وزير البترول المصري يكشف عن زيادة إنتاج الحقول في خليج السويس بمعدل 200 برميل يوميًا
آخر تحديث GMT10:46:02
 العرب اليوم -

حفر 4 آبار تنموية وبئرين استكشافيين وصيانة 16 بئرًا منتجة

وزير البترول المصري يكشف عن زيادة إنتاج الحقول في خليج السويس بمعدل 200 برميل يوميًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير البترول المصري يكشف عن زيادة إنتاج الحقول في خليج السويس بمعدل 200 برميل يوميًا

وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا
القاهرة ـ علي السيد

كشف وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا أن حقول البترول في الجانب الشرقي لخليج السويس داخل شبه جزيرة سيناء، التي تنتج منذ عام 1946، زاد إنتاجها المجمع من 1200 إلى 1400 برميل يوميًا نتيجة للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الأولى للاتفاقية، والتي تستمر لمدة 10 سنوات، وتتضمن خطة عمل السنوات الثلاث الأولى منها إجراء مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد لمساحة 130 كم2، وحفر 4 آبار تنموية وبئرين استكشافيين وصيانة 16 بئرًا منتجة.

وقال الملا في بيان له الثلاثاء، بمناسبة التقرير الذي تلقاه من مصطفى طاهر رئيس الشركة العامة للبترول بشأن سير العمل في حقول رأس سدر وعسل ومطارمة بسيناء، والتي تشهد حاليًا نشاطًا بتروليًا مكثفًا لزيادة إنتاجيتها منذ توقيع اتفاقية تطويرها في تموز/يوليو 2016 مع شركة ميدتيرا لأنظمة الطاقة لتقديم خدمات استكشافية وإنتاجية للشركة العامة للبترول بالحقول الثلاث، موضحًا أن النتائج الأولية للعمليات المسحية والاستكشافية تنبئ بمستقبل واعد للمنطقة، حيث من المخطط أن يتم صيانة 24 بئرًا على مرحلتين، ومن المتوقع عقب الانتهاء منها أن يحقق الإنتاج زيادة مابين 600-800 برميل جديدة يوميًا تضاف للإنتاج الحالي لزيادة معدلات الإنتاج الكلية وتعويض التناقص الطبيعي للآبار.

وشدد وزير البترول والثروة المعدنية على الالتزام الكامل بتنفيذ خطط زيادة إنتاج مصر من الثروة البترولية والغاز الطبيعي من المشاريع الجديدة، كذلك من الحقول القديمة والمتقادمة في المناطق البترولية مثل شبه جزيرة سيناء باستخدام التقنيات الحديثة في الإنتاج، مشيدًا بنتائج أعمال الشركة العامة للبترول والمملوكة بالكامل للدولة في هذا المجال. وعلى أهمية تنفيذ المشاريعالإنتاجية وفق الجداول الموضوعة والتوقيتات المحددة وبمعدلات الأداء المطلوبة مع التطبيق الصارم لشروط السلامة والصحة المهنية في التشغيل وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للعاملين كافة الذين يسخرون إمكانياتهم العلمية والعملية لدفع عجلة الإنتاج وخدمة الاقتصاد الوطني .

وتترقب الأسواق المصرية زيادة أسعار مواد الطاقة بداية من العام المالي الجديد الذي يبدأ في تموز/يوليو المقبل حسب خطة رفع الدعم التي اعتمدتها الحكومة المصرية منذ عامين وتستمر حتى 5 سنوات، ليتم خلالها رفع الدعم بالكامل عن المواطنين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البترول المصري يكشف عن زيادة إنتاج الحقول في خليج السويس بمعدل 200 برميل يوميًا وزير البترول المصري يكشف عن زيادة إنتاج الحقول في خليج السويس بمعدل 200 برميل يوميًا



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab