مسؤول بريطاني يطالب بتجاهل طلب استقبال أوائل الثانوية العامة للالتحاق بالجامعة
آخر تحديث GMT13:53:43
 العرب اليوم -

رئيس مجلس المدارس المستقلة بيّن أنّهم ليسوا بالضرورة الأكثر ذكاءً بين الطلبة

مسؤول بريطاني يطالب بتجاهل طلب استقبال أوائل الثانوية العامة للالتحاق بالجامعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسؤول بريطاني يطالب بتجاهل طلب استقبال أوائل الثانوية العامة للالتحاق بالجامعة

إحدى المدارس الخاصة البريطانية
لندن ــ سليم كرم

حذّر رئيس مجلس المدارس المستقلة، المسؤول عن قبول الطلاب في إحدى المدارس الخاصة البريطانية، بارنابي لينون، من أن المراهقين ممن يحرزون أعلى الدرجات في شهادة الثانوية العامة يجب ألا يعطى لهم الأولوية من قبل الجامعات لأنهم ليسوا بالضرورة الأكثر ذكاءً، مطالبًا مسؤولي قبول الطلاب بعدم قبول الطلاب الحاصلين على الدرجة 9 الجدد لمدة سنة على الأقل لأنه بعد مرور هذا الوقت تكون قد تطورت لديهم المهارات المعرفية.

 وقال لينون، إنه بدلا من ذلك، يمكن أن يظهر ببساطة أن الطالب المتقدّم يمكنه الكتابة بسرعة او أنه جيّد في إيجاد الأخطاء البسيطة في العبارات، وتلقى التلاميذ هذا العام شهادات شهادة الثانوية العامة من خلال دراسة أكثر صرامة لمواد الرياضيات والأدب الإنجليزي واللغة الإنجليزية مع محتوى أكثر صرامة ونظام تصنيف جديد، وتم استبدال نظام التعليم A+ إلى مقياس  G، وهو يسمح بتفريق أفضل بين التلاميذ ذوي الأداء الأعلى حيث توجد ثلاث درجات عليا - 7 و 8 و 9 - بدلا من اثنين فقط، A و A+.

 وسيحصل التلاميذ على نتائجهم يوم الخميس، ويمكن لأولئك الذين حققوا أعلى الدرجات القدرة على البدء في التقدم بطلب للحصول على جامعات النخبة من مجموعة راسل في خلال عام واحد فقط، وقال السيد لينون، وهو مدرس سابق في هارو، إنه يرحب بالتغييرات التي ستساعد الشباب على الوصول إلى مستوى أقرانهم في البلدان الآسيوية ذات الأداء العالي، وأن التلاميذ في العديد من دول شرق أسيا يتقدّمون لنا قبل عامين وهم في سن الـ 16 عامًا، وفي عام 1988، حصل أقل من 10 في المائة من طلاب  الشهادة الثانوية العامة على تقدير A على الأقل، مقارنة بنحو 20 في المائة في العام الماضي. ولم تمنح سوى نسبة ضئيلة تقدير A+ عندما تم تقديم الدرجة لأول مرة في عام 1994، في حين كانت النسبة في العام الماضي 6.5 في المائة، وفي المواد الدراسية الكلاسيكية، حصل 37 في المائة تقريبا من الطلاب على A+ في عام 2016، في حين حصل 61 في المائة على A.

 ومن المتوقع أن يحصل هذا العام أقل من 5 في المائة من الطلاب على الدرجة 9 - وقد نصحت المؤسسات الرفيعة المستوى بأن لا تخيب آمالهم إذا حصلوا على 8 درجات فقط، وقال الوزير المعني بوضع المعايير المدرسية نيك غيب، "أصبحت المدارس الثانوية العامة الجديدة أكثر صرامة حتى يتمكن الشباب من اكتساب المعرفة والفهم الذي يحتاجونه للنجاح في المستقبل والتنافس في مكان عمل يتسم بالعالمية بشكل متزايد."

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول بريطاني يطالب بتجاهل طلب استقبال أوائل الثانوية العامة للالتحاق بالجامعة مسؤول بريطاني يطالب بتجاهل طلب استقبال أوائل الثانوية العامة للالتحاق بالجامعة



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab