صبغات الشعر ووسائل منع الحمل تزيد من التعرض لسرطان الثدي
آخر تحديث GMT14:03:23
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

مؤكدة أن ملايين النساء حول العالم في خطر

صبغات الشعر ووسائل منع الحمل تزيد من التعرض لسرطان الثدي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صبغات الشعر ووسائل منع الحمل تزيد من التعرض لسرطان الثدي

صبغات الشعر تزيد من التعرض لسرطان الثدي
 لندن - ماريا طبراني

حذر العلماء، من أن النساء اللواتي يصبغن شعرهن أو يستخدمن وسائل منع الحمل الهرمونية، يواجهن خطر الإصابة بسرطان الثدي، وفي السابق اعتبر تغيير لون خصل الشعر مرتبطًا بذلك المرض، إلا أن دراسة جديدة أثبتت ذلك بالأدلة، إذ أن التعرض للمواد المسرطنة في الأصباغ ارتبط برفع نسبة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 23%.

 وبينت الدراسة، أن مستخدمي وسائل منع الحمل مثل الحبوب أو الشريط اللولبي  IUS يواجهون التهديد نفسه، وتواجه النساء التي تقوم بتركيب الشريط اللولبي بعد انقطاع الطمث احتمالية الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 52%، ينما زعم باحثون فنلنديون أن هناك 32% من الخطورة الزائدة لأولئك الذين يستخدمون وسائل منع حمل هرمونية.

وتعزز تلك النتائج، مجموعة من الأدلة المتزايدة على أن وسائل منع الحمل التي تعتمد على هرمون البروجيسترون، تُعد عامل خطر للإصابة بسرطان الثدي، وأدرج معهد أبحاث السرطان وسائل منع الحمل الهرمونية إلى جانب الكحول والبدانة كأسباب كافية للإصابة بذلك المرض، كما أن وجود مستويات عالية من الهرمونات الطبيعية في الجسم نفسه يُزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض والجلطات الدموية.

صبغات الشعر ووسائل منع الحمل تزيد من التعرض لسرطان الثدي

وأظهرت الأبحاث،أن طفرات الحمض النووي التي يسببها هرمون الأستروجين تترك الخلايا عرضة للتحول إلى خلايا سرطانية، ومن المعروف أن هرمون البروجسترون يغذي نمو الأورام، ويوجد ذلك على حد سواء في حبوب منع الحمل، وفي النسخ الاصطناعية من الشريط اللولبي، وتعمل الأجهزة اللولبية على شكل t من خلال إطلاق الهرمون في الرحم، ما يؤدي إلى سمك المخاط في عنق الرحم، ما يجعل الأمر أكثر صعوبة للحيوان المنوي للسباحة والوصول إلى البويضة.

وأوضحت دراسات سابقة، أن النساء اللواتي يصبغن شعرهن بانتظام أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان المثانة والدماغ والدم "لوكيميا"، وحذر علماء بريطانيون آخرون من أن استخدام أدوات تلوين الشعر في المنزل أو صالونات التجميل ربما تشكل خطرًا محتملًا على الصحة.

 ويُعتقد أن المواد الكيميائية في الصبغات تتفاعل مع غيرها من الملوثات في الهواء لتشكيل الأورام، وتشير التقديرات إلى أن أكثر من ثلث النساء يصبغن شعرهن بانتظام، بينما تستخدم نسبة أقل من الثلث أجهزة IUS لمنع الحمل.

فيما استخدم الخبراء من جامعة هلسنكي، بيانات مسح من نحو 8 آلاف من مرضى سرطان الثدي، وتم سؤالهم عما إن كانوا يصبغون شعرهم أو يستخدمون وسائل منع حمل هرمونية، وقيّم الباحثون المسح لمعرفة ما إن كان هناك صلة بين العاملين وخطر الإصابة بسرطان الثدي، إلا أن الباحثين أوضحوا أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لتقييم مدى خطورة الإصابة بالمرض.

 ومن جانبها، ذكرت مسؤول المعلومات الصحية في معهد أبحاث السرطان في بريطانيا، الدكتورة ياسمين جاست، " ليس هناك أدلة مقنعة على أن النساء اللواتي يصبغن شعرهن أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي، ولكن هناك أدلة على أنه يمكن تقليل خطر الإصابة بالمرض من خلال اتباع أشياء معينة، مثل الحفاظ على وزن صحي والالتزام بالنشاط وتقليل الكحول".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صبغات الشعر ووسائل منع الحمل تزيد من التعرض لسرطان الثدي صبغات الشعر ووسائل منع الحمل تزيد من التعرض لسرطان الثدي



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab