دراسة جديدة تدحض مزاعم ارتباط الوجبات السريعة بانتشار السمنة في العالم
آخر تحديث GMT13:50:16
 العرب اليوم -
إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم .
أخر الأخبار

البحث يستبعد وجود صلة بين نسبة استهلاك الصودا وزيادة الوزن

دراسة جديدة تدحض مزاعم ارتباط الوجبات السريعة بانتشار السمنة في العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة جديدة تدحض مزاعم ارتباط الوجبات السريعة بانتشار السمنة في العالم

انتقادات لمحبي الوجبات السريعة
لندن ـ كاتيا حداد

اعتاد أخصائيو التغذية على انتقاد محبي الوجبات السريعة والمشروبات الغازية مؤكدين دور الأخيرة في سرعة انتشار مرض السمنة في العالم، ولكن دراسة بحثية نفت ذلك على الإطلاق.
حيث أشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن الدراسة التي أجراها علماء من جامعة كورنيل تدعي أن ذلك اللوم ليس في محله؛ إذ تشير النتائج إلى أن معظم سكان الولايات المتحدة يشعرون بالقلق من الوجبات السريعة، التي قد لا تكون السبب في ازدياد حجم الخصر.

واكتشف الأساتذة المشرفون على الدراسة أن نسبة استهلاك الصودا والحلوى والوجبات السريعة لم تظهر أيّة صلة بزيادة الوزن.
ومع ذلك، وجد الأستاذ جاست وفريق انسينك أن هؤلاء الذين يتناولون الوجبات السريعة يصنفون على أنهم من ذوي وزن صحي، بينما يستهلك المشاركون البدناء كميات متطابقة تقريبًا في المتوسط ​​من المجموعات الغذائية.

وقد تعارضت النتائج على ما يبدو بديهيًّا مع أن تناول الطعام غير الصحي بكميات كبيرة يعرض الشخص للإصابة بالسمنة، مع حث جميع الأكاديميين على توخي الحذر بهذا الشأن.

وذكر البروفيسور كيفن ماكونواي من جامعة أوبن: إنها دراسة مثيرة للاهتمام، ولكن هناك استنتاجات وجوانب للتحليل الإحصائي لا أستطيع فهمها، البحث يثير بعض الأسئلة المثيرة للاهتمام، لاسيما ملاحظة أن الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن، فضلاً عن أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة للغاية، يتناولون وجبات الطعام السريعة أكثر أسبوعيًّا مما يفعل غالبية الناس الذين يقفون في المنتصف بين الفريقين، وأود أن أعرف كيف هذا حدث، وما إذا كان هذا هو الحال في بلدان أخرى أيضًا أم لا.
وأكد ماكونواي: كنت في حاجة لمعرفة المزيد من تفاصيل التحليل الإحصائي، والمزيد من النتائج التفصيلية الأخرى في هذه الدراسة.

دراسة جديدة تدحض مزاعم ارتباط الوجبات السريعة بانتشار السمنة في العالم
 
ووفقًا لبروفيسور جاست، الأبحاث السابقة التي وجدت علاقة بين تناول الأغذية غير الصحية وزيادة الوزن، فشلت في أن تأخذ في الاعتبار الآثار المشوهة على ما يقرب من 5% من السكان، الذين يعانون إما من نقص الوزن بشكل مزمن أو من البدانة المفرطة.
وبالنسبة لبقية الـ95% من السكان، أظهر استهلاك تلك الأطعمة والمشروبات بشكل متوازن، أنه لا يوجد فرق كبير بين عادات الوزن الصحي والأفراد الذين يعانون من زيادة في الوزن.

ونفى دكتور جاست أن تكون المشروبات الغازية والوجبات السريعة تمثل خيارات صحية، قائلاً: ليس معنى أن تلك الأشياء لا يمكن أن تقودك للبدانة، هو أنها تخلو من الدهون، والتخلص من المواد الغذائية غير الصحية في وجباتنا الغذائية ليس هو الحل للحد من السمنة، ولكن الحل هو تناول مستويات ثابتة من الفواكه والخضروات، التي تعد اللاعب الرئيسي في اكتساب وزن صحي، لاحتوائها على مواد غذائية يحتاجها الجسم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تدحض مزاعم ارتباط الوجبات السريعة بانتشار السمنة في العالم دراسة جديدة تدحض مزاعم ارتباط الوجبات السريعة بانتشار السمنة في العالم



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab