توفير٣٣٧ مليون دولار مستلزمات طبية للمستشفيات في المحافظات المصرية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

توفير٣٣٧ مليون دولار مستلزمات طبية للمستشفيات في المحافظات المصرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توفير٣٣٧ مليون دولار مستلزمات طبية للمستشفيات في المحافظات المصرية

توفير مستلزمات طبية في المحافظات المصرية
القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان أن الوزارة متعاقدة على أجهزة طبية ومستلزمات طبية بقيمة ٣٣٧ مليون دولار، وبالفعل وصل مصر جزء منها، وفى أول نوفمبر سوف يصل ٣٠٪‏ من تلك المستلزمات إلى مستشفيات وزارة الصحة، لافتا إلى الخطة المستهدفة هى تحقيق الإكتفاء الذاتي لمستشفيات وزارة الصحة، والتميز بحيث يجد المريض افضل خدمة طبية على مستوى الجمهورية.


جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة التفقدية لمعهد القلب القومى بإمبابة اليوم بعد تطويره وإعادة تجهيزه ، فيما سلم الدكتور هاني نصر أمين عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية درعا تذكاريا للوزير تقديراً لمجهوداته عقب الجولة .

وأشار وزير الصحة إلى أن تطوير المعهد تم على ثلاثة مراحل ، المرحلة الأولى خاصة بالعيادات الخارجية والتي تم تطويرها بالكامل وتضم 20 عيادة خارجية ، أما المرحلة الثانية فهي تطوير قسم الطوارئ ، حيث تم تطويره وتزويده بعدد 8 أجهزة أشعة تلفزيونية ، بينما المرحلة الثالثة والتي تتعلق بالأقسام الداخلية والتي كانت تحتوي على 280 سريرا وتم زيادتها إلي 400 سرير ،وبذلك أصبحت القدرة الاستيعابية لاستقبال الطوارئ من 400 إلي 450 شخصا .

وأثنى راضي على أداء المستشفيات والمعاهد التعليمية ، وقال إنها دائماً صرح طبي كبير له كل الدعم ، مؤكدا على أن العمل في المستشفيات ليس بالمباني ولكن بالكوادر البشرية .

كما أوضح عماد أن الدكتور الذي يذنب لا يجب أن يذهب إلى النيابة ولكن يتم التحقيق معه عن طريق مجلس تأديبي ، مشيرا إلى ضرورة المحاسبة داخل المنظومة الطبية .

وأضاف أن المعهد يضم في المبني الرئيسي 44 سريرا بزيادة 32 سريرا جديدا للرعاية الحرجة ، كما تم تجديد 12 أخرين للرعاية بعد القسطرة كما ضم المبني وحدة رعاية جراحة أطفال ، و 9عمليات كبسولات وفيما يخص المبني القديم فقد تم تزويده ب 3 أجهزة قسطرة قلب لتصبح الاجهزة 7 أجهزة عوضا عن 4 بالاضافة الي امدادها بجهاز جديد للرنين المغناطيسي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توفير٣٣٧ مليون دولار مستلزمات طبية للمستشفيات في المحافظات المصرية توفير٣٣٧ مليون دولار مستلزمات طبية للمستشفيات في المحافظات المصرية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab