علامات مبكرة لاضطراب صحي مقلق عند البالغين تعرف عليها
آخر تحديث GMT01:10:47
 العرب اليوم -

علامات مبكرة لاضطراب صحي مقلق عند البالغين تعرف عليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - علامات مبكرة لاضطراب صحي مقلق عند البالغين تعرف عليها

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدي البالغين
واشنطن - العرب اليوم

يعاني بعض الأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من أعراض أقل مع تقدمهم في العمر، لكن ظهور أعراض رئيسية لدى بعض البالغين يستمر، وتتداخل مع الأداء اليومي.ولا يدرك كثير من البالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD)، حقيقة إصابتهم به؛ إنهم يعرفون فقط أن المهام اليومية يمكن أن تمثل تحديا.ما هي الأعراض التي يجب أن تبحث عنها؟ في معظم الأوقات، ليس من الصعب اكتشاف اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفال. ولكن بالنسبة للبالغين، يمكن أن تكون لهذه الحالة أعراض أكثر دقة.

وهذا يعني أن العديد من البالغين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وقد لا يعرفون أنهم مصابون به.وإذا كان لديك تركيز مفرط على بعض التفاصيل والأنشطة، أو عدم التنظيم في البعض الآخر، فقد يعني ذلك أنك مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ويجب عليك التحدث إلى أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك، فيما يتعلق بالخطوات التالية لتحسين الصحة العقلية تركيز مفرطفي دراسة نشرت في Science Direct، تم التحقيق في العلاقة بين ADHD والتركيز المفرط وأشارت الدراسة إلى أن العمر الأكبر والتعليم العالي مرتبطان بعدد أقل من حالات التركيز المفرط، في عدد أقل من المواقف وتابعت: "لم يختلف مرضى اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وعناصر التحكم المتطابقة، في حدوث وتكرار ومدة وانتشار التركيز المفرط، ولكن التركيز المفرط كان أقل احتمالا في المواقف التعليمية والاجتماعية لدى مرضى اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه".ووجدت الدراسة أيضا أن الأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، غالبا ما يتشتت انتباههم بسهولة.

وفي أفضل حالاته، التركيز المفرط هو ما يسميه عالم النفس، ميهالي تشيكسينتميهالي، "التدفق" كونه حالة ذهنية تنغمس فيها في مهمة تجعلك واحدا معها.وأظهرت فحوصات التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني، أن الدماغ المفرط التركيز حرفيا "يضيء" بالنشاط والمتعة.وفي أسوأ حالاته، يصبح التركيز المفرط حالة تشبه الغيبوبة تقوم فيها بنفس الفعل الذي لا طائل منه مرارا وتكرارا أحد أكثر الأعراض شيوعا وإضعافا عند البالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، هو الفوضى الشديدة والمزمنة.وبالنسبة للأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، فإن مسؤوليات مرحلة البلوغ بما في ذلك الفواتير والوظائف والأطفال، على سبيل المثال لا الحصر، يمكن أن تجعل مشاكل التنظيم أكثر وضوحا وأكثر إشكالية مما كانت عليه في مرحلة الطفولة.وقيل "إن أفضل طريقة لإنجاز أي شيء هي محاولة القيام بكل شيء في وقت واحد. وبالنسبة للعديد من البالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، فهذه ليست مجرد حقيقة بديهية ولكنها طريقة حياة محبطة للغاية.

وقال Healthline قد تبدو الحياة صعبة للجميع في بعض الأحيان.وأضاف: "لكن الشخص المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه قد يواجه تجارب حياتية أكثر صعوبة مقارنة بشخص لا يعاني من اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط. وهذا يمكن أن يجعل من الصعب عليهم الاحتفاظ بكل شيء في المكان المناسب. وقد يجد الشخص البالغ المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه صعوبة في إدارة مهاراته التنظيمية. ويمكن أن يشمل ذلك إيجاد صعوبة في تتبع المهام وتحديد أولوياتها بشكل منطقي" وتشمل الأعراض الأخرى التي يجب البحث عنها في اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى البالغين، وفقا لمايو كلينك، ما يلي:• الاندفاع.• عدم التنظيم وتحديد الأولويات.• ضعف مهارات إدارة الوقت.• مشاكل التركيز على مهمة.• مشكلة تعدد المهام.• النشاط المفرط أو القلق.• سوء التخطيط.• انخفاض تحمل الإحباط.• تقلبات مزاجية متكررة.• مشاكل متابعة وإتمام المهام.• صعوبة التعامل مع التوتر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجمعية السعودية تُدشّن دليل لتشخيص وعلاج "فرط الحركة وتشتت الانتباه"

باحثون يكشفون سر العلاقة بين السكر ومتلازمة "فرط الحركة"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علامات مبكرة لاضطراب صحي مقلق عند البالغين تعرف عليها علامات مبكرة لاضطراب صحي مقلق عند البالغين تعرف عليها



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:37 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

Civic الأسطورية من هوندا أصبحت أكبر وأكثر جاذبية

GMT 20:05 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

جي باور تحقن بي إم دبليو M2 COMPETITION بقوة خارقة

GMT 05:02 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق سيارتها Yaris Cross الجديدة

GMT 04:15 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

هوندا تكشف عن سيفك 2022 الجديدة كليًا

GMT 06:49 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

ساعة أبل Series 6 تهدد عرش "التفاحة الساحرة"

GMT 21:33 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

إيرادات "فيسبوك" ربع السنوية تفوق التوقعات

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 10:23 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

"كلوب هاوس" تطلق نسخة تجريبية على "أندرويد"

GMT 21:44 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:37 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

جاجوار تطلق الموديل الخاص F-Type الخارقة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab