دراسة تؤكد أن النشاط الجنسي المتكرر لكبار السن يعزز قوة الدماغ
آخر تحديث GMT13:39:17
 العرب اليوم -

الشعور بالنشوة ينتج الأندورفين عبر الناقلات العصبية والهرمونات

دراسة تؤكد أن النشاط الجنسي المتكرر لكبار السن يعزز قوة الدماغ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تؤكد أن النشاط الجنسي المتكرر لكبار السن يعزز قوة الدماغ

ممارسة الجنس
بلفاست ـ عادل سلامه

أكد الباحثون أنه في الواقع، قد يكون ممارسة الجنس واحدًا من الملذات القليلة، في الحياة الجيدة بالنسبة لك.  ووجدت دراسة جديدة من جامعة كوفنتري أن مجرد النشاط الجنسي المتكرر لكبار السن، يمكن أن يُعزز قوة الدماغ. وتوصل الباحثون أن الأشخاص الذين يشاركون في النشاط الجنسي أكثر انتظاما، سجلوا أعلى مقياس في الاختبارات التي تقيس الطلاقة اللفظية وقدرتها على النظر البصري للأشياء والمسافات بينهما.

وأعلنوا عن وجود مجموعة من الطرق التي يمكن أن يساعد فيها الجنس لتحسين الصحة، ومنها:

 المزاج المعتدل:

تشير الدلائل إلى أن تأثير الراحة الناجم عن ممارسة الجنس، يمكن أن يكون أكثر من تأثير المواد الكيميائية على القدرة الجنسية. وخلال ممارسة الجنس والنشوة، ينتج كوكتيل من الاندورفين عبر الناقلات العصبية والهرمونات. وخصوصا الأوكسيتوسين، وهو هرمون يصدر أثناء وبعد الجنس الذي ثبت أن الناس يكونون أكثر سخاء تجاه شركائهم، ويمكن أن يساعد أيضا في تحفيز الهدوء والنوم.

ويسمى الأوكسيتوسين بهرمون "الحضن" لأنه يصدر بعد 20 دقيقة فقط من المعانقة. وتنتج النساء أربع مرات بقدر الرجال، والذي يعوق إنتاجه انتشار هرمون التستوستيرون الذي يدفع الرغبة الجنسية. وفي الواقع، وجدت البحوث أن لدينا متعة بسيطة مفضلة من عناق. وهناك ناقل عصبي رئيسي آخر هو السيروتونين، وهو مادة كيميائية أساسية للاكتئاب في الجسم وأحد الأسباب الرئيسية التي يبتسم عند إفرازها الناس، ويشعرون بالسعادة والاسترخاء بعد ممارسة الجنس.

وكانت النساء الناشطات جنسيًا في العلاقات طويلة الأجل أقل عرضة للاكتئاب من النساء اللواتي ذهبن دون ممارسة الجنس، ووفقا لدراسة أجرتها ما يقرب من 300 امرأة على يد عالم النفس الأميركي غوردون غالوب، ونشرت في مجلة أرشيف السلوك الجنسي. وتكهن غالوب أن السائل المنوي يحتوي على العديد من الهرمونات، التي قد يكون لها تأثير على المزاج عندما يتم امتصاصها من خلال جدار المهبل في مجرى الدم.

 صحة القلب:

وجدت دراسة في جامعة كوينز في بلفاست أن ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع، يمكن أن تقلل في الواقع من خطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية. وفي الواقع، فإن فكرة أن الرجال أكثر عرضة لخطر الإصابة بأزمة قلبية أثناء ممارسة الحب هو في الغالب سوء فهم، كما قال الخبراء. ويقول البروفسور بيتر فايسبرغ، المدير الطبي لمؤسسة القلب البريطانية، إنه لا يوجد دليل على أن الرجال الذين يمارسون الجنس بانتظام في الأربعينيات والخمسينيات، وما بعدها يتعرضون لخطر متزايد من الإصابة بأزمة قلبية.

زيادة الحماية:

ممارسة المزيد من الجنس قد تزيد من الحماية من نزلات البرد والانفلونزا. ويرتبط ممارسته مرة أو مرتين في الأسبوع مع مستويات أعلى من الغلوبولين المناعي ايه، أو إيغا، وهي مادة موجودة في اللعاب وبطانة الأنف، يعتقد أن تساعد أجهزة المناعة لدينا في مكافحة نزلات البرد والانفلونزا. وفي إحدى الدراسات، سأل العلماء 11 متطوعًا كم مرة كانوا يمارسون الجنس خلال الشهر السابق، ثم تم قياس مستويات إيغا في لعابهم.

 وتساوت النسب في أولئك الذين يمارسون الجنس مرة واحدة في الأسبوع أو أقل بزيادة طفيفة بالمقارنة مع الذين امتنعوا عن التصويت؛ ولكن أولئك الذين مارسو الجنس في كثير من الأحيان كان لديهم مستويات أعلى بنسبة 30 في المائة.

 حياة أطول:

وجدت إحدى أكبر الدراسات عن طول العمر والجنس - التي أجريت على الرجال الويلزيين - أن أولئك الذين يمارسون الجنس أقل من مرة في الشهر، يضاعفون خطر الوفاة قبل الأوان من أولئك الذين يمارسون الجنس مرتين في الأسبوع. ويقول الدكتور بريور، "يبدو أن النشاط الجنسي له تأثير وقائي على صحة الرجل. وهذا قد يكون مرتبطًا مع آثار هرمون الجنس الرئيسي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن النشاط الجنسي المتكرر لكبار السن يعزز قوة الدماغ دراسة تؤكد أن النشاط الجنسي المتكرر لكبار السن يعزز قوة الدماغ



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية

ميدلتون وشارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 00:01 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

"سانوفي" تزف بشرى سارة لمصابي فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 06:07 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

ترامب يتراجع عن فكرة إغلاق نيويورك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab