اغتيال مدير مكافحة المخدرات العقيد صائل وسِماع انفجار في محيط المطار
آخر تحديث GMT20:56:11
 العرب اليوم -

مليشيات الحوثي تختطف 6 أطفال كانوا في رحلة طلابية إلى مدينة باجل في الحديدة

اغتيال مدير مكافحة المخدرات العقيد صائل وسِماع انفجار في محيط المطار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اغتيال مدير مكافحة المخدرات العقيد صائل وسِماع انفجار في محيط المطار

العقيد اليمني فضل صائل
عدن - العرب اليوم

 دوَّى انفجار ضخم قبل ظهر اليوم الأحد، في محيط حي خور مكسر في محافظة عدن. وقالت وسائل الإعلام، إن دوي الانفجار سُمع  في أنحاء متفرقة من المديرية. وبحسب وسائل الإعلام، فإن الانفجار ناجم عن تفكيك عبوة ناسفة، زرعها مجهولون بالقرب من مطار عدن الدولي.

واليوم، قُتل العقيد اليمني فضل صائل، مدير مكافحة المخدرات، واثنان من مرافقيه، في منطقة العريش في حي خور مكسر في عدن، إثر تعرضهم لهجوم من قبل مسلحين مجهولين كانوا على متن سيارة. وقد بدأ المسلحون بإطلاق وابل من الرصاص على السيارة الخاصة بمدير مكافحة المخدرات، ما أدى إلى مقتله على الفور مع اثنين من مرافقيه.

وروى شهود عيان أن المسلحين كانوا يتنقلون سيراً على الأقدام، وقد نفذوا جريمتهم ومشوا بالراحة ووقفوا يتقرعوا يحتسون الشاي وكأنهم لم يفعلوا شيئاً.

وفي صنعاء، قُتل العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي، وجرح آخرون بغارات جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن استهدفت معسكراً تدريبياً لهم في الضاحية الشمالية الغربية للعاصمة صنعاء . وأكدت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف استهدفت بـ6 غارات معسكراً تدريبياً في منطقة "الشعاب" بمديرية ضلاع همدان، شمال غربي العاصمة.

كما أعلن مصدر أمني أن 72  عنصراً من ميليشيات الحوثيين في مواجهات مع المقاومة المشتركة وغارات التحالف العربي في محافظة الحديدة، وذلك خلال الساعات 48 الماضية. وأكد المصدر أن ميليشيات الحوثي نقلت 40 قتيلاً إلى مستشفى "العلفي" وسط مدينة الحديدة، في حين نقلت 32 قتيلا إلى مستشفى "باجل" الحكومي.

وتركزت المعارك في الأطراف الجنوبية للمدينة وقرب حي الربصة وامتدت شرقا في أطراف منطقة "كليو 16"، فيما استهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع عسكرية شرق مدينة الحديدة ومنطقة الكثيب والجبانة. من جانب آخر، ذكرت مصادر ميدانية أن 15 مسلحاً من ميليشات الحوثي الانقلابية قد لقوا حتفهم، فيما أصيب آخرون في هجوم لقوات الجيش الوطني في محافظة صعدة التي تعد المعقل الرئيسي للحوثيين.

وقالت المصادر إن قوات الجيش اليمني شنت هجوما مباغتاً على مواقع مليشيات الحوثي بعقبة مران، في أعقاب محاولة الأخيرة شن هجوم من ثلاث اتجاهات، مستخدمة أكثر من عشرين عربة قتالية وعشرات الدراجات النارية. وأشارت المصادر إلى أنه جرى التصدي للهجوم، و شن هجوم عكسي أدى إلى تدمير العديد من العربات والآليات التابعة للحوثيين.

واختطفت مليشيات الحوثي الانقلابية 6 أطفال كانوا في رحلة طلابية إلى مدينة باجل بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، في انتهاك جديد للقوانين الدولية من قبل المليشيات. وذكرت المصادر أن المليشيات الانقلابية اختطفت الأطفال الستة من منطقة "باب الناقة"، مدخل مديرية باجل التابعة لمحافظة الحديدة، أثناء رحلتهم واقتادتهم إلى معتقلاتها.

وقوبلت الجريمة الحوثية بتنديد من الحكومة اليمنية، حيث دعا وزير حقوق الإنسان محمد عسكر المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية للضغط على المليشيا من أجل الإفراج الفوري عن الأطفال الستة. وكشف الوزير اليمني في تغريدة له على "تويتر" أن الأطفال المختطفين هم عمير عارف القلعة، سمير ناصر القلعة، عبدالرحمن علي القلعة، عبدالحميد علي القلعة، مصطفى صالح القلعة، لقمان الظفيري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اغتيال مدير مكافحة المخدرات العقيد صائل وسِماع انفجار في محيط المطار اغتيال مدير مكافحة المخدرات العقيد صائل وسِماع انفجار في محيط المطار



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت

GMT 16:36 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

اعتراض صاروخ أطلق من غزة باتجاه سديروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab