الإمارات تأكد ان الشباب صناع السلام والتنمية المستدامة
آخر تحديث GMT06:33:52
 العرب اليوم -

الإمارات تأكد ان الشباب صناع السلام والتنمية المستدامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تأكد ان الشباب صناع السلام والتنمية المستدامة

سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان
أبوظبي - العرب اليوم

يصادف يوم غد السبت اليوم العالمي للشباب الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوماً دولياً منذ عام 1999 . ويقام اليوم العالمي للشباب هذا العام تحت شعار "الشباب يصنع السلام"، احتفاءً بمساهمات الشباب في بناء مجتمعات يعمّ ها السلام والأمان. ويأتي اختيار شعار هذا العام تأكيداً على دور الشباب المهم في ردع الصراعات وحلها، ودورهم في عملية تحقيق الاستدامة ونمو الأوطان.

وبهذه المناسبة قال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ان "العالم يجتمع على أهمية دور الشباب في المرحلة القادمة، وعلى العالم العربي أن تكون له الريادة في بناء جيل يصنع السلام والأمل في العالم." وأشار سموه إلى الشباب العربي بشكل خاص ودوره في عملية صنع السلام في منطقة بحاجة لجهود كبيرة لمواجهة التحديات.

وأضاف: "اليوم العالمي للشباب يجعلنا نفخر بما حققه الشباب في العالم، ويمثل مسؤولية كبيرة على عاتق شبابنا العربي لإنجاز الأفضل.. إن التفاؤل الذي يملأ الشباب، والطاقة التي شهدناها خلال منتدى الشباب العربي هذا العام، تبث فينا الأمل وتدفعنا للعمل من أجلهم ومن أجل مجتمعات سيكونون هم قادتها في المستقبل.. يمثل الشباب الغالبية العظمى من سكان الدول العربية وهذا الأمر يعكس إمكانيات هائلة يجب علينا تسخيرها وتوفير الفرص لها، بما يمكن التنمية والتطور عبر أنحاء العالم العربي.. الشباب اليوم في أمسّ الحاجة لمن يتبنى أفكارهم ويستمع لآرائهم.

وبالمثل، فإن قادة الدول بحاجة لإدماج الشباب في عملية صنع القرار من أجل تفادي الصراعات، وتحقيق السلام والتنمية..الشباب يستحقون أن تكون الأيام والأعوام كلها شاهدة على تمكينهم وتعزيز إمكانياتهم القصوى، والعالم العربي يستحق من الشباب الإخلاص في العمل وإتقان خدمة الأوطان.. وهذا ما سنحرص عليه في مركز الشباب العربي، أن تكون المبادرات ممكنة و مفعلة لدور الشباب العربي في بناء الأوطان وبناء مستقبل هو الأفضل." كما أكد سموه على المبادئ التي يؤمن بها الشباب العربي والتي تأبى كل أنواع الصراع وتدعو إلى السلام. وتطرّق سموه إلى دور مركز الشباب العربي الذي يهدف إلى صنع نموذج إيجابي من الشباب العربي الذي يعمل على تنمية الإنسان والأوطان وعلى مبادرات المركز التي توفر للشباب العربي فرصا متنوعة لتفريغ طاقاتهم في جوانب تنموية إيجابية، تعكس روحهم الحيوية ورغبتهم في بناء مستقبل أفضل يسوده الأمن والسلام.

وتتضمن مبادرات المركز كلا من المبادرة الإعلامية للشباب العربي، ومنتدى الشباب العربي، وسوق مشاريع الشباب العربي، بالإضافة إلى الكثير غيرها.

وتهدف كل منها إلى توفير سبل مبتكرة تمنح الشباب فرصة للمشاركة وتقدّم للعالم صورة إيجابية عن الشباب العربي.

ويعمل مركز الشباب العربي على إطلاق المزيد من المبادرات في المستقبل القريب التي ستوفر المزيد من الفرص وتعزز من دور الشباب ضمن مجتمعاتهم المختلفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تأكد ان الشباب صناع السلام والتنمية المستدامة الإمارات تأكد ان الشباب صناع السلام والتنمية المستدامة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab