التكتم على أعداد الإصابات الحقيقية بفيروس كورونا يُثير الرعب في إيران
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

التكتم على أعداد الإصابات الحقيقية بفيروس "كورونا" يُثير الرعب في إيران

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التكتم على أعداد الإصابات الحقيقية بفيروس "كورونا" يُثير الرعب في إيران

فيروس كورونا
طهران - العرب اليوم

يبدو أن اتهامات بعض الناشطين الإيرانيين منذ الأربعاء للسلطات في إيران بالتكتم عن أعداد الإصابات الحقيقية بفيروس كورونا، بدأت تثبت صحتها، وفي تقرير نشرته قناة "العربية"، أشارت إلى أن مقاطع فيديو مصورة من أحد المستشفيات في مدينة قم، أظهرت حالة من البلبلة والتكتم في التعامل مع هذا الملف وعدد المصابين بالفيروس.

وكشفت ممرضة في مستشفى روحاني في قم، بمقطع مصور نشرته وسائل إعلام إيرانية، أن 4 مصابين على الأقل تم حجزهم في المستشفى المذكور، كما أظهرت مقاطع مصورة من داخل مستشفى كامكار بمدينة قُم، المركز الرئيس للحجر الصحي للمصابين بفيروس کورونا، أنه لم يتم توفير مرافق خاصة لحماية المرضى وحتى الموظفين الموجودين بالمستشفى.

يشار إلى أن قناة "بي بي سي" الفارسية، كانت نقلت عن مصادر مطلعة، الخميس، أنه تم وضع 25 شخصًا مصابين بفيروس كورونا، في العناية المركزة في أحد المستشفيات بمدينة قم الإيرانية.

يذكر أن ‭‭‭‭ ‬‬‬‬مسؤولي الصحة في إيران كانوا دعوا الخميس إلى تعليق جميع التجمعات الدينية في مدينة قم، وذلك بعد ثبوت إصابة شخصين آخرين بفيروس كورونا في المدينة التي توفي فيها شخصان بالفيروس هذا الأسبوع، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة، إنه إجمالا ثبتت إصابة ثلاثة أشخاص آخرين بالفيروس.

وأضاف كيانوش جاهانبور في تغريدة على تويتر "اثنان أظهرت التحاليل إصابتهما في قم وواحد في أراك، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في إيران إلى خمسة".

كما أشار إلى أن مسئولي الصحة دعوا إلى تعليق كافة التجمعات الدينية في مدينة قم ذات الأهمية الدينية لدى الشيعة والواقعة على بعد نحو 120 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة طهران.

إلى ذلك، نقلت الوكالة عن جاهانبور قوله، إن جميع المرضى إيرانيون، والشخص المصاب في مدينة أراك بوسط البلاد طبيب من قم.

في حين أوضح محمد مهدي جويا، رئيس مركز إدارة الأمراض المعدية بوزارة الصحة الإيرانية، أنه لم يثبت أن أيا من المصابين بكورونا قد سافر إلى الصين أو خالط أي شخص سافر إلى هناك، لكنه أضاف أن وزارة الصحة تحقق في الأمر، بحسب ما نقلت عنه هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية.

يأتي هذا في حين تداول إيرانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، رسالة قالوا إنها مسرّبة من وزير الداخلية الإيراني عبدالرضا رحماني فضلي، يوعز فيها إلى وزير الصحة الإيراني سعيد نمکي، بعدم الإعلان عن أي حالات إصابة بفيروس كورونا في البلاد حتى انتهاء الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وجاء في الرسالة التي لم تستطع "العربية.نت" التأكد من صحتها، أنه "نظرًا لتوصيات المرشد الأعلى علي خامنئي حول حث الناس على المشارکة في الانتخابات البرلمانية بأکبر نسبة ممکنة وللحيلولة دون التأثير علی نسبة مشارکة المواطنين في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها يوم الجمعة يؤجل الإعلان عن أي حالة مصابة بفيروس کورونا إلی ما بعد الانتخابات".

كما أوضح الوزير الإيراني أن "عددا كبيرا من المراقبين علی صناديق الاقتراع، امتنعوا عن المشارکة في عملية الانتخابات، خوفًا من أن يصابوا بکورونا".

وحتی الآن لم يصدر من الحکومة الإيرانية أي رد رسمي حول صحة تلك الرسالة من عدمها، إلا أن کيانوش جهانبور، مدير مکتب العلاقات العامة في وزارة الصحة الإيرانية، نفی الأربعاء صحة رسالة أخری انتشرت على التواصل الاجتماعي تفيد بإصابة 45 مواطنًا إيرانيًا بكورونا، قائلًا إنها "مزوّرة".

قد يهمك أيضاً:   بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا والوفيات ترتفع إلى 9   تعرف على إصابة 17 شخصًا بالالتهاب الرئوي لفيروس كورونا في الصين
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التكتم على أعداد الإصابات الحقيقية بفيروس كورونا يُثير الرعب في إيران التكتم على أعداد الإصابات الحقيقية بفيروس كورونا يُثير الرعب في إيران



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab