السوق الجزائرية تشهد نُدرة في الكمامات والمعقمات بسبب فيروس كورونا
آخر تحديث GMT11:04:18
 العرب اليوم -

تُطلِق نقابة الصيادلة حملةً تحسيسيةً واسعةً تتضمَّن إرشادات طبيّة

السوق الجزائرية تشهد نُدرة في الكمامات والمعقمات بسبب فيروس "كورونا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السوق الجزائرية تشهد نُدرة في الكمامات والمعقمات بسبب فيروس "كورونا"

النقابة الجزائرية للصيادلة
الجزائر - العرب اليوم

تُطلق النقابة الجزائرية للصيادلة الخواص والاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلية، والذي يضم مُصنعي الأدوية والمخابر المحلية، حملة تحسيسية واسعة غدا الأحد، تتضمن توزيع منشورات ومطويات على جميع الصيدليات عبر الوطن وفضاءات الصحة العمومية، تحمل تعليمات وإرشادات طبّية حول الوقاية من فيروس كورونا.

 أكد رئيس النقابة الجزائرية للصيادلة الخواص، مسعود بلعمبري في اتصال مع  “الشروق” الجمعة، إطلاقهم حملة تحسيسية بداية من يوم غد الأحد، للمساهمة في الوقاية من انتشار فيروس كورونا بالجزائر. وحسب محدثنا “المبادرة التحسيسية تمت بالشراكة مع الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة، أين سيتم توزيع أكثر من 15 ألف مُلصقة، تضم إرشادات للوقاية من انتشار فيروس كورونا”. وستوزع المنشورات عبر صيدليات الوطن، وفضاءات الصحة العمومية.

 وبخصوص المُضاربة التي حصلت اليومين الأخيرين في أسعار الكمامات الطبية و المطهر السائل لدى بعض الصيدليات، وحسب تأكيد من مواطنين، قال بلعمبري “الكمامات الطبية والسائل المطهر، لا يباع في الصيدليات فقط، بل تجده أيضا لدى باعة أدوات التجميل ومحلات بيع الأغراض شبه الطبية… وبالتالي يمكن لأي فئة أن تضارب في السّعر”.

ويعتبر المتحدث أن بعض موزعي الأدوية يبيعون الكمامات للصيادلة، بسعر مبالغ فيه، وهو ما يجبر أصحاب الصيدليات على بيعها بسعر يراه المواطن مرتفعا، وبالتالي الموزع هو من يتحمل المسؤولية”، مؤكدا على وجود ندرة حقيقية في الكمامات الطبية والمعقمات السائلة، في الآونة الأخيرة، ومعتبرا أن السوق سيختل في هذه المنتوجات الأيام المقبلة، بسبب كثرة الطلب.

 وعن جودة الكمامات الطبية الموجودة ببلادنا، في ظل وجود أخبار تتحدّث عن ضرورة توفير كمامات طبية خاصة للوقاية من فيروس كورونا، أكد محدثنا، بأن في الجزائر توجد أنواع عديدة من الكمامات وبمختلف الأسعار، وجميعها معقمة ومفيدة.

ولكن يحذر بلعمبري، من استعمال الكمامة نفسها لأكثر من يوم، حيث قال “لابد من تغيير الكمامة كل أربع  ساعات لانتهاء صلاحياتها… كما يُنصح باستعمالها فقط في أماكن التجمعات ووجود المرض وبالمستشفيات، وليس في جميع الأماكن”. وليس أفضل من الإكثار من غسل الأيدي، للوقاية المثلى من فيروس كورونا، حسب تعبير محدثنا.

هذا ما ستحمله المنشورات الموزعة اليوم على الصّيادلة
 تحمل المنشورات التي ستوزع على الصيدليات الأحد، وحسبما اطلعت عليها “الشروق” سلسلة من الإرشادات للوقاية من “كرورنا”، أهمها غسل اليدين بانتظام باستعمال الماء والصابون، واستعمال المطهرات الكحولية، تغطية الفم والأنف بالذراع عند السعال أو العطس لتقليل انتشار الجراثيم.

 الابتعاد بمسافة لا تقلّ عن متر، عن الأشخاص الآخرين، وخاصة الذين يعطسون أو يسعلون أو مرضى، رمي المناديل الورقية بعد استعمالها في أسرع وقت وغسل اليدين. تجنب لمس العينين، الأنف أو الفم، أو أي اتصال بشخص تظهر عليه الأعراض، بارتداء قناع واق من قبل الأشخاص المرضى، أو الأشخاص والذين هم على اتصال بهم.

قد يهمك ايضا :

مصطفي بكري يكشف تفاصيل الاعتداء على الصحفيين بنقابة الصيادلة

أمن نقابة الصيادلة يعتدي على مجموعة من الصحافيين المصريين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السوق الجزائرية تشهد نُدرة في الكمامات والمعقمات بسبب فيروس كورونا السوق الجزائرية تشهد نُدرة في الكمامات والمعقمات بسبب فيروس كورونا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab