فتيات يجمعن 1000 باروكة كروشيه لمرضى السرطان
آخر تحديث GMT06:10:15
 العرب اليوم -
العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" غارات عنيفة لطائرات الإحتلال غرب مدينة غزة وزوارق الإحتلال تطلق قذائف تجاه شاطئ بحر غزة مئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى يتّشٍحون بالسواد تضامناً مع حي الشيخ جرّاح وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة تصل إلى 97 شهيداً تونس والنروج والصين تدعو إلى جلسة لمجلس الأمن الجمعة حول التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئيس الفلسطيني يؤكد أنه يجب وضع حد لاعتداءات المستوطنين وإجراءات إسرائيل العدوانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة يصل إلى 67 شهيداً إندلاع النيران في مبنى في بيتاح تكفا شرق تل أبيب والاعلام العبري يتحدث عن سقوط ٣ صواريخ الصحة في غزة تعلن عن 67 شهيدا من بينهم 17 طفلا و 6 سيدات و وإصابة 388 مواطنا
أخر الأخبار

فتيات يجمعن 1000 "باروكة كروشيه" لمرضى السرطان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فتيات يجمعن 1000 "باروكة كروشيه" لمرضى السرطان

باروكة كروشيه
القاهرة _ العرب اليوم

أفكار جديدة تتوالى، وأشكال التبرع تعددت، فلم تعد مقتصرة على ما يدفعه الشخص من مال، إنما ما يبذله من جهد ويستغرقه من وقت أيضًا، ومن خلال صفحتها الشخصية وجهت رضوى دعوة، لكل من يجيدون فن "الكروشيه" بعمل باروكات ملائمة للأطفال المصابين بالسرطان، لسقوط شعرهم، فأكثر ما وجدته الشابة مؤلمًا لدى الأطفال اختفاء شعرهم إثر الجلسات والعلاج، لكنها لم تتصور كل ذلك التفاعل معها.

"مش كل التقليد وحش، في تقليد بس إيجابي وبيخدم الناس".. بهذه الكلمات توضح رضوى محسن خريجة كلية الآداب قسم التاريخ جامعة القاهرة، تلك الفكرة، التي اقتبست من مقاطع فيديو على الإنترنت، لمجموعات تعد باروكة الشعر للأطفال للمصابين: "من خلال زياراتي لمستشفيات كتير، كان أكتر حاجة مؤلمة للأطفال إن شعرهم وقع، خصوصا البنات".

تحكي الشابة التي تلمح في أعين الصغيرات حزنا كبيرا إذا ما حدثهن أحد بصيغة المذكر: "بيبقى أصعب إحساس عليهم، وعشان كده فكرة الباروكة الكروشيه هتبقى بديل لطيف، وشكلها هيبقى مختلف طبعا من البنات للآيس كاب بتاع للأولاد ومعايا ندى رأفت وبسنت إسلام".

لا تتقن رضوى فن الكروشيه، لكنها إذ تتبع إحدى الجمعيات الخيرية، فقد أشار عليهم أحد المسؤولين بتلك الفكرة: "النشاط بتاعنا اسمه تحقيق الأماني، تبع جمعية رسالة، وكانت فكرة الأستاذ شريف عبدالعظيم، بنشوف مشكلات زي دي ونحاول نلاقي ليها حلول".

تلقت الفتاة عشرات الرسائل ومئات التفاعل، في لحظات قليلة عقب نشر الفكرة عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك"، وتابعت باهتمام كل التعليقات التي دونت: "في لحظات بسيطة جمعت نحو 50 واحدة، بأرقام تليفوناتهم مستعدين يشتغلوا على الفكرة دي، ولسه ناس كمان بتطلب تشارك".

فتيات لا يعرفن عن الكروشيه شيئًا، لكنهم نقلوا محتوى المنشور لأمهاتهن، ليساعدن في ذلك الأمر، والبعض الآخر راح يشارك المنشور على صفحاتهن، وإرساله لمن يجيدون ذلك الفن: "وكان هدفي نجمع 1000 باروكة نوزعهم في شهر فبراير، لكن بالتفاعل والحماس ده، هنجمع 2000 ونوزع نصهم الشهر الجاي والنص التاني الشهر اللي بعده".

تنوي رضوى توزيع الباروكات لأكثر من مكان، دون الاقتصار على مستشفى واحد: "عشان التوزيع يبقى عادل شوية، وبتمنى نغطى عدد كل البنات والأولاد، سواء بالباروكة أو الآيس كاب". أكثر الذين تفاعلوا مع ما طرحته الشابة عبر صفحتها، فتيات في سن الـ20 من أماكن مختلفة: "وهيروحوا معايا بنفسهم ساعة توزيع الشغل ده على الأطفال".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتيات يجمعن 1000 باروكة كروشيه لمرضى السرطان فتيات يجمعن 1000 باروكة كروشيه لمرضى السرطان



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 07:10 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

تسريبات تكشف عن Land Cruiser القادمة من تويوتا

GMT 00:52 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

صباح بن صديق تشارك نجوم المغرب في فيلم "حياة"

GMT 06:54 2013 الأربعاء ,15 أيار / مايو

فوائد نبات الخرفيش

GMT 09:35 2013 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

خلايا الإنسان لها ذاكرة وخصائص نفسية

GMT 17:32 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

5 مناطق يحب الزوج أن تقبليها أثناء العلاقة الحميمة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab