مستثمر أميركي يصف الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في السعودية بـالمذهلة
آخر تحديث GMT17:46:49
 العرب اليوم -
أعلنت السلطات السعودية عن "تعذر رؤية هلال شوال في تمير، وعليه يكون الخميس أول أيام عيد الفطر" جيش الإحتلال يقتل فلسطينيين اثنين على حاجز زعترة جنوب نابلس في الضفة الغربية البنتاغون يؤكد أن الولايات المتحدة "لديها إلتزام صارم بأمن إسرائيل وتأكيد تفوقها العسكري النوعي" إرتفاع عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى 28 شهيد من بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة بجراح مختلفة وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن القصف الوحشي للمدنيين الفلسطينيين هو جوهر سياسة الاحتلال المقيتة مقتل امرأتين إسرائيليتين نتيجة إطلاق الصواريخ من غزة القصف العنيف من غزّة بعشرات الصواريخ على أسدود وعسقلان خلّف حتى الآن قتيلين و 21 إصابة طائرات الإحتلال الإسرائيلي تقصف مدرسة للأيتام في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة إرتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 26 شهيدًا من بينهم 9 أطفال وسيدة و 122 إصابة بجراح مختلفة بينهم 41 طفلا رئيس هيئة قناة السويس يتحدث عن خطط لتوسيع وتعميق القطاع الجنوبي من القناة الذي علقت فيه إيفر غيفن
أخر الأخبار

بعد أن فتحت الأبواب للشركات الأميركية للاستثمار في المملكة

مستثمر أميركي يصف الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في السعودية بـ"المذهلة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مستثمر أميركي يصف الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في السعودية بـ"المذهلة"

هيئة الاستثمار السعودية
القاهرة - سهام أبوزينة

وصف مستثمر أميركي الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في السعودية بـ«المذهلة»، والتي فتحت الأبواب أمام الشركات الأميركية لدخول السوق السعودية، والتملك بنسبة 100 في المائة.

وأكد كريستوس مارفتسوس، رئيس شركة «بلو سكاي كابيتال» الأميركية، أن التغييرات التي حدثت في المناخ الاستثماري السعودي خلال العامين الماضيين كانت كبيرة وإيجابية، مبيناً أن شركته تقود تحالفاً من كبرى الشركات الأميركية العاملة في المشروعات العملاقة؛ سواء البنية التحتية أو التكنولوجيا أو الترفيه والإعلام، تبحث عن فرص لها في مشروعات «الرؤية السعودية 2030».

وأضاف مارفتسوس، على هامش مشاركته في مؤتمر القطاع المالي الذي عقد أخيراً في الرياض: «في الواقع نحن في السوق السعودية منذ عام ونصف تقريباً، ونقود تحالفاً من كبرى الشركات الأميركية، للبحث عن فرص استثمارية في البنية التحتية، والترفيه والإعلام، والتكنولوجيا، والضيافة، والمشروعات السكنية».

  أقرأ أيضا :

"ستاندرد آند بورز داو جونز"تعتزم ترقية السوق السعودية إلى"ناشئة"

وأكد مارفتسوس، أن تحالف الشركات الأميركية حصل على أول ترخيص من هيئة الاستثمار السعودية، للعمل بشكل كامل ودون شريك محلي. وقال إن «هذا الأمر مهم جداً بالنسبة لأي مستثمر. نستطيع توفير أفضل التقنيات الأميركية، وآخر ما توصلت إليه التقنية في المشروعات الكبيرة. السعودية فتحت أبوابها للعالم، وهذا شيء مذهل لنا. ومع التغييرات الاقتصادية والاجتماعية، سمح لنا بجلب مهاراتنا وعمالنا وتقنياتنا وشراكاتنا، كما يمكننا عمل شراكات محلية، ونعمل بشكل كامل داخل السعودية».

وتابع: «العمل من داخل السعودية يُمَكّنك من فهم الناس واحتياجات السوق. كما تعلمون في السابق لم يكن يسمح بالعمل للشركات الأجنبية إلا عن طريق شريك محلي. اليوم الأبواب مفتوحة للاستثمار، وهنالك فرص عظيمة نراها، لا سيما في قطاع الشباب الذين يمثلون غالبية السكان. أيضاً الحكومة لديها رؤية واضحة يقودها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وترحب هذه الرؤية بالاستثمار والمستثمرين، يضاف إلى ذلك العلاقة القوية بين الولايات المتحدة والسعودية».

وأشار رئيس شركة «بلو سكاي كابيتال» إلى أن إجراءات إصدار الترخيص للشركة تمت خلال يوم واحد فقط، وهذا الأمر كان قبل عام من الآن على حد قوله. وأضاف أن «هذا أمر رائع؛ خصوصاً لشركة أميركية تدخل بلداً جديداً للاستثمار. في دول متطورة مثل أوروبا الحصول على ترخيص قد يستغرق منك شهوراً، إن لم يكن سنوات».

ولفت إلى أن «كثيراً من الشركات الأميركية ترغب في دخول السوق السعودية والاستثمار في المشروعات الكبيرة. يمكننا جلب التقنية والأموال إلى السعودية والبدء في الاستثمار... المملكة لا تزال أرضاً بكراً، وتحتوي على فرص استثمارية كثيرة، وتمتلك ثقافة غنية ومتنوعة، وهو ما يجعلها مختلفة عن الدول المحيطة».

وتابع مارفتسوس: «نحن مهتمون جداً بالمشروعات العملاقة في السعودية، مثل نيوم، والبحر الأحمر، والقدية وغيرها. لدينا أفضل الشركات الأميركية في التحالف الذي أنشأناه بمجالات التكنولوجيا والتقنية، والمستعدة للاستثمار في هذه المشروعات... بعبارة أخرى، نحن مهتمون بالمشروعات التي تتجاوز تكلفتها 3 مليارات دولار».

ولفت إلى أن «الشركات الأميركية تنظر بإيجابية للسوق السعودية... هناك مجال كبير للنمو؛ خصوصاً مع التغييرات التي يجريها ولي العهد. الشركات مرتاحة لذلك، وهناك تقدم وتطور كبير وسريع في المملكة... الشركات لا تفكر في السياسة، نحن هنا لننجز الأعمال، والتغيرات الاقتصادية والاجتماعية مذهلة»، متابعاً بأن «كثيراً حول العالم يتحدثون ويقرأون، وكثيراً من الشركات الأميركية جاءت للسعودية، ورأت فعلياً حجم التغيرات والتطورات الحاصلة».

وقد يهمك أيضاً :
 صعود الأسهم السعودية وهبوط مؤشر قطر خلال تعاملات الأحد

"أرامكو" تخطط لبدء تصدير الغاز للأسواق الخارجية خلال 5 سنوات مقبلة

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستثمر أميركي يصف الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في السعودية بـالمذهلة مستثمر أميركي يصف الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في السعودية بـالمذهلة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab