الكثير من التوابل أهم حلول علاج حمى القش الموسمية
آخر تحديث GMT14:03:23
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

خبراء هولنديون يحذّرون المرضى من قيادة السيارات

"الكثير من التوابل" أهم حلول علاج حمى القش الموسمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الكثير من التوابل" أهم حلول علاج حمى القش الموسمية

حلول بسيطة لعلاج حمى القش الموسمية
امستردام - نادين موسى

على الرغم من البهجة التي يحل بها فصل الصيف، إلا أنه ليس الفصل الأنسب لأولئك الذين يعانون من حمى القش فهذا يعني أشهر من البؤس لأعينهم، والحلق بالنسبة للحكة والعطس المستمر، ولكن هناك بعض الحيل البسيطة مثل تناول الكاري الحار أو الفاكهة الزاهية اللون يمكن أن تساعد.

وتأتي هذه النصيحة بعد أن حذر الخبراء الهولنديين من القيادة لمرضى حمى القش، والتي يمكن أن تسبب نفس آثار شرب نصف لتر من البيرة أو كوب كبير من النبيذ.

وإليك تلك النصائح التي قد تخفف من تلك الحساسية:

الكثير من التوابل أهم حلول علاج حمى القش الموسمية

1.    الهستامين هو السبب الرئيسي

يتم إنتاج الهستامين في الجسم عندما يعتقد أن الجهاز المناعي أن هناك هجوم، وهي تلك التي تنتج عن أعراض حمى القش.

عندما تدخل حبوب اللقاح الجسم الذي يعاني من حمى القش، فهي تنتج الهستامين، والتي تخلق كل تلك الأعراض غير المرغوب فيها، هذا هو السبب في أن مضادات الهيستامين يمكن أن تساعد.

2.    الكثير من التوابل، ذلك أفضل

التوابل تخفف من وطأة حمى القش، مثل الكاري، كما يعتقد أن الكركم، وهو تابل برتقالي وأصفر، والذي يستخدم على نطاق واسع في الكاري ومأكولات جنوب آسيا، لتخفيف الالتهاب الناجم عن فسفوليباز انزيم A2، يمكن أن يخفف من تأثرك بأضرار حبوب اللقاح في نظامك.

الكثير من التوابل أهم حلول علاج حمى القش الموسمية

3.    الحب هو أفضل علاج

الجنس يمكن أن يساعد في التخلص من حمى القش الخاص بك، ففي نقطة النشوة الجهاز العصبي الودي يضيق الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم والأعصاب.

4.    إنه نادرا ما ينجم عن الزهور

هي أقل الاحتمالات التي تسبب حمى القش. وتسبب حمى القش جزيئات حبوب اللقاح المحمولة جوا من النبات، ومع ذلك، فإن حبوب اللقاح من الأزهار غير لزجة ومغلفة، مما يقلل من قدرتها على أن تصبح محمولة جوا، في الواقع، من المرجح أن تسبب الأشجار والعشب العطس، ولكن هذا لا يعني أن الزهور لا تسبب حمى القش، حيث أن بعض الناس لديهم حساسية جدا لزهور محددة، ويمكنك أن يكون لديك حساسية لأكثر من نوع واحد من حبوب اللقاح.

الكثير من التوابل أهم حلول علاج حمى القش الموسمية

5.    أكل الخضروات يمكن أن يخفف الأعراض لديك

بعض الأطعمة الطبيعية تعمل كمضادات للهيستامين، فنبات الكبر والبصل الأحمر والجرجير يحتوون على كميات عالية من مضادات الهيستامين الطبيعية كيرسيتين، التي يمكن أن تساعد في الحد من أعراض حمى القش عن طريق منع آثار الهستامين، فهي تتحد مع الأناناس، كما أنه يحتوي على بروميلين، والتي تساعد الجسم على امتصاص الكيرسيتين.

الكثير من التوابل أهم حلول علاج حمى القش الموسمية

6.    الفواكه ضرورة لا غنى عنها

الألوان الجذابة والمشرقة البرتقالية والحمراء لبعض الفواكه المفضلة لدينا تشير إلى أنهم أغنياء ببيتا كاروتين، وفيتامين C ومادة تسمى بيوفلافونويدس، هذه المواد الغذائية هي العوامل المضادة للالتهابات وتعزيز الجهاز المناعي.

الكثير من التوابل أهم حلول علاج حمى القش الموسمية

7.    احذر من الكيوي

متلازمة حساسية الفم هو الاسم الذي يطلق على الحساسية في وحول منطقة الفم من الذين يعانون من حمى القش، مثل الوخز، والطفح الجلدي والحرقان، ويتسبب هذا عن طريق الاتصال مع البروتينات في الأطعمة التي تشبه البروتينات الموجودة في حبوب اللقاح لمن يعاني من حمى القش، على سبيل المثال، بروتينات حبوب اللقاح البتولا هي مماثلة لتلك الموجودة في الفواكه الكيوي.

عندما تعاني من حمى القش التي هي حساسية لحبوب لقاح البتولا فلا تأكل الكيوي، حيث يتعرف الجسم على البروتينات الضارة والتي ربما تثير الحساسية.

8.    يمكن أن تستمر لعقود

الكثير من التوابل أهم حلول علاج حمى القش الموسمية

تستمر حمى القش لسنوات، ما زالت 80 في المائة من الأطفال المصابين بحمى القش يعانون بعد مرور عشر سنوات و 40 في المائة من الشباب سيظلوا يعطسون في العشرينات من عمرهم.

9.    القيادة مع حمى الكلأ مثل القيادة في حالة سكر

الكثير من التوابل أهم حلول علاج حمى القش الموسمية

بحث من جامعة ماستريخت في هولندا تبين أن الذين يعانون من حمى القش يمكن أن تتأثر قدرتهم على القيادة على نفس الدرجة من شرب 2-3 وحدات من الكحول، والحد القانوني في معظم البلدان الأوروبية.

الكثير من التوابل أهم حلول علاج حمى القش الموسمية

10.ولكن هناك بعض العلاجات

يمكن استخدام الحساسية العضوية كحاجز بلسم بسيط خالي من المخدرات المساعدة، في استطلاع الحساسية في المملكة المتحدة 80 في المائة من أفراد العينة أفادوا أن حاجز البلسم يفيدهم.

11.  استفد من أشعة الشمس أو زيت كبد سمك القد

حمى القش قد تترافق مع نقص فيتامين (د)، فالخبراء يربطون بشكل متزايد ارتفاع الحساسية بنقص هذا الفيتامين.

وكان الأطفال الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين D بشكل ملحوظ أكثر عرضة للإصابة بالربو الحاد والعديد من العلامات الأخرى من الحساسية، وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للجهاز التنفسي والعناية المركزة.

12. إسبراى الأنف

رذاذ الأنف الستيرويد هو واحد من أكثر العلاجات فعالية في حالة حمى القش، لذلك ابحث عن تلك التي تحتوي على بروبيونات فلوتيكاسون (المتاحة دون وصفة طبية)، فوريت فوريت أو فوريت فلوتيكاسون (كلتا الوصفة فقط)، والبدء في اتخاذ لهم قبل اسبوعين من موسم حبوب اللقاح.

الكثير من التوابل أهم حلول علاج حمى القش الموسمية

13. العلاج بالخلايا الجذعية

إذا لم تساعد كل العلاجات الأخرى، قد يتم تحويلك إلى أخصائي العلاج المناعي. هذا وعادة ما ينطوي أخذ الحقن أو حبة من حبوب اللقاح على مدى فترة ثلاث سنوات، المرضى الذين يعانون من حساسية حبوب اللقاح يميلون إلى تناول أقراص يوميا بدلا من الحقن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكثير من التوابل أهم حلول علاج حمى القش الموسمية الكثير من التوابل أهم حلول علاج حمى القش الموسمية



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab