صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته للنمو في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT20:09:27
 العرب اليوم -
أخر الأخبار

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته للنمو في الشرق الأوسط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته للنمو في الشرق الأوسط

صندوق النقد الدولي
لندن - العرب اليوم

عدل صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالزيادة ، حيث تتعافى البلدان من أزمة فيروس كورونا التي بدأت في عام 2020.من المتوقع الآن أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبة 4٪ في عام 2021 ، ارتفاعًا من توقعات الصندوق في أكتوبر البالغة 3.2٪. التوقعات ستختلف بشكل كبير عبر البلدان اعتمادًا على عوامل مثل نشر اللقاحات

ومع ذلك ، قال صندوق النقد الدولي في تقريره الاقتصادي الإقليمي الأخير الذي نُشر يوم الأحد ، إن التوقعات ستختلف بشكل كبير عبر البلدان اعتمادًا على عوامل مثل نشر اللقاحات والتعرض للسياحة والسياسات المقدمة.وقال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، إن التعافي سيكون متباينًا بين الدول وغير متساو بين أجزاء مختلفة من السكان.وأخبر هادلي جامبل من سي إن بي سي أن النمو سيكون مدفوعا بشكل أساسي بالدول المصدرة للنفط التي ستستفيد من تسريع برامج التطعيم والقوة النسبية في أسعار النفط.

وأضاف أزعور، إن قدرة كل دولة على التعافي في عام 2021 تختلف ‘بقدر كبير‘.اللقاح متغيرًا مهمًا هذا العام  ويسهم تسريع التطعيم في حوالي واحد بالمائة إضافية من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2022 وتابع: اللقاح متغير مهم هذا العام، وتسريع التطعيم يمكن أن يسهم في حوالي واحد بالمائة إضافية من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2022.وذكر صندوق النقد الدولي أن بعض الدول في المنطقة - مثل دول مجلس التعاون الخليجي وكازاخستان والمغرب - بدأت في تلقيحها مبكرًا وستكون قادرة على تلقيح نسبة كبيرة من سكانها بحلول نهاية عام 2021.

وتم تصنيف دول أخرى بما في ذلك أفغانستان ومصر وإيران والعراق ولبنان على أنها ‘لقاحات بطيئة’ من المحتمل أن تقوم بتلقيح جزء كبير من سكانها بحلول منتصف عام 2022.وأضاف التقرير إنه من غير المتوقع أن تحقق المجموعة الأخيرة من جرعات التطعيم الكامل حتى عام 2023 على أقرب تقدير”. السياسات المبتكرة ساعدت في تسريع الانتعاش واستطرد أنه من المتوقع أن تصل اللقاحات المبكرة إلى مستويات الناتج المحلي الإجمالي لعام 2019 في عام 2022 ، لكن البلدان ستتعافى بشكل ابطأ كي تصل إلى مستويات ما قبل الجائحة بين عامي 2022 و 2023.

وقال أزعور إن السياسات المبتكرة ساعدت في تسريع الانتعاش ، لكن “من المهم جدًا التقدم بشكل أفضل". ويمكن أن يشمل ذلك تدابير لتحسين الاقتصاد وجذب الاستثمار وزيادة التعاون الإقليمي ومعالجة ندوب أزمة كورونا - كوفيد 19. وتابع: "كل هذه العناصر هي بطانات فضية يمكن أن تساعد في تسريع الانتعاش ورفع اقتصاد المنطقة إلى مستوى النمو الذي كان موجودًا قبل صدمة كوفيد -19".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

صندوق النقد الدولي يكشف عن توقعاته بشأن مستقبل الاقتصاد الإيراني

صندوق النقد الدولي يؤكد أن لبنان بحاجة إلى حكومة جديدة لتنفيذ برنامج الإصلاحات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته للنمو في الشرق الأوسط صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته للنمو في الشرق الأوسط



GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 16:02 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

تعرف علي أقوى 10 سيارات أنتجتها "نيسان" في تاريخها

GMT 15:57 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

قائمة أقوى السيارات الرياضية الهجينة بالأسواق

GMT 20:32 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

"هايموس" سيارة تونسية للطرق الوعرة من قطع "الخردة"

GMT 18:47 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 21:37 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:55 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

سامسونغ تعلن رسميا عن هاتف رخيص الثمن لشبكات 5G
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab