الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية يميلون إلى التنوع في غذائهم
آخر تحديث GMT22:48:54
 العرب اليوم -
الاتحاد الكويتي يعلن إصابة الحكم الدولي السابق حسين شعبان بفيروس "كورونا"  ترامب يرسل سفينة تحمل مستشفى إلى نيويورك للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا ترامب يؤكد دعم الحكومة الفيدرالية الكامل في مواجهة تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة البحرينية تعلن تعافي 11 حالة إضافية من فيروس كورونا وإخراجهم من مركز العزل والعلاج ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 265 حالة تسجيل 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا في الجزائر ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 29 شخصا الاتحاد الأوروبي يمنح تونس مساعدات بقيمة 250 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا الرئيس الأميركي دونالد ترامب يبحث فرض الحجر الصحي على 3 ولايات أميركية بينها نيويورك حاكم ولاية نيويورك الأميركية يعلن تأجيل الانتخابات الرئاسية التمهيدية في الولاية من إبريل إلى يونيو المقبل بسبب فيروس كورونا قطر تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا حاكم ولاية نيويورك الأميركية يعلن أن الرئيس ترامب وافق على إقامة أربع مستشفيات مؤقتة في مسعى لمواجهة تفشي فيروس كورونا
أخر الأخبار

يتقبلون الطعام في سن السادسة عقب رفضه وهم صغار

الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية يميلون إلى التنوع في غذائهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية يميلون إلى التنوع في غذائهم

رضاعة طبيعية
لندن ـ كاتيا حداد

اكتشف العلماء الأسباب التي تجعل بعض الأطفال أكثر صعوبة من غيرها، في أكل براعم البروكسل "الملفوف الصغير"، خلال عشاء عيد الميلاد، وهو أن الأطفال الذين حصلوا على رضاعة طبيعية يميلون إلى التنوع في نظامهم الغذائي.وأشار الباحثون إلى نقاط عدّة أساسية، تشير إلى كيفية تعامل الأطفال مع الطعام، عندما يصبحوا أكبر سنًا. فأولئك الذين تلقوا رضاعة طبيعية، يميلون إلى تذوق أطعمة جديدة من غيرهم الذين تلقوا رضاعة صناعية. وأظهرت الدراسة أن إطعام الأطفال الرضع مزيدًا من الخضروات، عندما يتم منعهم من الرضاعة، من الممكن أن يساعدهم على تناول مزيدًا منها عندما يكبرون.

وتوصل الباحثون إلى أن الأطفال الذين يرفضون الطعام وهم صغار، من الممكن أن يتقبلوها في سن السادسة إذا تحايلت الأم على ذلك، وقدمتها لهم بأشكال مختلفة وعلى أوقات كثيرة. وأكد الدكتور بينوست اتشيل، مدير الأبحاث في مركز الذوق والشم وعلوم الأغذية في ديغون، في فرنسا، والذي قاد فريق البحث "تعود الأطفال على الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات في سن مبكرة، يكون له آثار طويلة الأمد، ويجعلهم يتقبلوا نكهات مختلفة".

وأوضح الباحثون الذين نشر بحثهم في دورية المكتبة العامة للعلوم، أنهم اعتمدوا في دراستهم على 53 طفلًا، راقبوهم من الولادة. وطلبوا من الأمهات اللواتي يقومون بالرضاعة الطبيعية أو هؤلاء الذين يطعموهم لبنًا صناعيًا بمحاولة إطعام أطفالهم، مجموعة متنوعة من الخضروات، عندما تم البدء في الفطم لمدة عشرة أيام. ووجد الباحثون أن الذين يتلقون الرضاعة الطبيعية، يميلون إلى تناول المزيد من الخضروات عند الفطام من أولئك الذين كانوا يرضعون لبنًا صناعيًا.

وفي سن السادسة من عمرها، تلك التي رضعت ومفطوم على مجموعة متنوعة من الخضروات كانوا لديهم نظامًا غذائيًا أكثر تنوعًا. وكانوا أكثر محاولة لتناول خضراوات جديدة، من غيرهم. وأظهرت الدراسة نتيجة أخرى، أن الرضع بشكل طبيعي أقل نهم على الطعام من الأخرين. وقال الدكتور بينوست اتشيلأن، إن الرضاعة الطبيعية تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد ما سيكون عليه الطفل. وأضاف أن ذلك يرجع إلى أن لبن الأم يساعد على نقل جزء من النكهات التي تتغذى عليها الأم، وأضاف أن الأمهات الذين يجدون صعوبة في إرضاع أطفالهن، رضاعة طبيعية يجب أن يعرضوا أطفالهم إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة عند الفطام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية يميلون إلى التنوع في غذائهم الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية يميلون إلى التنوع في غذائهم



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab