العراق يضاعف صادراته النفطية إلى الولايات المتحدة مقابل خفض السعودية لها
آخر تحديث GMT14:42:11
 العرب اليوم -

أسعار النفط تتراجع الى أدنى مستوياتها في 7 أشهر في التعاملات المبكرة الخميس

العراق يضاعف صادراته النفطية إلى الولايات المتحدة مقابل خفض السعودية لها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العراق يضاعف صادراته النفطية إلى الولايات المتحدة مقابل خفض السعودية لها

النفط الخام
بغداد – نجلاء الطائي

ظهرت أحدث بيانات وكالة الطاقة الدولية (IEA) أن العراق ضاعف صادراته من النفط الخام إلى الولايات المتحدة، مقابل خفض السعودية صادراتها إلى هذه الوجهة بأكثر من النصف، فيما تراجعت أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في 7 أشهر في التعاملات المبكرة، الخميس، متضررة من ارتفاع المخزونات العالمية وشكوك في قدرة "أوبك" على تنفيذ تخفيضات الإنتاج.

وقالت الوكالة إن العراق ضخ حوالي 12 مليون برميل من الخام في الأيام الـ13 الأولى من شهر حزيران/ يونيو الجاري، وهو ما يعتبر زيادة بنسبة 50 في المئة مقارنة بالمدة ذاتها في نيسان/ أبريل وأيار/ مايو الماضيين. واشارت وكالة "بلومبرغ" الأميركية في تقرير حول الموضوع الأربعاء إلى أن السعودية ملتزمة بتعليمات منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الخاصة بخفض الإنتاج، فيما لا يلتزم بها العراق حرفيا.

وأفادت بأن ثماني ناقلات نفط غادرت ميناء البصرة متجهة إلى الولايات المتحدة، فيما تستعد سبع ناقلات أخرى للتحرك، ويمكن أن يتجه بعضها أيضا إلى المقصد ذاته. وأظهرت بيانات الوكالة الدولية أيضا أن العراق أصبح المورد الأول للنفط الخام إلى الهند. وقالت بلومبرغ إن العراق أصبح يحقق مكاسب في أسواق رئيسية حول العالم.

في غضون ذلك تراجعت أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في 7 أشهر في التعاملات المبكرة، الخميس، متضررة من ارتفاع المخزونات العالمية وشكوك في قدرة أوبك على تنفيذ تخفيضات الإنتاج. وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 46.92 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:43 بتوقيت غرينتش، منخفضة 8 سنتات عن الإغلاق في الجلسة الماضية، التي هبطت فيها نحو 4 في المئة. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 14 سنتا إلى 44.58 دولار للبرميل.

والخامان القياسيان قرب مستويات مسجلة في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، حين تم الإعلان عن تخفيضات الإنتاج، التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في مسعى لدعم الأسعار. وانخفض خاما برنت وغرب تكساس 12 في المئة مقارنة مع سعر الفتح في 25 مايو، حين تم تمديد الاتفاق على خفض الإنتاج إلى نهاية الربع الأول من العام المقبل عوضا عن انتهاء الاتفاق هذا الشهر.

ويرجع ذلك إلى أن نيجيريا وليبيا عضوي "أوبك" جرى إعفاؤهما من التخفيضات، وينظر إلى الزيادة في إنتاجهما على أنها تقوض الجهود التي تقودها السعودية. وفي الوقت ذاته قفز الإنتاج في الولايات المتحدة، التي لا تشارك في الاتفاق، 10 في المئة خلال السنة الأخيرة إلى 9.33 مليون برميل يوميا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يضاعف صادراته النفطية إلى الولايات المتحدة مقابل خفض السعودية لها العراق يضاعف صادراته النفطية إلى الولايات المتحدة مقابل خفض السعودية لها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab