منصور بن زايد يُكرِّم الفائزين بجائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر
آخر تحديث GMT04:41:57
 العرب اليوم -

أكد فخر الإمارات بما تحقّق من منجزات عالمية في القطاع

منصور بن زايد يُكرِّم الفائزين بجائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منصور بن زايد يُكرِّم الفائزين بجائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر

سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان
دبي - العرب اليوم

أعلن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية، عن إطلاق جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر ضمن مجالات جائزة خليفة التربوية في دورتها القادمة، بهدف دعم وتشجيع الأبحاث والدراسات، إضافة إلى أفضل الممارسات والابتكارات، ونشر ثقافة التميز والإبداع في مجال التعليم المبكر.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة خليفة التربوية في دورتها الثانية عشرة 2018 - 2019، على مستوى الدولة والوطن العربي. وأكد سموه أن المغفور له بإذن الله الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، كان أشدَّ الناس اهتماماً بتشييد الصروح التعليمية في داخل الدولة وخارجها.

وقال: إنَّنا نفخر في الإمارات بما تحقّق من منجزات عالمية في قطاع التعليم، الذي يمثّل ركيزة أساسية في مسيرة النهضة الحضارية والتنموية للدولة، التي تحتفي بعام التسامح.

كما كرم سموه، الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مديرة مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية بعجمان الفائزة بجائزة الشخصية التربوية الاعتبارية للدورة الثانية عشرة تقديراً لإسهاماتها في دفع مسيرة النهوض بالتعليم، مع تكريم 4 أسر إماراتية متميزة.

حضر الحفل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، ومعالي أحمد جمعة الزعابي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، واللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير قطاع شؤون الأمن والمنافذ.

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن الجائزة تكتسب قوتها وقيمتها من الاسم الذي تحمله، اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي يولي اهتماماً ودعماً كبيرين لمسيرة التعليم في الدولة، إيماناً منه بأن التعليم هو قاطرة التنمية الوطنية.

وأشار سموه إلى أن قطاع التعليم في دولتنا يحظى بكلّ الاهتمام والدعم أيضاً من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حكام الإمارات.

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان: إنَّنا نفخر في الإمارات بما تحقّق من منجزات عالمية في قطاع التعليم، الذي يمثّل ركيزة أساسية في مسيرة النهضة الحضارية والتنموية للدولة، التي تحتفي بعام التسامح، ومن هنا، فإننا نقدّر كل جهد بنّاءٍ لدفع مسيرة التعليم إلى الأمام؛ ترسيخًا لقيم التعايش والتسامح والسلام، كما نقدّر إسهامات جميع المشاركين في الجائزة، ويسعدنا أن نهنئ الفائزين بالدورة الثانية عشرة، متمنين لهم دوام التقدّم والتوفيق.

اقرأ ايضًا:

الحرب السورية تُهدِّد تاريخ أقدم نقوش أثرية عن اللغة العربية

وكرم سموه الفائزين بالجائزة في دورتها الثانية عشرة من داخل الدولة وعلى مستوى الوطن العربي.

وفي ختام الحفل قدمت أمل العفيفي الأمين العام للجائزة درع الجائزة تزامناً مع عام التسامح كهدية لسموه وتقديراً لدور وتوجيهات سموه في دفع مسيرة الجائزة نحو التميز، كما التقطت لسموه صورة تذكارية مع الفائزين بالجائزة.
فخر واعتزاز
وأعربت المعلمة نعمة سعيد عبدالله الحبسي مدرسة العلوم بمدرسة الظيت للتعليم الأساسي عن فخرها للفوز بالجائزة بمجال التعليم العام فئة المعلم المبدع، مشيرة إلى أن الفوز بالجائزة سوف يشجعها للعمل المستمر في الميدان التربوي.

وأكدت المعلمة ناعمة محمد راشد الحبسي تخصص اجتماعيات من مدرسة نورة بنت سلطان للتعليم الأساسي والثانوي بوزارة التربية والتعليم برأس الخيمة، اعتزازها بالفوز في فئة المعلم المبدع.

وأكدت ليلى عبيد سالم اليماحي تخصص اللغة العربية من مدرسة مربح للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم بالفجيرة، التي فازت فئة المعلم المبدع، أن جائزة خليفة التربوية تعتبر جائزة استثنائية على مستوى الإمارات والمنطقة كلها، مشيرة إلى المنافسة القوية من مختلف الدول العربية للفوز بالجائزة.

وأكد الدكتور يوسف عبد الوهاب عطية أستاذ بجامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية، والفائز بمجال التعليم العالي على مستوى الوطن العربي فئة الأستاذ الجامعي المتميز في التدريس، أن الفوز بالجائزة شرف كبير يضيف لنا وللجامعة الكثير.

وأكد الدكتور محمد علي الخريزي المشرف على رؤية 2030 بإدارة التعليم بمحافظة القنفذة بالمملكة العربية السعودية والفائز في مجال البحوث التربوية على مستوى الوطن العربي ببحث بعنوان «القيادة المدرسية في جمهورية سنغافورة (آلياتها، وممارساتها، والإفادة منها)»، اعتزازه بالفوز بالجائزة التي أصبحت عالمية.

قد يهمك ايضًا:

شركة "نتفليكس" تنوي شراء "المسرح المصري" في هوليوود

"القمة الثقافية أبوظبي 2019" تواصل برنامج النقاشات الحوارية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن زايد يُكرِّم الفائزين بجائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر منصور بن زايد يُكرِّم الفائزين بجائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات

GMT 14:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab