جمعية تضامن الأردنية تحدد أهداف دليل للأمم المتحدة عن الشخص الكسول
آخر تحديث GMT04:20:11
 العرب اليوم -

جمعية "تضامن" الأردنية تحدد أهداف دليل للأمم المتحدة عن الشخص الكسول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جمعية "تضامن" الأردنية تحدد أهداف دليل للأمم المتحدة عن الشخص الكسول

جمعية "تضامن" الأردنية
عمان - العرب اليوم

أصدرت الأمم المتحدة بمناسبة دخول الأهداف الإنمائية المستدامة 2030 حيز التنفيذ، دليلاً للشخص الكسول من أجل إنقاذ العالم، وأخذ الدليل ثلاثة مستويات من الأفعال التي يمكن أن يقوم بها الشخص الكسول ذكراً كان أم أنثى، وتساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، أولها للشخص الجالس دوماً فوق أريكته، وثانيها داخل المنزل، وثالثها خارج المنزل

 وتشير جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" الى أن أهداف التنمية المستدامة وعددها 17 هدفاً و 169 غاية أخذت بالإعتبار البعد المبني على النوع الإجتماعي ولم تقتصر على الهدف الخامس والمتعلق بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين كل النساء والفتيات، والذي يشتمل على 6 غايات موضوعية و3 غايات تتعلق بوسائل التنفيذ.

وقالت إن غايات الهدف الخامس تتمثل في القضاء على جميع أشكال التمييز ضد النساء والفتيات في كل مكان، والقضاء على جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات في المجالين الخاص والعام على السواء، والقضاء على الممارسات الضارة كزواج الأطفال وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث، وتثمين وتقدير الرعاية غير المدفوعة الأجر والعمل المنزلي، ومشاركة النساء مشاركة كاملة وفعالة بما في ذلك تمكينهن من فرص متساوية لتولي مواقع قيادية على جميع مستويات صنع القرار في الحياة السياسية والإقتصادية والعامة، وكفالة حصول الجميع على الحقوق الجنسية والإنجابية والحقوق المتعلقة بالصحة الإنجابية.

 فالكسالى الذين يقضون أوقاتاً طويلة وهم جالسون فوق الأريكة، يمكنهم توفير الكهرباء من خلال إطفائها في حال عدم الإستعمال بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر، وتسديد الفواتير الشهرية من خلال التطبيقات الالكترونية، ومشاركة أصدقائهم للأخبار والمعلومات المتعلقة بحقوق المرأة أو تغير المناخ مثلاً، والتعبير عن آرائهم الكترونياً دون أي عناء، أو بإمكانهم التبليغ عن محتوى غير لائق أو تحرش جنسي على مواقع التواصل الاجتماعي.

 كما ويمكنهم وهم متواجدون داخل المنزل القيام بتجميد المنتجات الطازجة وبقايا الطعام، وشراء الحد الأدنى من السلع المعلبة، وسد فتحات تسرب الهواء في النوافذ والأبواب، وإستخدام اللمبات الموفرة للطاقة، وفرش المنزل بالسجاد للحفاظ على الحرارة المناسبة له، والتوقف عن إستخدام غسالات الصحون.

أما خارج المنزل فيمكنهم التسوق من الأسواق القريبة من المنزل، والتسوق بذكاء وحسب الإحتياجات الفعلية للعائلة، وإستخدام الدراجة الهوائية أو المشي عند القيام بالتسوق، وإحضار حقيبة من المنزل للتسوق بدلاً من الأكياس البلاستيكية، والمحافظة على صيانة السيارة لتقليل المواد السامة التي تصدر عن العوادم، والمحافظة على الصحة من خلال التطعيم لكافة أفراد العائلة، وتقديم ما لا حاجة له للهيئات والجمعيات الخيرية.

وتعتقد "تضامن" ومن خلال إستعراض بعض الأمثلة على الأمور التي يمكن للكسالى القيام بها وتساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفي إنقاذ العالم، تعتقد بأن كافة الأشخاص ذكوراً كانوا أم إناثاً، عاملين وكسالى عليهم أدوراً محورية وهامة لتحقيق أهداف التنمية المتعلقة بالقضاء على الفقر والجوع، والصحة والتعليم، والمساواة بين الجنسين، والمياه النظيفة، والطاقة النظيفة، والعمل اللائق، والصناعة والإبتكار، والحد من أوجه عدم المساواة، والمدن والمجتمعات المحلية المستدامة، والإستهلاك والإنتاج المسؤولان، والعمل الناخي، والحياة تحت الماء وفي البر، والسلام والعدل، وإخيراً عقد الشراكات.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية تضامن الأردنية تحدد أهداف دليل للأمم المتحدة عن الشخص الكسول جمعية تضامن الأردنية تحدد أهداف دليل للأمم المتحدة عن الشخص الكسول



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش قائمة المليارديرات

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 02:18 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 العرب اليوم - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 05:33 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة" بـ"رقم صفر"

GMT 23:05 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

ترامب يعلن عن 10 عقاقير لعلاج فيروس كورونا

GMT 17:45 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

مصر تعلن حصيلة جديدة للإصابات بفيروس كورونا

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 01:03 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان في الأنف تدل على الإصابة بفيروس كورونا

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 02:06 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

سميرة شاهبندر المرأة التي بكى صدام حسين أمامها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab