الأردن يجيز لقاح سينوفارم الصيني والسلطات الصحية تواصل الفحوصات
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

الأردن يجيز لقاح "سينوفارم" الصيني والسلطات الصحية تواصل الفحوصات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأردن يجيز لقاح "سينوفارم" الصيني والسلطات الصحية تواصل الفحوصات

فيروس كورونا
عمان ـ العرب اليوم

منح الأردن أمس (السبت) ترخيصاً طارئاً لاستعمال لقاح «سينوفارم» الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد ليصبح ثاني لقاح تتم إجازته في الأردن بعد لقاح «فايزر - بايونتيك»، وفق ما أكده مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية الرسمية. وقال مدير المؤسسة نزار المهيدات في تصريحات للتلفزيون الرسمي إنه «تمت إجازة الاستخدام الطارئ للقاح الصيني (سينوفارم) ضد فيروس كورونا المستجد، وهو بذلك يكون ثاني لقاح متاحا استخدامه في الأردن بعد لقاح فايزر - بايونتيك». وأضاف أن «المؤسسة أجازت المطعوم بعد استكمال الوثائق المطلوبة لغايات الاستخدام الطارئ»، مشيرا إلى أنه «ثاني مطعوم يتم إجازته من قبل المؤسسة لمكافحة فيروس كورونا». وأعلنت مختبرات سينوفارم الصينية نهاية الشهر الماضي أن لقاحها فعال ضد كوفيد - 19 بنسبة 79 في المائة. وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الأردن منحت منتصف الشهر الماضي ترخيصاً طارئاً لاستعمال لقاح فايزر - بايونتيك لمكافحة انتشار وباء كوفيد - 19. في السياق نفسه، أعلن الأمين العام لوزارة الصحة الأردنية وائل الهياجنة في تصريحات تلفزيونية مساء أمس أن الدفعة الأولى من لقاح سينوفارم ستصل إلى الأردن قريبا، مشيرا إلى أن «المملكة طلبت مئات الآلاف من الجرعات من هذا اللقاح وستصل هذه الجرعات على شكل دفعات أسبوعيا». وأضاف الهياجنة «كما أن الدفعة الأولى من لقاح فايزر - بايونتيك ستصل إلى المملكة يوم الاثنين»، مشيرا إلى أن الأردن سيتلقى «ما لا يقل عن 200 ألف جرعة من هذا المطعوم خلال الربع الأول من العام الحالي وعلى شكل دفعات أسبوعيا».

وبحسب الهياجنة فإنه «من المؤمل أن تبدأ عمليات التلقيح هذا الأسبوع»، مشيرا إلى أن «حوالي 200 ألف شخص سجلوا حتى الآن أسماءهم على المنصة» التي أطلقتها وزارة الصحة للراغبين في تلقي اللقاحات ضد كوفيد - 19. وسبق أن أعلن وزير الصحة نذير عبيدات أن الأردن سيحصل على مليون جرعة من لقاح فايزر - بايونتيك و650 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا - أكسفورد وأن هناك اتفاقيات مع «جونسون آند جونسون». وحملة التطعيم ستستهدف في البداية ما بين 20 إلى 25 في المائة من لسكان البالغ عددهم نحو 11 مليون نسمة. ووصلت 20 ثلاجة لحفظ اللقاحات وتم توزيعها في أنحاء البلاد، كما تم تحديد 29 مركزا في مختلف المحافظات لإعطاء اللقاحات. وكان عبيدات صرح في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بأن اللقاحات ستكون مجانية للأردنيين والمقيمين. وسجل الأردن حتى الآن 305 آلاف و163 إصابة مؤكدة بالفيروس و3989 وفاة.

قد يهمك ايضا:

الأردن تسجل 1092 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الأردن يسجل 1092 إصابة جديدة بكورونا و21 حالة وفاة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يجيز لقاح سينوفارم الصيني والسلطات الصحية تواصل الفحوصات الأردن يجيز لقاح سينوفارم الصيني والسلطات الصحية تواصل الفحوصات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab