النوم غير المنتظم قد يكون ضارًا للقلب
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

النوم غير المنتظم قد يكون ضارًا للقلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النوم غير المنتظم قد يكون ضارًا للقلب

النوم غير المنتظم
واشنطن ـ العرب اليوم

كشفت دراسة جديدة، نُشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية، أن أنماط النوم غير المنتظمة وذات النوعية الرديئة يمكن أن تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب موقع "CNN" الأمريكي.
 
وقال كيلسي فول، مؤلف الدراسة الرئيسي والأستاذ المساعد في قسم علم الأوبئة في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت الأمريكية: "هذه الدراسة هي واحدة من أولى الدراسات التي تقدم دليلًا على وجود صلة بين مدة النوم غير المنتظمة وتوقيت النوم غير المنتظم وتصلب الشرايين ."
 
تصلب الشرايين هو تراكم اللويحات في الشرايين، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية تتكون هذه اللويحة من الكوليسترول والمواد الدهنية ومنتجات النفايات الخلوية والكالسيوم والفيبرين، وهو عامل تخثر في الدم.
 مع تراكم اللويحات ، تزداد سماكة جدران الأوعية الدموية ، مما يقلل من تدفق الدم وبالتالي يقلل من كمية الأكسجين والعناصر الغذائية الأخرى التي تصل إلى باقي الجسم.
 
يمكن أن يؤدي تصلب الشرايين إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك أمراض القلب التاجية والذبحة الصدرية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض الشريان السباتي أو الشريان المحيطي.
تم ربط قلة النوم - بما في ذلك الجودة الرديئة والكميات غير الطبيعية والنوم المتقطع - بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية من قبل ، ولكن لم يكن معروفًا سوى القليل عن الارتباطات المحددة بين انتظام النوم وتصلب الشرايين.
 
حدد مؤلفو الدراسة الجديدة أن انتظام النوم يتم تقديره من خلال الاختلافات في مدة النوم (المدة التي ينام فيها الشخص كل ليلة) وتوقيت النوم (الوقت الذي ينام فيه شخص ما ليلا) - كلما قلت الاختلافات كلما كان ذلك أفضل.
 
وقام الباحثون بمعرفة المزيد عن هذه العلاقة من خلال تحليل نوم كبار السن - الذين تبلغ أعمارهم 69 عامًا في المتوسط - الذين شاركوا في دراسة لتصلب الشرايين ، وهي دراسة مصممة للتحقيق في انتشار وتطور عوامل الخطر.
 
 لِعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية. تم تجنيد أكثر من 2000 مشارك بين عامي 2000 و 2002 من مينيسوتا وماريلاند وإلينوي ونورث كارولينا وكاليفورنيا وولاية نيويورك.
 
أثناء تقييمات النوم التي أجريت بين عامي 2010 و 2013 ، احتفظ المشاركون بمذكرات نوم على مدار سبعة أيام متتالية وارتدوا ساعة يد تتبع تاريخ نومهم واستيقاظهم.
 
وخضع المشاركون أيضًا لدراسة نوم في المنزل لقياس التنفس ومراحل النوم والاستيقاظ أثناء الليل ومعدل ضربات القلب.
 
بعد تقييم صحة القلب والأوعية الدموية للمشاركين خلال نفس الإطار الزمني ، وجد الباحثون أن أولئك الذين لديهم فترات نوم غير منتظمة - تلك التي تراوحت من 90 دقيقة إلى أكثر من ساعتين في غضون أسبوع - كانوا أكثر عرضة بنحو 1.4 مرة للحصول على درجات عالية من الكالسيوم في الشريان التاجي مقارنة مع أولئك الذين لديهم فترات نوم أكثر اتساقًا. (تقيس درجة الكالسيوم هذه كمية اللويحة المتكلسة في الشرايين ؛ يزيد الرقم الأعلى من خطر الإصابة ببعض أمراض القلب والأوعية الدموية.) كانت المجموعة الأولى أيضًا أكثر عرضة للإصابة باللويحات السباتية والنتائج غير الطبيعية من اختبار تقييم تصلب الأوعية الدموية.
 
قال فول: "تشير هذه النتائج إلى أن الحفاظ على فترات نوم منتظمة أو معتادة، أو النوم بالقرب من نفس إجمالي الوقت كل ليلة، قد يلعب دورًا مهمًا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية."

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

عدم انتظام النوم يُزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

 

أنماط النوم غير المنتظمة "تزيد من خطر الإصابة بقاتلين صامتين"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النوم غير المنتظم قد يكون ضارًا للقلب النوم غير المنتظم قد يكون ضارًا للقلب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab