الأحذية الرياضية تغيب عن عروض الأزياء في باريس ولندن
آخر تحديث GMT03:19:35
 العرب اليوم -

منذ إطلاق "أديداس" مجموعة ستان سميث 2014

الأحذية الرياضية تغيب عن عروض الأزياء في باريس ولندن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأحذية الرياضية تغيب عن عروض الأزياء في باريس ولندن

الأحذية الرياضية
لندن - كارين إليان

شهدت الأحذية الرياضية، غيابًا ملحوظًا خلال عروض الأزياء على مدار الشهر الماضي، وبغض النظر عن مجموعة المصممة كيث فولي، التي كانت عبارة عن حذاء رياضي أزرق أنيق، غابت عن المشهد الأحذية الرياضية التي تحمل روح الشارع.

ومنذ أن أعادت "أديداس" إطلاق مجموعة أحذية ستان سميث عام 2014، تهافت جميع عشاق الأناقة على شراء ذلك الحذاء الأبيض ذو العلامة الخضراء الفريدة، وفي هذا العام فقط، باعت الشركة تلك المجموعة أكثر من الأعوام الأربعة السابقة لـ2014، ومنذ ذلك الحين، أصبح مقبولًا ارتداء حذاءً رياضيًا في العمل وحفلات العشاء والمناسبات الخاصة.

وبعد نجاح ستان سميث، حققت مجموعة غازيل، وتشكيلات نايكي مثل آير ماكس وروشي ران وكورتيز وفلاي نيت، شعبية منقطعة النظير، ناهيك عن مجموعة يزيي لمغنى الراب الأميركي، كيني ويست، أما بالنسبة لعشاق الهدوء والكلاسيكية، فقد فضلوا ارتداء حذاء غولدن غوس سوبر ستار، ونسخة سان لوران المرصعة بالنجوم، وحذاء إيتيس السنيكرز الشبابي الأنيق.

لذا يُمكن القول، إن الحذاء الرياضي أصبح من الضروريات عند الحديث عن الأناقة ومواكبة الموضة، بغض النظر عن أسلوب ارتداء الملابس، ومن المسلم به، أن صيحة الأحذية الرياضي حملت معها قليلًا من الديمقراطية، فعلى عكس حذاء بالينكياغا المرصع بالألماس والذي يصل سعره إلى ألفين جنية إسترليني، استطاعت أديداس طرح السنيكرز الشبابي بأسعار تناسب جميع الفئات. 

أما إن لم تكن من محبي ارتداء الأحذية الرياضية، فيمكنك اقتناء ثلاثة على رأسهم حذاء فيتسول من نايك، الذي يمنحك تجربة رائعة لممارسة الرياضة، وسنيكر إيكرو من سوبرغاس وهو مناسب جدًا لقضاء عطلات الصيف، وأخيرًا حذاء غازيل من أديداس، أما بالنسبة لحذاء آير ماكس الرياضي من نايك، فهو مريح للغاية إلا أنه ليس أنيقًا تمامًا.

وهناك سؤال يطرح نفسه، ألا وهو لماذا غابت الأحذية الرياضية عن المشهد الجاري؟، وقالت مصممة الأزياء الدنماركية، ورئيسة قسم الأزياء في مجلة ريكا، ألكسندرا كارل: "في وقت المحن السياسية، نريد أن نشعر بالقوة"، لذا نبحث دائمًا عن الأشكال المألوفة، وربما أبرزها أحذية الكعب العالي.

أما خبيرة الأزياء، تاليا تسيرفيغو، فأوضحت أن حذاء stiletto ذو الكعب المدبب هو رمزًا للقوة الأنثوية والانتعاش، بيد أننا شهدنا العام الماضي غيابًا شديدًا للروح الأنثوية في عروض الأزياء، المركزة على البدل الفضفاضة والسنيكرز الرياضي  والملابس التي يمكن ارتداؤها بين الجنسين، أما الآن فهناك شوق إلى التمرد والدراما بظهور الأكمام الواسعة والجلود شديدة التألق.

وفي ظل الانتعاش الهائل لملابس الشوارع، التي لا تزال في ذروة نجاحها هذا الموسم، افتقرت عروض الأزياء إلى الأحذية الرياضية بشكل واضح، بيد أن الشباب الآن يفضل ارتداء سراويل أديداس الرياضية، ومعاطف فيتامينتز وأحذية سوداء ذات كعب عالي، ومع ذلك، لم تختف الأحذية بشكل كامل، إذ أطلقت دار أزياء سيلين مجموعتها الجديدة في أسبوع الموضة في لندن، ومجموعة جيه.دبليو أندرسون في باريس.

وتوجد بدائل جيدة للأحذية الرياضة، مثل حذاء kitten heelالنسائي الأنيق، وحذاء Joseph’s الجلدي الملتوي، أو أحذية جلد الغزال التي تحمل توقيع منصور غافريل ومريم ناصر ذاده. 
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحذية الرياضية تغيب عن عروض الأزياء في باريس ولندن الأحذية الرياضية تغيب عن عروض الأزياء في باريس ولندن



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab