خسارة القليل من الوزن تساعد في القضاء على مرض السرطان بنسبة 20 بالمائة
آخر تحديث GMT19:17:40
 العرب اليوم -
اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية
أخر الأخبار

الدهون الزائدة تحفز دورة الهرمونات التي تعزز من زيادة حجم الورم

خسارة القليل من الوزن تساعد في القضاء على مرض السرطان بنسبة 20 بالمائة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خسارة القليل من الوزن تساعد في القضاء على مرض السرطان بنسبة 20 بالمائة

توقع الباحثون من الولايات المتحدة بأنه مع خسارة الوزن فإنها يمكن أن تكون فرصة للنجاة من السرطان
واشنطن - يوسف مكي

ينبغي على مرضى السرطان خسارة الوزن والإتجاه إلى ممارسة التمارين الرياضية لتقليل مخاطر الوفاة، حسب ما ذكر العلماء. فمع تجهيزهم لإجراء أكبر تجربة في العالم للوقوف على تأثير إتباع النظام الغذائي على سرطان الثدي، فإن الباحثين من الولايات المتحدة يتوقعون بأن خسارة الوزن ولو بكمياتٍ صغيرة إلى جانب ممارسة الرياضة، يمكن أن تزيد من فرص القضاء على المرض بواقع 20 بالمائة.
 
ويعتقد بأن الأنسجة الدهنية الزائدة تحفز دورة هرمونات الاستروجين و الأنسولين واللبتين التي تساعد على نمو الورم. وأعلن الفريق من كلية الطب في جامعة هارفارد Harvard عن إطلاق التجربة خلال مؤتمر الجمعية الأميركية لعلم الأورام السريرية في شيكاغو. ومن المتوقع الكشف عن أن خسارة 10 بالمائة من الوزن الزائد تزيد معه فرص النجاة من المرض على مدى خمس سنوات مابين 20 و 23 بالمائة.
 
 وهذا يعني بأنه في حال كانت هناك 100 سيدة تعاني من مرض سرطان الثدي، ولم تتبع نظاماً غذائياً، فإنه من المتوقع وفاة 23 منهن في غضون خمس سنوات. بينما تقل نسبة الوفيات إلي 23 سيدة إذا قامت 100 منهن بالسير وفقاً لنظام غذائي.
 
ومن المنتظر قيام الفريق بدراسة 13,200 حالة لنساء تعانين من مرض سرطان الثدي على مدار عامين، واللواتي سوف يتم إخبارهن بتناول ما يزيد عن 1,500 سعرة حرارية في اليوم، مع ممارسة التمرينات الرياضية نصف ساعة يومياً بعدد خمس مرات في الإسبوع. وسيتم التنبيه عليهن بضرورة خسارة 10 بالمائة من وزن أجسامهن، على أن يتنظر الخبراء في مرض السرطان نتائج الدراسة التي يمكن أن تؤدي إلى إجراء إصلاح جذري في إرشادات العلاج لجميع أنواع الأورام.

خسارة القليل من الوزن تساعد في القضاء على مرض السرطان بنسبة 20 بالمائة
 
 ولكن نتائج مبكرة تم التوصل إليها لسلسلة من الدراسات الأخرى، كشفت عن أن المؤتمر وجد بالفعل أن خسارة الوزن و ممارسة التمرينات الرياضية ربما يكون له تأثير فعال في إحتمالية النجاة من المرض. حيث أظهرت الأبحاث من جانب جامعة ييل Yale بأن النساء اللواتي خسرن 6 بالمائة من الوزن إنخفضت لديهن مستويات الهرمونات التي تساهم في حدوث الأورام. وسجل الفريق نتائج مماثلة بالنسبة للنساء التي تعاني من سرطان المبيض، والذين خصصوا 30 دقيقة فقط في اليوم للسير بخطى سريعة أو أي شكل من أشكال التمرينات الرياضية الأخرى.
 
كما أظهرت دراسات أخرى لفوائد خسارة الوزن للرجال المصابين بسرطان البروستاتا. ومن المقرر بأن يتم إطلاق التجارب التي تجريها جامعة هارفارد Harvard وبقيادة أستاذة الطب المساعد الدكتورة جنيفر ليغيبيل سوف تنطلق في آب / أغسطس. وأعربت الدكتورة ليغيبيل عن سعادتها البالغة، وصرحت بأنها سوف تكون الدراسة الأكبر حول تأثير خسارة الوزن علي أي شكل من أشكال السرطان.
 
وشددت الأستاذة مليندا ايروين من جامعة ييل Yale على ضرورة خسارة المرضى للوزن بمجرد إجراء التشخيص، مضيفة بأنها من أفضل مراحل العلاج التي لا تصاحبها آثار جانبية. وأوضح دكتور فران وودارد أيضاً من دعم السرطان في ماكميلان Macmillan بأنه يتعين حث الأطباء علي عدم التهرب من إخبار المرضى بضرورة خسارة الوزن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خسارة القليل من الوزن تساعد في القضاء على مرض السرطان بنسبة 20 بالمائة خسارة القليل من الوزن تساعد في القضاء على مرض السرطان بنسبة 20 بالمائة



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab