العرب اليوم يرصد احتفالات الفنانات بشم النسيم التي لم تتغير منذ الماضي
آخر تحديث GMT03:16:23
 العرب اليوم -

منى زكي تعشق تلوين البيض وصفية العمري تشتري زهرة عباد الشمس

"العرب اليوم" يرصد احتفالات الفنانات بشم النسيم التي لم تتغير منذ الماضي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "العرب اليوم" يرصد احتفالات الفنانات بشم النسيم التي لم تتغير منذ الماضي

الفنانة منى زكي
القاهرة ـ محمد عمار

كشفت الفنانة منى زكي، أنها تحب عيد الربيع ومازالت تمارس الطقوس التي كانت تمارسها وهي صغيرة حيث تقوم بشراء البيض وتقوم بتلوينه، وكانت تحب تلوين البيض باللون الأخضر والأحمر، وتقوم برسم ميكي ماوس على البيض، مشيرة إلى أن الأمر لم يختلف بعد زواجها فهي تحب دائما تلوين البيض مع ابنتها لي لي وزوجها حلمي الذي يعشق تناول الفسيخ والخس منذ بداية اليوم .

وأضافت الفنانة روجينا في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أنها تحب رؤية الورد صباح يوم شم النسيم منذ صغرها وحتى الأن ودائما ما تحب شراء الورد الأحمر البلدي وتحب أكل الرنجة والخس وتلوين البيض، مشيرة إلى أنها أيضا تحب اللعب بالبلونات الملونة مع بناتها.

وتحدثت الفنانة صفية العمري عن قضاء شم النسيم، موضحة أنها تحب فتح نوافذ بيتها منذ الصباح وشراء الورد البلدي وخاصة زهرة عباد الشمس إلى جانب تلوين البيض وسماع أغنية الدنيا ربيع للفنانة الراحلة سعاد حسني، موضحة أنها تأكل الرنجة بقدر قليل حتى لا تتعب القولون، وأن شم النسيم قديما كانت تحب الخروج للمتنزهات وركوب الدرجات وعمل سباقات مع عائلتها عندما كانت في المحلة وهي صغيرة .

أما الفنانة حنان شوقي فقالت أنها تحب ارتداء ملابس رياضية في هذا اليوم وركوب الدرجات وتلوين البيض مع تناول الرنجة والفسيخ ولكنها لا تقوم بتناول الكثير منهم، مشيرة إلى أن شم النسيم هو في الأصل عيد فرعوني وكان المصريون يخرجون فيه للاحتفال وحتى الأن يخرجون للمتنزهات ومنظر الشعب المصري في عيد الربيع شئ يفرح حقيقي .

وبيّن الفنان الكبير محمود يس أنه يقضي شم النسيم في المنزل وسط عائلته، مشيرا إلى أنه يحب رؤية الورد ولكنه لا يتناول الرنجة أو الفسيخ بسبب أملاحهم العالية، مشيرًا إلى أنه يكتفي بتناول بعض البيض مع العائلة وتناول الخضروات الصحية، موضحا أن قديما كان الفسيخ والرنجة شيء أساسي في شم النسيم والسفر للمدن الساحلية كان من أهم مظاهر الاحتفال.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العرب اليوم يرصد احتفالات الفنانات بشم النسيم التي لم تتغير منذ الماضي العرب اليوم يرصد احتفالات الفنانات بشم النسيم التي لم تتغير منذ الماضي



GMT 10:48 2024 الأحد ,23 حزيران / يونيو

دوي انفجار في سهل الحولة بالجليل الأعلى

GMT 00:16 2024 الأحد ,23 حزيران / يونيو

محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات

GMT 00:16 2024 الأحد ,23 حزيران / يونيو

محمد رمضان يُعلن غيابه رسميًا عن موسم رمضان 2025
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab