6 فوائد تحصل عليها من خلال ممارسة الجنس بعد التمرينات الرياضية
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

منها تعزيز الشعور بالإثارة والتقرّب من شريك الحياة وتقليل التوتر

6 فوائد تحصل عليها من خلال ممارسة الجنس بعد التمرينات الرياضية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 6 فوائد تحصل عليها من خلال ممارسة الجنس بعد التمرينات الرياضية

ممارسة الجنس بعد التمرينات الرياضية
نيويورك - العرب اليوم

آخر شيء قد تفكر فيه بعد القتال في صف "الكيك بوكسينغ" هو الذهاب للمنزل للنوم مع شريك حياتك، على الرغم من أن ممارسة الجنس بعد التمرين فيها بعض الفوائد المذهلة، أهمها أنك على الأرجح تشعر بالإيجابية وبالطاقة، وأنك بالقمة.

“تشعر أنك قوي في جسدك، وقمت بإنجازك للعمل في صالة الألعاب الرياضية”، كما تقول جين جرير، الدكتورة ومقرها نيويورك، وهي عقيلة ومفكرة جنسية ومؤلفة كتاب “ماذا عني”؟ فلا تجعل الأنانية تفسد علاقتك مع شريكك، جيث ستعجلك الرياضة بمستويات أقل من القلق وسيكون جسمك أكثر استعدادًا للنشوة، وإليكم بعض الأسباب التي تجعل الحنس بعد التمرين أفضل ما يمكن.

ستكون أكثر إثارة

تقول ألين زولدبرود الدكتورة وأخصائية العلاج الجنسي ومقرها بوسطن “تظهر الدراسات أن التمرين يعزز إلى حدٍ كبير الاستثارة الجنسية الفيزيولوجية”، وتنشّط الرياضة الدورة الدموية، ويمكن زيادة تدفق الدم إلى المهبل والبظر الذي سيؤدي إلى مزيد من الإثارة، كما يشير "Zoldbrod" إلى بيانات من مختبر علم النفس الجسدي الجنسي في جامعة تكساس في أوستن، وقد وجد الباحثون أن 20 دقيقة من التمرين المكثف “أعدت جسد المرأة للإثارة الجنسية حيث عندما تكون في المزاج المناسب ويرد جسمها بصورة أكثر فعالية”.

ستشعر بعنف أكثر

إن صورة الجسد هي عامل دافع في كيفية شعور المرأة حيال الجنس، كما يقول زولدبرود، “إذا ذهبت إلى صالة الألعاب الرياضية وشعرت بأنك مرغوب أكثر وأكثر سعادة مع جسمك، يمكن أن يكون لهذا تأثير مباشر على مدى شعورك بالرضا عن الجنس”، كما تقول، وفي الواقع، أظهرت دراسة أجريت عام 2016 في مجلة “الطب الجنسي” أن النساء اللائي قلن إنهن غير راضيات عن أجسامهن يشعرن بقدر أقل من الرغبة والإثارة أثناء ممارسة الجنس، والمفتاح هو العثور على التدريبات التي تجعلك تشعر بأنك في أفضل حالاتك، لذلك فإنك تحصل على أكبر قدر من تعزيز احترام الذات.

قد يكون لديك هزات الجماع أفضل

من "اليوغا" إلى رفع الأثقال، كل النشاط البدني الذي يعول على التمرين يساعد على التخلص من التوتر ويعطيك اندفاع إندورفين، كلاهما يؤديان إلى مزاجٍ هادئ وسعيد، والمزاج والسعادة يلعبان دورًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بامتلاك هزات أكثر وأفضل، لهذا خصص وقتك في نظام التمارين الرياضية الخاصة بك للتمارين التي تبني العضلات الأساسية القوية وعضلات قاع الحوض، هذه قد “تعزز ايقاع المهبل والقدرة على الحصول على هزة جماع جيدة وقوية”، ويقول لورين شترايشر، دكتوراه في الطب، ومع ذلك لن تحصل على منفعة فورية بعد جلسة واحدة؛ إنه أكثر من حل طويل الأمد، مع ذلك.

ستترك مخاوفك خلفك

يمكن للأفكار القلقة أن تقاطع الجنس بشكل كبير، ويحدث هذا الأمر بالنسبة إلى الجميع – فأنت تجلس مع المشاكل أو تفكر في قائمة المهام الخاصة بك ولا تستطيع إلا أن تركز تفكيرك على العمل بين الأوراق، ولكن بفضل هذه الآثار المدمرة للتوتر، ستكون هناك مساحة فارغة من دماغك، وستكون جاهزًا للتركيز على ما يفعله شريكك ومدى راحة جسمك، كما يقول زولدبرود.

سوف تشعر بالقرب من شريك حياتك

لا يجب أن تكون أنشطة الزوج نزهات للمطاعم ورحلات إلى المتاحف؛ ويقول جرير: “إن التمرين معًا يمكن أن يكون وسيلة للحصول على المتعة بينما يكون بمثابة مداعبة للجنس”، وقد أظهر الأزواج الذين يشاركون في أنشطة “مثيرة” معًا مزيدًا من الرضا عن العلاقة وأقل ضجرًا، كما تُظهر الأبحاث، وتقول “عندما تشارك تجربة مع شريكك، فإنها دائمًا ميزة إضافية، وقد تجد نفسك أكثر حماسًا بعد ممارسة الرياضة بعد التمرين”، سوف يساعدك قضاء بعض الوقت في صالة الألعاب الرياضية معًا ومن ثم في غرفة النوم على تعزيز رباطك.

ممارسة الجنس بعد التمرين سيبعدك عن تناول العقاقير المهدئة

بالنسبة للعديد من النساء، فإن تناول مضادات الاكتئاب ضروري للحفاظ على مزاجهن مستقرًا، ولكن الجانب الآخر من هذه الأدوية هو انخفاض الرغبة الجنسية، بينما الخبر السار أنه تم اكتشاف أن ممارسة الرياضة قبل ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع تعزز الرغبة لدى النساء اللاتي كن يعانين من الاكتئاب، حسب دراسة صغيرة من جامعة تكساس في أوستن وجامعة إنديانا، دخول الصالة الرياضية هي إحدى الوسائل للتخفيف من حدة الخوف بدلًا من تناول هذه الأدوية التي ستدمر حياتك الجنسية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 فوائد تحصل عليها من خلال ممارسة الجنس بعد التمرينات الرياضية 6 فوائد تحصل عليها من خلال ممارسة الجنس بعد التمرينات الرياضية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 العرب اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab