204 سوريِّين قضَوا السبت بينهم أكثر من 40 طفلاً وامرأة وفتىً واحد
آخر تحديث GMT12:35:33
 العرب اليوم -

قتل 123 من القوات الحكوميَّة والكتائب المقاتلة في الاشتباكات

204 سوريِّين قضَوا السبت بينهم أكثر من 40 طفلاً وامرأة وفتىً واحد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 204 سوريِّين قضَوا السبت بينهم أكثر من 40 طفلاً وامرأة وفتىً واحد

أحد مظاهر الاشتباكات
دمشق ـ جورج الشامي

ارتفع إلى 104 بينهم 23 مقاتلاً عدد القتلى المدنيين الذين انضموا، السبت، إلى قافلة شهداء الثورة السورية، فيما ارتفع إلى 42 عدد جنود القوات الحكومية الذين قُتلوا خلال اشتباكات مع كتائب إسلامية مقاتلة وجبهة "النصرة"، الجمعة، وتفجير مقاتلَيْن لنفسيهما بعربتين مفخَّخَتين في مشفى الكندي في مدينة حلب. ففي محافظة حلب قُتل 42 مواطنًا بينهم مقاتلان من الكتائب المقاتلة قضيا متأثرين بجراح أصيبا بها في اشتباكات مع القوات النظالحكومية امية في محيط مشفى الكندي، الجمعة، و40 مواطنًا هم 5 سيدات و3 أطفال و4 رجال قثتلوا في غارة للطيران الحربي على مناطق في حيي الميسر والمرجة، ورجلان قضيا في قصف للقوات الحكومية على مناطق في بلدة دارة عزة، و4 أطفال و 3 مواطنات قُتلن في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة عندان، و4 مواطنين بينهم سيدة وطفل قضَوا في سقوط قذائف على مناطق في حي الحمدانية، وفتى قضى متأثرًا بجراح أُصيب بها في قصف بوقت سابق على مناطق في مدينة الباب، ورجل قضى متأثرًا بجراح أصيب بها في غارة للطيران الحربي على مناطق في بلدة قنسرين، السبت، و 6 مواطنين قضوا في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي بني زيد من ضمنهم 5 أطفال، و 7 مواطنين بينهم 3 أطفال قُتلوا في قصف جوي على مناطق في كرم الجزماتي وكرم القاطرجي وقصف على كرم الميسر. وفي درعا استشهد 20 مواطناً بينهم 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة قُتل اثنان منهم في اشتباكات مع القوات الحكومية في حي المنشية بدرعا البلد، وآخر في قصف للطيران الحربي على مناطق في مخيم درعا، وآخر قضى متأثرًا بجراح أصيب بها في سقوط قذيفة بالقرب منهم على طريق أم العوسج، و 16 مواطنًا هم طفل استشهد في قصف للقوات الحكومية على مناطق في درعا البلد، و 9 مواطنين استشهدوا في قصف للطيران الحربي على مناطق في مخيم درعا، بينهم 4 مواطنات و3 أطفال، و5 مواطنين بينهم سيدة وطفل قُتلوا في سقوط قذيفة أطلقتها الكتائب المقاتلة على منقطة بالقرب من الكنيسة الجيدة في حي شمال الخط، ورجل استشهد في قصق جوي على مناطق في حي طريق السد.
وفي ريف دمشق قُتل 15 مواطنًا بينهم 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة قضوا خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في الغوطة الشرقية وعدرا، و 5 مواطنين هم طفل استشهد بطلق ناري في ميدنة دوما، واتهم نشطاء القوات الحكومية بإطلاق النار عليه وقتله، ورجل قُتل برصاص قناص في مدينة الزبداني، ورجلان اثنان قضيا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، أحدهما من جيرود والآخر من بلدة ببيلا، وطفل استشهد في قصف للقوات الحكومية على عدرا.
وفي القنيطرة قتل 10 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة أحدهما قيادي في كتيبة مقاتلة قضى في اشتباكات مع القوات الحكومية في محيط بلدة ممتنة، والآخر في ظروف لا تزال مجهولة حتى الآن،  و8 مواطنين قُتلوا في قصف على قرية المربعات بريف بلدة نبع الصخر، بينهم مواطنتان على الأقل.
وفي إدلب قُتل 7 مواطنين هم رجلان قضيا جراء انفجار فنبلة لم تكن قد انفجرت في وقت سابق، ورجل وسيدة قُتلا جراء غارات للطيران الحربي على مناطق في بلدة سرجة، و 3 مواطنين بينهم طفل قُتلوا جراء غارة للطيران الحربي على مناطق في كفرومة.
وفي حمص قُتل 4 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة قضى في اشتباكات مع القوات الحكومية في ريف حماه، و3 مواطنين هم رجل مسن قُتل في قصف للقوات الحكومية على قرية الرارة، ورجل قُتل متأثرًا بجراح أصيب بها في قصف، السبت، للقوات الحكومية على مناطق في حي الوعر، وثالث من مدينة الرستن قُتل في قصف للقوات الحكومية على مناطق في المدينة.
وفي دير الزور قُتل مواطنان اثنان بينهما مقاتل من الكتائب المقاتلة قضى في اشتباكات مع القوات الحكومية في مدينة دير الزور، ورجل قضى جراء سقوط قذيفة هاون على منطقة في شارع التكايا في مدينة دير الزور.
وفي دمشق قُتل مواطنان اثنان بينهما قائد كتيبة مقاتلة قضى في اشتباكات مع القوات الحكومية في الريف الجنوبي، ومواطن واحد هو رجل قضى جراء إصابته برصاص قناص في مخيم اليرموك.
وفي حماه قُتل مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في ريف حماه.
وفجر مقاتل نفسه في حاجز بالقرب من معمل السكر في مدينة عدرا العمالية في محافظة ريف دمشق.
وارتفع إلى 42 عدد جنود القوات الحكومية الذين قُتلوا خلال اشتباكات مع كتائب إسلامية مقاتلة وجبهة "النصرة"، الجمعة، وتفجير مقاتلَيْن لنفسيهما بعربتين مفخَّخَتين في مشفى الكندي في مدينة حلب.
كما قُتل 20 من قوات الجيش الحكومي وذلك اثر تفجير عربة مفخخة واشتباكات واستهداف حواجزهم في مدن وبلدات وقرى سورية عدة.
وقتُل 11 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة مجهولي الهوية، إثر اشتباكات واستهداف عربات وقصف على مناطق عدة.
وقُتِل ما لا يقل عن 32  من القوات الحكومية بينهم 3 ضباط على الاقل إثر اشتباكات وتفجير عربات مفخخة واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية ورصاص قناصة في محافظات عدة بينهم في دمشق وريفها 16 - حمص2 - حماة 2- حلب 4 - درعا 3- ديرالزور 5.
ولَقِي ما لا يقل عن 17 مقاتلاً من "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وجبهة  النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم وذلك اثر اشتباكات وقصف على مناطق تواجدهم في محافظات سورية عدة.
وتم توثيق مقتل 10 مواطنين هم عقيد وزوجته جراء إصابتهما في قصف للقوات الحكومية على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص  قبل 4 أيام، و5 مواطنين قضوا في قصف للقوات الحكومية على قرية قنسرين بريف حلب قبل حوالي 12 يومًا، و3 أطفال استشهدوا في قصف للقوات الحكومية والبراميل المتفجرة على احياء مدينة حلب في وقت سابق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

204 سوريِّين قضَوا السبت بينهم أكثر من 40 طفلاً وامرأة وفتىً واحد 204 سوريِّين قضَوا السبت بينهم أكثر من 40 طفلاً وامرأة وفتىً واحد



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 23:54 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

آسر ياسين يكشف تفاصيل أعماله الجديدة
 العرب اليوم - آسر ياسين يكشف تفاصيل أعماله الجديدة

GMT 00:18 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

تقلبات أوروبا وهل يعيد التاريخ نفسه؟

GMT 21:15 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

استهداف اسرائيلي لمبنى في جناتا في جنوب لبنان

GMT 05:52 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

ناسا تبث بالخطأ نداء استغاثة من الفضاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab