الأردن يجيز لقاح سينوفارم الصيني والسلطات الصحية تواصل الفحوصات
آخر تحديث GMT07:26:24
 العرب اليوم -
العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" غارات عنيفة لطائرات الإحتلال غرب مدينة غزة وزوارق الإحتلال تطلق قذائف تجاه شاطئ بحر غزة مئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى يتّشٍحون بالسواد تضامناً مع حي الشيخ جرّاح وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة تصل إلى 97 شهيداً تونس والنروج والصين تدعو إلى جلسة لمجلس الأمن الجمعة حول التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئيس الفلسطيني يؤكد أنه يجب وضع حد لاعتداءات المستوطنين وإجراءات إسرائيل العدوانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة يصل إلى 67 شهيداً إندلاع النيران في مبنى في بيتاح تكفا شرق تل أبيب والاعلام العبري يتحدث عن سقوط ٣ صواريخ الصحة في غزة تعلن عن 67 شهيدا من بينهم 17 طفلا و 6 سيدات و وإصابة 388 مواطنا
أخر الأخبار

الأردن يجيز لقاح "سينوفارم" الصيني والسلطات الصحية تواصل الفحوصات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأردن يجيز لقاح "سينوفارم" الصيني والسلطات الصحية تواصل الفحوصات

فيروس كورونا
عمان ـ العرب اليوم

منح الأردن أمس (السبت) ترخيصاً طارئاً لاستعمال لقاح «سينوفارم» الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد ليصبح ثاني لقاح تتم إجازته في الأردن بعد لقاح «فايزر - بايونتيك»، وفق ما أكده مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية الرسمية. وقال مدير المؤسسة نزار المهيدات في تصريحات للتلفزيون الرسمي إنه «تمت إجازة الاستخدام الطارئ للقاح الصيني (سينوفارم) ضد فيروس كورونا المستجد، وهو بذلك يكون ثاني لقاح متاحا استخدامه في الأردن بعد لقاح فايزر - بايونتيك». وأضاف أن «المؤسسة أجازت المطعوم بعد استكمال الوثائق المطلوبة لغايات الاستخدام الطارئ»، مشيرا إلى أنه «ثاني مطعوم يتم إجازته من قبل المؤسسة لمكافحة فيروس كورونا». وأعلنت مختبرات سينوفارم الصينية نهاية الشهر الماضي أن لقاحها فعال ضد كوفيد - 19 بنسبة 79 في المائة. وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الأردن منحت منتصف الشهر الماضي ترخيصاً طارئاً لاستعمال لقاح فايزر - بايونتيك لمكافحة انتشار وباء كوفيد - 19. في السياق نفسه، أعلن الأمين العام لوزارة الصحة الأردنية وائل الهياجنة في تصريحات تلفزيونية مساء أمس أن الدفعة الأولى من لقاح سينوفارم ستصل إلى الأردن قريبا، مشيرا إلى أن «المملكة طلبت مئات الآلاف من الجرعات من هذا اللقاح وستصل هذه الجرعات على شكل دفعات أسبوعيا». وأضاف الهياجنة «كما أن الدفعة الأولى من لقاح فايزر - بايونتيك ستصل إلى المملكة يوم الاثنين»، مشيرا إلى أن الأردن سيتلقى «ما لا يقل عن 200 ألف جرعة من هذا المطعوم خلال الربع الأول من العام الحالي وعلى شكل دفعات أسبوعيا».

وبحسب الهياجنة فإنه «من المؤمل أن تبدأ عمليات التلقيح هذا الأسبوع»، مشيرا إلى أن «حوالي 200 ألف شخص سجلوا حتى الآن أسماءهم على المنصة» التي أطلقتها وزارة الصحة للراغبين في تلقي اللقاحات ضد كوفيد - 19. وسبق أن أعلن وزير الصحة نذير عبيدات أن الأردن سيحصل على مليون جرعة من لقاح فايزر - بايونتيك و650 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا - أكسفورد وأن هناك اتفاقيات مع «جونسون آند جونسون». وحملة التطعيم ستستهدف في البداية ما بين 20 إلى 25 في المائة من لسكان البالغ عددهم نحو 11 مليون نسمة. ووصلت 20 ثلاجة لحفظ اللقاحات وتم توزيعها في أنحاء البلاد، كما تم تحديد 29 مركزا في مختلف المحافظات لإعطاء اللقاحات. وكان عبيدات صرح في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بأن اللقاحات ستكون مجانية للأردنيين والمقيمين. وسجل الأردن حتى الآن 305 آلاف و163 إصابة مؤكدة بالفيروس و3989 وفاة.

قد يهمك ايضا:

الأردن تسجل 1092 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الأردن يسجل 1092 إصابة جديدة بكورونا و21 حالة وفاة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يجيز لقاح سينوفارم الصيني والسلطات الصحية تواصل الفحوصات الأردن يجيز لقاح سينوفارم الصيني والسلطات الصحية تواصل الفحوصات



GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 07:10 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

تسريبات تكشف عن Land Cruiser القادمة من تويوتا

GMT 00:52 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

صباح بن صديق تشارك نجوم المغرب في فيلم "حياة"
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab