشير النتائج إلى أن النظام الغذائي الذي يشبه الصيام إلى حدّ ما، ربما يعالج مرض السكري لدى البشر.

وجمع لونغو وفريقه دلائل تشير إلى فوائد عدة صحيّة، تنتج عن هذا النظام الغذائي. و نُشرت دراستهم في مجلة علوم الطب الحركي، والتي أثبتت أنّ نظام الصيام الذي وضعوه يقلّل من مخاطر الإصابة بمرض السرطان، وأمراض القلب والأمراض الأخرى، المرتبطة بالتقدّم في السنّ لدى الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة، ممّن اتّبعوا النظام الغذائيّ الخاص لمدة 5 أيام في الشهر.

إنتاج الأنسولين
و أوضح لونغو، أن هذه النتائج تؤكد دراسةً أجرتها على نطاق أكبر إدارةُ الغذاء والدواء الأميركية (FDA)، بشأن استخدام نظام الصيام لعلاج مرضى السكري، ومساعدتهم كي تُنتج أجسامُهم الأنسولين بمستويات طبيعية، وتحسين أداء الأنسولين كذلك. وقال "أتمنى أن يتمكن مرضى السكري يومًا ما علاج هذا المرض، باتباع نظام غذائي موافقٍ عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA)، والصيام لأيام عدة كل شهر، والسيطرة تمامًا على سكر الدم وإنتاج الأنسولين».

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصيام يُساعد على تخفيض أعراض السكري الصيام يُساعد على تخفيض أعراض السكري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab