الألياف الغذائية الطبيعية تحمي من آثار ارتفاع ضغط الدم الضارة
آخر تحديث GMT12:43:35
 العرب اليوم -

الألياف الغذائية الطبيعية تحمي من آثار ارتفاع ضغط الدم الضارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الألياف الغذائية الطبيعية تحمي من آثار ارتفاع ضغط الدم الضارة

الألياف الغذائية الطبيعية
برلين _ العرب اليوم

تساعد الأحماض الدهنية على الحماية ضد آثار ضغط الدم المرتفع، بما فى ذلك تصلب الشرايين وإعادة تشكيل أنسجة القلب وقد كشفت دراسة أجريت على عدد من الفئران، أن الأمعاء تنتج موادا تعمل على تهدئة الخلايا المناعية التى تعمل على رفع ضغط الدم ، وذلك عند تناول الألياف الغذائية الطبيعية، بما في ذلك حمض دهني يسمى "بروبيونات"، وتعمل هذه المادة ضد الآثار الضارة لارتفاع ضغط الدم.

وأشار فريق بحث في برلين من مركز البحوث التجريبية والسريرية (ECRC)، وهي مؤسسة مشتركة في مركز ماكس ديلبروك للطب الجزيئي (MDC) وشاريت - جامعة برلين، إلى أهمية الألياف الطبيعية لصحة القلب.

وقام الباحثون بتغذية عدد من الفئران يعانون من ضغط الدم المرتفع بـ "بروبيونات" المتواجدة فى الألياف الطبيعية.. وبعد ذلك، كان لدى الحيوانات تلف أقل وضوحا للقلب أو تضخم غير طبيعي في العضو ، مما يجعلها أقل عرضة لاضطراب النظم والأوعية القلبية، وتلف الأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين.

وقال البروفيسور دومينيك ن. مولر، وهو باحث في مجموعة أبحاث ماكس ديلبروك للطب الجزيئى، ورئيس الفريق البحثى "تعمل البروبيونات ضد مجموعة من العاهات في وظيفة القلب والأوعية الدموية الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم". مضيفا "قد يكون هذا خيار علاج واعد ، خاصة للمرضى الذين لديهم القليل جدا من هذا الأحماض الدهنية".

قد يهمك أيضًا:

الجوز وزيت الزيتون والسلمون يمنعوا التسمم الغذائي

فوائد الأحماض الدهنية "أوميجا 3" لصحة الجسم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألياف الغذائية الطبيعية تحمي من آثار ارتفاع ضغط الدم الضارة الألياف الغذائية الطبيعية تحمي من آثار ارتفاع ضغط الدم الضارة



تقارب أسلوبي الأميرتين رجوة وكيت ميدلتون في اختيار إطلالاتهما

عمّان - العرب اليوم

GMT 18:58 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الدلو الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:39 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الثور الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:46 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الأسد الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:37 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الحمل الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:52 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج العقرب الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:54 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج القوس الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:43 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

سان جيرمان يتعادل وديّاً أمام يونايتد

GMT 19:01 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الحوت الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 20:15 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 18:34 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

برايتون يقسو على روما بثلاثية وديّاً

GMT 18:56 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الجدي الخميس 06 أغسطس/ آب 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon
arabs, Arab, Arab